إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

صنع الجهاز النبضي الايراني felezjoo

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

اخواني هل هذا الجهاز يتفوق على جهاز gpz7000 من شركة ماينلاب

المشاركة الأصلية بواسطة الوافي نت مشاهدة المشاركة
      اخواني هل هذا الجهاز يتفوق على جهاز gpz7000 من شركة ماينلاب
      اخي الجهاز الذي ذكرت انت مخصص للشذرات السطحية والغير عميقة
      اما جهاز فلزجو مخصص للاجسام المعدنية الاكبر والبحث في الاعماق
      ولا يمكن المقارنة بين الجهازين لان كلاً منهما مخصص لأمر مختلف

صنعت الجهاز فقط عندي مشكل في ايجاد LF357N وحاليا مركب في مكانها LF357DP لكن التميز لايعمل بالشكل المطلوب ...بعد التجريب على ملف 45 عملة نقدية ذهبية 2سم يلتقطها في حوالي 35 سم

عندي هذا الايسي معدني .ساجربه في الايام المقبلة ان كان هناك فرق في الارقام السوبر .لو كان يعزل وارقامه جيدة لا تختلف عن الايسيهات البقيه فسيكون مشكلك بالغالب في الملف ارقامه سيئه فلا يعزل او مشكل ان انت تستعمل كونكتر معدني .

اخواني هل الجهاز جيد لاكتشاف الذهب داخل الرانات و الصناديق في الغرف؟ يعني هل هو يظاهي جهاز اللورنز مثلا او ستار بلوس في المدى على الذهب؟ لانه بصراحة الجهاز عندي ممتاز على النحاس و الستانلس و الحديد طبعا و لكن ضعيف نوعا ما على الفضة و ضعيف جدا على الالومينيوم.بالنسبة للذهب ليس لديل الا خاتم رفيع يلتقطه على بعد 20 الى 25صم...طبعا انا تحدث عن قرص 60صم(في الهواء يلتقط صينية ستانليس قطرها 40صم على بعد 2م). و شكرا.

المشاركة الأصلية بواسطة amitech1982 مشاهدة المشاركة
              اخواني هل الجهاز جيد لاكتشاف الذهب داخل الرانات و الصناديق في الغرف؟ يعني هل هو يظاهي جهاز اللورنز مثلا او ستار بلوس في المدى على الذهب؟ لانه بصراحة الجهاز عندي ممتاز على النحاس و الستانلس و الحديد طبعا و لكن ضعيف نوعا ما على الفضة و ضعيف جدا على الالومينيوم.بالنسبة للذهب ليس لديل الا خاتم رفيع يلتقطه على بعد 20 الى 25صم...طبعا انا تحدث عن قرص 60صم(في الهواء يلتقط صينية ستانليس قطرها 40صم على بعد 2م). و شكرا.
              الرجاء الاجابة بارك الله فيكم.

هي الاجهزة النبضية غالبيتها ضعيفة على الذهب لكن ان كانت كمية مهمة داخل الرانات او على مدة متر ونصف سيلتقطها بسهولة

المشاركة الأصلية بواسطة المغرب مشاهدة المشاركة
                  هي الاجهزة النبضية غالبيتها ضعيفة على الذهب لكن ان كانت كمية مهمة داخل الرانات او على مدة متر ونصف سيلتقطها بسهولة
                  شكرا لك أخي...نحن صنعنا الفيليزو باعتقادنا هو افضل جهاز للذهب و هو في قوة اللورنز كما قال المهندس حميد...و لكن تبين بعد ما انجزناه انه يتاثر كثيرا بالتربة الحمراء حيث ان مداه يقل كثيرا اذا ما قمنا بخفض الحساسية و الاعدادات للتخلص من تاثير التربة و بالتالي لا يمكن التقاط الذهب على عمق 1م فما فوق !!
                  فما العمل أخي...اخشى اننا مررنا على دفائن ذهب في حدود 1.5م و 3م و لم يلتقطها الفيليزو

هل أذا وضعنا شيلد على الملف نتخلص من تاثير التربة الحمراء؟
                    الجميع اخي يصنع اجهزة لغرض التقاط دفائن الذهب ( و اغلبها نقود ذهبية).فما فائدة جهاز يقال عنه جيد و هو سيئ بالنسبة للذهب ! و هو الحال بالنسبة لكل اجهزة الحث النبضي.
                    طيب...ما هو الحل؟ اي جهاز يجب علينا صناعته لالتقاط الذهب يعني مداه على الذهب تقريبا نفس مداه على النحاس مثلا او الحديد...يعني جهاز لا يتاثر بالتربة الحمراء و مداه على دفين الذهب (قطع نقدية) 1.5م على الاقل...
                    اخي المغرب ارجوا افادتي و اجابتي عن تسائلاتي بارك الله فيك...

حتى اللورانز يتاثر بالتربة الحمراء والسوداء هذا بتجربة من يمتلكه ليس من السهل تجاوز عقبة الثربة ماعليك الا برفع الفرايم حوالي 40 سنتم عن الارض و ضبط الاعدادات integ بين 30 الى 40 و النرزل ب الغرازند من 9 الى 6 على حسب التربة

حتى اللورانز يتاثر بالتربة الحمراء والسوداء هذا بتجربة من يمتلكه ليس من السهل تجاوز عقبة الثربة ماعليك الا برفع الفرايم حوالي 40 سنتم عن الارض و ضبط الاعدادات integ بين 30 الى 40 و النرزل ب الغرازند من 9 الى 6 على حسب التربة
                        اخي انا تحدثت عن ملف 60صم و ليس الفريم...و رجاء اخي انا طرحت عدة اسالة في مشاركتي السابقة و لم تجبني الا بايجاز...شكرا اخي.

فيما يخص الشيلد لا ينصح به يعطي ضجيج هو المصنع حميد نصح بحماية الملف وربطه بالشيلد كيف لم يوضح طريقة الحماية
                          فيما يخص جهاز مناسب للذهب هي الاجهزة الكهرو مغناطيسية لكن مداها لا يتجاوز المتر وانت تريد فوق المتر ونص للدفائن فالنبضي يمتاز بالعمق لكن قليل الحساسية للذهب لكن ان كانت كمية كبيرة ممكن اخي ان يلتقطها في المتر ونص بملف فوق 60 سنتم لكن التربة هي تلعائق ولبد ان يتأثر بها اي جهاز فالاجهزة التجارية تتجاوز التربة بمعايرتها لكن تخسر مدى كبير تحت الارض هي تعمل في الظاهر بشكل جيد وانها لا تتحسس التربة لكن فيالواقع كانك خفضت الحساسة الى مستوى متدني وهذا على حساب المدى ممكن ان تعمل بالفلزجو على غراوند 1 وتخفيض الحساسية الى 10 ستجد الجهاز جيد لكن المدى قليل هكذا هي معايرة الاوتوماتك للاجهزة التجارية سبق وان تملت بجهاز جيوماكس هانتر اليوناني عند معايرة التربة وتمرير المعدن يفقد نصف المسافة

فيما يخص الشيلد لا ينصح به يعطي ضجيج هو المصنع حميد نصح بحماية الملف وربطه بالشيلد كيف لم يوضح طريقة الحماية
                            فيما يخص جهاز مناسب للذهب هي الاجهزة الكهرو مغناطيسية لكن مداها لا يتجاوز المتر وانت تريد فوق المتر ونص للدفائن فالنبضي يمتاز بالعمق لكن قليل الحساسية للذهب لكن ان كانت كمية كبيرة ممكن اخي ان يلتقطها في المتر ونص بملف فوق 60 سنتم لكن التربة هي تلعائق ولبد ان يتأثر بها اي جهاز فالاجهزة التجارية تتجاوز التربة بمعايرتها لكن تخسر مدى كبير تحت الارض هي تعمل في الظاهر بشكل جيد وانها لا تتحسس التربة لكن فيالواقع كانك خفضت الحساسة الى مستوى متدني وهذا على حساب المدى ممكن ان تعمل بالفلزجو على غراوند 1 وتخفيض الحساسية الى 10 ستجد الجهاز جيد لكن المدى قليل هكذا هي معايرة الاوتوماتك للاجهزة التجارية سبق وان تملت بجهاز جيوماكس هانتر اليوناني عند معايرة التربة وتمرير المعدن يفقد نصف المسافة
                            الاجهزة الكهرومغناطيسية اراها تصلح للرانات فقط... ربما... او على الشاطئ...لان اغلب الدفائن تتجاوز 1.5م...و هاته الاجهزة لا تتجاوز 1.20م كأقصى تقدير...يبقى اذا الحل مع النبضي...ربما يمن الله علينا بكنز معتبر من الذهب يتحسسه الفيليزو حتى على بعد 3م ههههه من يدري.
                            أخي باانسبة للشيلد فقد اعطى المهندس حميد الطريقة بواسطة graphit spray دهن مسحوق الغرافيت و قد وجدت مؤخرا علبة دهن graphene و هو بصورة ما نفسه الغرافيت و هو ناقل للتيار الكهربائ...سأقول بتجربته في القريب إن شاء الله و أعطي النتيجة...

اخي amitech
                              كما ذكر لك الاخ المغرب .لا تتعب نفسك بتدريع الملف بالغرافت او غيره .مجرب اخي والجهاز لا يقبل التدريع بمجرد ربطك للارضي مع الدرع الجهاز سيصدر رنات متواصلة يعتبر الدرع شحنات كهروستاتيكيه يتاثر بها طالما هي موصولة بالسالب .ربما ينجح مع جهاز اخر نبضي انما الفلزجو لا ينجح فيه التدريع الا اذا قمت بصناعة درع ربما مقاومة السنتي الواحد تتحاوز ثلاث كيلو اوم او اربع اقول ربما يصبح لا يرن عليه وربما مقاومة اكبر من هذا لكن بالعموم هذا لن يفيد في شئ لان كفائة التدريع لنبضي اخي العزيز يجب ان لا تتجاوز 2كيلو في السنتي واقلها 700او 400اوم لو الجهاز ليس منلاب لان بعض اجهزة المنلاب تصل الى غاية 30اوم في السنتي الواحد .اما الدرع في النبضي اذا تجاوز 2كيلو اوم لم يعد له اي مفعول فكأنك لم تستعمل درع اطلاقا ربما بالكثير 2.5كيلو اوم .فحتى لو زودت مقاومة الدرع في الفلزجو كي تتفادى رنينه المتواصل في غالب الاحيان . فهذه المقاومة لن تعطي اي تقدم في تفادي التأثير الارضي .فيعني من الاخر ستتعب نفسك وتخسر مالك ولا تستفد شئ .هناك اجهزة نبضيه اخي ينقع معها التدريع واخرى وتتماشى مع مقاومة معينه واخرى لا ينفع معها اطلاقا اما يفقدك من مدى الجهاز او يعطي ضجيج متواصل .فلا تتعب نفسك اخي
                              التعديل الأخير تم بواسطة باحث عربي; الساعة 2019-10-21, 02:13 PM.

بالنسبة للذهب اخي .ربما ليس الفلزجو فقط ربما النبضيه بصفة عامه تجد مشكل في القطع الصغيرة من الذهب كون مدة شحناتها وقتها قصير عكس الذهب متوسط الحجم او كبير الحجم .للاحجام المتوسطه او الكبيره ليس عندك اي اشكال فمداها تقريبا هو نفسه المدى على النحاس الاحمر هذا عن تجربه ربما الفارق بينها وبين النحاس الاحمر في الاحجام المتوسطه والاحجام الغير صغيره لا يتجاوز الفارق عشر سنتمترات فالذهب اخي طالما انه موصل جيد في الاحجام المتوسطه والكبيره ليس عندك اي اشكال معه .المشكل الوحيد في النبضي وليس الفلزجو فقط هو الذهب بشاكلة المجوهرات مثل السلاسل والصفائح الرقيقه المزركشه ثقوب وانكسارات كثيره هذه تجد معها مشكل بالنبضي عكس الكهرو .فان كان مثلا دفين كله عملات ذهبيه يكون مداها هو نفسه مدى العملات العاديه بفارق بسيط لكن لو كان نفسه الحجم مجوهرات متداخلة الشكل فمداها قليل مقارنة بالعملات ممكن تجده في نصف المدى فهذه النوعية للدفائن يناسبها الكهرو اكثر اخي لكن كون غالبية الكهرو لا تتجاوز المتر فيصعب اصطيادها اكثر من متر .الا بحالة كان الدفين غالبيته خواتم وحلقات اذن واعداد كثيره اكثر من اسورة ذهبيه خاصة لو كانت رومانيه لانك لانك تجدها قليلة الزركشه والثقوب وسمكها كبير عكس الاسلاميه التي تكون مزركشه ثقوب وانكسارات واكثرها سلاسل ذهبيه .اما السبائك فليس لديك اي مشكل معها تكون بنفس مدى النحاس تقريبا .اما الالمنيوم فموصوليته ونفاذيته المغناطيسيه قليله مقارنة بالذهب او او النحاس لهذا تجد مداه اقل .فلو اخذت مثلا اسورة من الذهب واخرى بنفس الحجم دائريه ومن الالمنيوم ستجد ان الذهب اكثر دون ان ننسى ان الذهب خليط من النحاس فريما للعيار دور مهم اخر في نقصان او زيادة المدى حتى لو كانت رومانيه قديمه مخلوطة من الفضه على اعتبار ان النبضي ايضا يتحسس الفضه من مسافة معتبرة افضل من الذهب فيكون نفس الشئ مع ذهب مخلوط نحاس .بالنسبة للعمق اخي الغالي من النادر ان تجد دفين كنز يتجاوز المتر او اكثر شئ متر وعشرون .اتحدث عن دفائن الافراد ومن النادر ان توضع في مغر عميق الا اذا كانت خزائن كبيره وفي حالات نادرة .اغلبها قبور او تربه لو دفائن افراد في بعض الحالات تكون ابار او جدران ولازم تضع ببالك انه لا يمكن الوصول الى كل الكنوز حسب المعدات التي عندك فلو اهداف بالابار من الصعب ان تجدها باي جهاز نبضي ولو بالمغر الجبلي نفس الشئ .لكن بالعموم اخي الغالي الاهداف التي طمرت و بالتراب والتي انت تبحث عنها وخبئت وقت الضروة وتكون مطمورة الخاصة بالافراد غالبيتها لا تتجاوز المتر فاي شخص بالغ وسليم الرشد والعقل اخي الكريم لن يستطيع دفن كنز في حفره عمقها اكثر من متر في ليلة واحدة دون ان يكتشف امره.هذه التي نبحث عنها اخي .اما لو كان شخص سيخبئ صندوق او جره ويطمره في حفرة عمقها مترين في ليبة واحدة فهذا مستحيل اخي الغالي حتى لو كان شخصان او ثلاثه ولا حاجة اصلا لحفر حفرة بعمق متران او ثلاث .اغلبيتها لا تتجاوز المتر اخي بالكثير متر ونصف في حالة واحدة كون التربه زادت بفعل الزمن .والحالة الوحيده التي ممكن تجد عمقها اكثر من متر ونصف كونها تقع قرب المناطق الاثريه فهذه اخي عمقها يزيد. كون الابنيه الاثريه وقعت فوقها او قربها وبعوامل التعريه عمقها يزيد لكن زيادته هو بزيادة الابنية والتراب فهنا ممكن تقدر لو كان المكان قرب مناطق اثريه وهناك حفر حفرت سابقا تدل على كون الردم يبلغ مداه متر ارتفاع للوصول للارض الاصليه فزد عليها متر بالكثير فممكن لو الهدف عمقه الاصلي متر مع متر اخر ردم اثري يكون بالكثير عمق الهدف لو وجد متران بهذه المناطق اما المناطق التي تربتها ليست اثريه بالكثير عمق الاهداف فيها متر وعشرون هذا لو كانت اهداف طمرت بالتراب وليست محصنه في مغر جبلي .
                                التعديل الأخير تم بواسطة باحث عربي; الساعة 2019-10-21, 02:52 PM.

يعمل...
                                X