إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

جرن القفل

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

اخي ابو حمودة ذاك الجرن الجانبي هو دليل مدفن و اغلب الظن سيكون
    مدخله قريب جدا من الصخرة لذلك سالتك عن حسن استعمال الاسياخ لانها فعالة
    للفراغ
    في الاتجاه 2 ابحث عن سيال او سيالات خفيفة او بصمة
    و يبقى العلم لله و كل مكان وخصائصه الدقيقة
    ملاحظة اخيرة الجرن الجانبي الذي يضم بصمة 3 حبات عدس هو تثبيت

يقول الامام علي كرمه الله وجهه
    إن جلست لعالم فأنصت و إن جلست لجاهل فأنصت
    إن الانصات للعالم زيادة في العلم و الانصات للجاهل زيادة في الحلم

​إعـــــــلان:إعـــلان

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
      اخواني الاعزاء لي كبير الشرف ان اكون في هذا المنتدى العلمي و بين اناس امثالكم...
      اما بعد اخواني فلديا بعض الملاحظات من الصور التي شاهدتها و من قرائتي لتعليقاتكم اريد ان اسوقها اليكم ربما تكون نافعة في تحليلنا لاشارة الاخ أبومحمود..
      اولا اخي ابو محمود فجرن القفل هو دليل على قبر واضع او صاحب الإشارة وفي العادة ان كانت الاشارة على صفى كبير وممتد سيكون هدفنا تحتها.. وحسب الصور فقد لاحظت في الصورة التي تظهر فيها القرورة هناك سيال خفيف نازل الى الاسفل ⬅تثبيت للمدخل...
      مع احتمال كبير وجود ران على نفس الصخرة وفي الغالب لا يبعد كثيرا عن جرن القفل..
      كذلك اخي الكريم قلت لنا ان الجرن الآخر الذي يحمل ثلاث جرون حبات الحمص هو مخروطي الشكل... اذا نحن هنا امام بئر تكنيزي لصاحب المدفن وهو كذلك ليس بعيد عن الاشارة...
      ارجوا منك اخي ابومحمود ان تعطينا صورة واضحة وقريبة للجرن المخروطي.. والسلام عليكم وارجوا ان اكون قد نفعت و الله يرزقك اخي.. اشارتك مهمة وتستحق منك التعب..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

أخي ابو حمودة إبحث جيداً عن بئر باتجاه الغرب أو الشمال الغربي أو الشمال الشرقي على بعد 30 - 50 متر.
        ربي يوفقك اخي ابو حمودة
        [CENTER][SIZE=4][B]لاْ إِلَهَ إِلّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إنّيْ كُنْتُ مِنَ الْظّالِمِيْن[/B][/SIZE][/CENTER]

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. صدقاً عندما ارى هذا الاهتمام في التحليل للوصول للهدف اشعر بتفاؤل وراحة والحمد لله دائما وابدا .. اخي ابو الطيب الاصيل حاولت استعمال الاسياخ وانا لست بخبير فيها ولكن حاولت واتضح لي ان هناك فراغات كثيرة نتيجه تلاصق الصخور ببعضها وتعرجات منحدرة نوعا ما تمنع من السيطرة على ثبات والتركيز بالاسياخ وبخصوص جرن المخروطي الحانبي سأقوم باذن الله بتصويره عندما اذهب للموقع ... اخي ابو ايوب جهودك على راسي ولكن اذا تكرمت اي سيال تقصد بجهة القاروره وهل يمكن تحديد اتجاهات لما تفضلت به يعني ابن تظن ان يكون مدخل البير ؟؟ وهل يمكن ان يكون مغارة وبئر لان جرن القفل دائري تقريبا وليس مخروطي حسب ما شفت ... واخي اليكس العربي هل ممكن ان يبعد الهدف عن الاشارة لهذه المسافه ؟؟ لانه في بئر مفتوح يبعد حوالي 65 او 70 متر تقريبا ..... مع خالص احترامي لكم جميعا

المشاركة الأصلية بواسطة ابو حمودة مشاهدة المشاركة
            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. صدقاً عندما ارى هذا الاهتمام في التحليل للوصول للهدف اشعر بتفاؤل وراحة والحمد لله دائما وابدا .. اخي ابو الطيب الاصيل حاولت استعمال الاسياخ وانا لست بخبير فيها ولكن حاولت واتضح لي ان هناك فراغات كثيرة نتيجه تلاصق الصخور ببعضها وتعرجات منحدرة نوعا ما تمنع من السيطرة على ثبات والتركيز بالاسياخ وبخصوص جرن المخروطي الحانبي سأقوم باذن الله بتصويره عندما اذهب للموقع ... اخي ابو ايوب جهودك على راسي ولكن اذا تكرمت اي سيال تقصد بجهة القاروره وهل يمكن تحديد اتجاهات لما تفضلت به يعني ابن تظن ان يكون مدخل البير ؟؟ وهل يمكن ان يكون مغارة وبئر لان جرن القفل دائري تقريبا وليس مخروطي حسب ما شفت ... واخي اليكس العربي هل ممكن ان يبعد الهدف عن الاشارة لهذه المسافه ؟؟ لانه في بئر مفتوح يبعد حوالي 65 او 70 متر تقريبا ..... مع خالص احترامي لكم جميعا
            نعم أخي ممكن أن يبعد هذه المسافة ما دام على مرمى الاشارة. أخي انا وقفت على أكثر من اشارة مثل هذا الجرن وهي اشارة تدل على بئر. انزل للبئر وتفقد جوانبه وخصوصا واحرص ان يكون البئر نظيف خالي من الافاعي والعقارب. وكما قال الأخ الطيب ابحث عن ران جهة الغرب بانحراف بسيط نحو الشمال وهو قريب من الاشارة. هذا والله اعلم.

وفقك الله اخي الكريم
            [CENTER][SIZE=4][B]لاْ إِلَهَ إِلّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إنّيْ كُنْتُ مِنَ الْظّالِمِيْن[/B][/SIZE][/CENTER]

الله يعطيكم الصحة والعافية ورزقكم الله من فضله .. المشكلة المنطقة مليانة اشارات وبتخربش وبتوه يعني لا ابالغ لو قلت انه كل 3 متر يوجد جرن او سيال وغيرها من الاشارات المبهمة والغريب انه بعد الفحص ومراجعة اشارة جرن القفل انه تبين على الشمال الشرقي للاشارة يعني 45 او 50 بزاويه تجاه الشمال الشرقي صخرة تبعد 6 متر تقرييا عن صخرة القفل وفيها مربطين فرس واحد جانبي وبفتحته للسماء ومنتظم جدا وصغير والاخر يبعد عنه 50 سم وفتحته جانبية يمين ويسار ... اشي بطير العقل

الله يعطيكم الصحة والعافية ورزقكم الله من فضله .. المشكلة المنطقة مليانة اشارات وبتخربش وبتوه يعني لا ابالغ لو قلت انه كل 3 متر يوجد جرن او سيال وغيرها من الاشارات المبهمة والغريب انه بعد الفحص ومراجعة اشارة جرن القفل انه تبين على الشمال الشرقي للاشارة يعني 45 او 50 بزاويه تجاه الشمال الشرقي صخرة تبعد 6 متر تقرييا عن صخرة القفل وفيها مربطين فرس واحد جانبي وبفتحته للسماء ومنتظم جدا وصغير والاخر يبعد عنه 50 سم وفتحته جانبية يمين ويسار ... اشي بطير العقل
                عليك بذلك المربط او المربطين فهناك الهدف الجنائزي و توقف عن البحث عن المغارة و يا حبذا لو تكحل ناظري بصورة منهما

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
                  اخي الكريم ابو محمود..
                  ارجوا ان تزودنا بصور واضحة للمرابط و الصخرة الحاضنة من قريب ومن بعيدو صورة كذلك واضحة ومن قريب للجرن المخروطي حتى تسهل علينا البحث عن الحل لإشارتك..
                  اما فيما يخص جرن القفل فهدف سيكون نهاية الصفى اتجاه الشرق
                  ..

جرن القفل هدفه قبر لصاحب الاشارة
                    الجرن المخروطي والذي بدوره يحمل جرن قلم بداخله..هذا دليل على وجود بئر تكنيزي لصاحب الاشارة اي انه وضع كل ما يملك في هذا البئر...
                    اخي ابمحمود ارجوا ان تقف امام الجرن المخروطي و تصور لنا ما يوجد في اتجاه الشرق والجنوب الشرقي و ابحث في هذه الاتجاهات عن رجم او صخرة يمكن ان يكون البئر تحتها..

المشاركة الأصلية بواسطة طه ابو الطيب مشاهدة المشاركة

عليك بذلك المربط او المربطين فهناك الهدف الجنائزي و توقف عن البحث عن المغارة و يا حبذا لو تكحل ناظري بصورة منهما
                      السلام عليكم ورحمة الله .. بعون الله اذا تمكنت الى الذهاب للموقع قريبا سأصور كل ما اراه من اشارات قريبة ولكن انتظر بالطقس يزداد برودة ومطر حتى تغيب الاعين عن الموقع

المشاركة الأصلية بواسطة أبوأيوب مشاهدة المشاركة
                        جرن القفل هدفه قبر لصاحب الاشارة
                        الجرن المخروطي والذي بدوره يحمل جرن قلم بداخله..هذا دليل على وجود بئر تكنيزي لصاحب الاشارة اي انه وضع كل ما يملك في هذا البئر...
                        اخي ابمحمود ارجوا ان تقف امام الجرن المخروطي و تصور لنا ما يوجد في اتجاه الشرق والجنوب الشرقي و ابحث في هذه الاتجاهات عن رجم او صخرة يمكن ان يكون البئر تحتها..
                        اخي ابو ايوب السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. انا تخربشت قليلا .. وحدة وحدة الله يعمر بيتك . جرن القفل اعطيتني اشاره انه تحت الصفاة صح خلصنا منه ؟؟ هسه شو قصة البير المدفني وبكون اموال صاحب الجرن فيه ؟؟ يعني قصدك انه قبر تحت وكنوز في بير هدفين يعني ؟؟ وبعدين الجرن المخروطي انا ما قلت انه في علامة بداخله مثل جرن قلم ولا هو لازم يكون يعني لانه مخروطي رفيع ويأخذ بالتوسع هيك بصير قلم مش فاهم ؟؟ وللعلم جرن القفل ليس مخروطي ولكن على يساره جرن مخروطي يبعد عنه 1.5 متر تقريبا اتمنى ان اكون وصلت الفكره وان تصلني الفكرة ايضا

اخواني الافاضل ادرك تماما اني غلبتكم باشارتي هذه ولكن انت خير عون ان شاء الله وربنا يكون لكم معين في كل شيء ... ارفق لكم 3 صور صورة قبل التنظيف وصورتين بعد التنظيف واضافة البنزين مع الماء وانا اضفت دائره لمكان اشك فيه انه دائري ولفت انتباهي وصوره بدون حتى تقرروا انتم والصورة اخدت ليلا .. مع احترامي لكم

حاولت ارفق المنشور مع الصور فشلت العملية واضطريت اوضع الصور منفصلات عن المنشور ارجو المعذرة

اخي لم افهم هذه الصورة هل هو مسمار ام جرن نفر
                                اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image_70315.jpg 
مشاهدات:	1367 
الحجم:	91.2 كيلوبايت 
الهوية:	843553

يعمل...
                                X