إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

*** إلى متى نبقى حقول تجارب ***

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

الكثير من الاخوة دعاني الي هنا لكي اقول ما عندي عن الاجهزه الاستشعاريه

قبل ان ابداء الحديث

اوجه سؤال للاخ يوسف الغالي والاخ العزيز ابو بدر والمشاغب ههههه النمر الحوراني

اتمني من كل شخص الاجابة بنعم او لا

واذا نعم ابي اسمع كل شي عن التجربه واسم الجهاز ومن اين كان مصدر الشراء

السؤال

هل سبق لك اخوي ان استخدم اي جهاز استشعاري ؟؟ اذا نعم ما هو اسم الجهاز ؟؟ ومن اين كان الشراء للجهاز من الخليج العربي ام من الشركة الام ؟؟ وكيف كانت التجربه ؟؟ وهل قمت بعمل اي تجارب علي اي حقل تجارب قبل ان تباشر العمل بالجهاز علي ارض الواقع ؟

انتظر الاجابة لكي اشارككم في الحوار
    [CENTER] [/CENTER]

جزاك الله خير اخوي ابو فيصل
      والاحترام لك ولكل الاخولن والوجوه الطيبه
      الله يحيي شاربك وانا بعتذر للأخوان اللي قرأو نشاركاتي وكلامي الي مش منيح بحق اخواني
      وبقولهم اسف جدا هذا منتدانا اغلى من انه يحصل فيه هيك
      [IMG]http://img22.imageshack.us/img22/1244/0000yui.jpg[/IMG]

[I][SIZE="6"][COLOR="red"]ارحموا عزيز قوم ذل [/COLOR][/SIZE][/I]

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي الكريم " علي باكير "

دعني اوضح لك نقطة هامة جدا :

تركيزي لا ينصب على اخطائك الاملائية ، فلست بمدقق لغوي ، ولا اخطائك المعلوماتية فلست بباحث مختص أو عالم أو دكتور ، لست ممن يتصيدون في الماء العكر ، وكلي ثقة بجميع اخواني في المنتدى الكبير ، فمحور الاهتمام حول المعلومة الصادقة والصحيحة .

لا تحدثني عن الوضع الامني ، فقد مررت بهذه التجربة سابقا ، ولا ألومك هنا : أن أردت بيع الجهاز أو استبداله ، فهذا شانك الخاص وفقا لما تقتضيه ظروفك الخاصة .

بالنسبة لي ، أقبل التحدي ان كنت قريبا ومتواجدا في الأردن ، فأهلا وسهلا ، ضيفاً عزيزاً مكرماً ، ولما لا فالتجارب الوهمية والخبرات الميدانية الموثوقة مطلوبة أينما ذهبت .

صدقت بهذه الفكرة " أي جهاز له عيوب ومساوئ " وأضيف بان : " كل جهاز يعمل وفق مبدأ علمي " ، لذلك : انصح الجميع بدراسة مبدأ الجهاز علميا ، ومن ثم عمليا ( عملية التشغيل ) .

سؤالي لك الأن :

هل قمت بتطوير الجهاز باضافة بعض الدوائر أو القطع الالكترونية بشكل فني ؟

ام توصلت الى طريقة الاستخدام والتشغيل بشكل احترافي ؟

و السلام ختام .

اخواني الاعزاء على قلبي جميعا سواء من اقتنع بالاستشعاري او من لم يقتنع فجميعكم اخوة اولا واخيرا ومهما حصل من اختلاف في وجهات النظر ان لا يصل ذلك الى حد التجريح والتهديد للاسف الشديد
          اخي علي باكير واخي النمر الحوراني انتم الاثنان كبار في قيمتكم الغاليه وفي علمكم وفي اخلاقكم الرفيعه وما جرى منكم سوى سحابة صيف عابرة سرعان ما تتلاشى وتتصافى القلوب ان شاء الله
          اخوتي جميعا لو اردنا شراء جهاز معين من احدى الشركات سواء استشعاري او نبضي او تصويري او طبقي او ..او...الخ حتما سنرى في الكاتلوج الخاص بالجهاز المميزات الكثيرة على الارض وهذه طرق دعائيه معروفه لكن الذي يحكم على عمل الجهاز هو الميدان اليس كذلك اخوتي؟
          اريد ان ابسط الموضوع لابسط شيء وابتعد عن التحليل والوصف العلمي للاجهزة وساختار الجهاز الاستشعاري كمثال كونه محور النقاش والخلاف
          الاسياخ النحاسيه اليس جهاز استشعاري بسيط ؟ الجواب نعم
          وعند تجربتها بعد التدريب عليها وبذل مجهود كبير لاتقان العمل عليها وجدتها اعطت نتائج جيده
          ربما ما اعطت نقطة صفر وهذه حالك الاجهزة الاستشعاريه الا انه بعد التدريب الجيد عليها او بعد عمل اضافات على الجهاز سواء اسياخ او جهاز مشترى من شركة مصنعه فانا اتوقع ان يعطي الجهاز الاستشعاري نتيجه افضل وهذا ما تكلم عنه اخي علي باكير وانا اصدقه كونه قام بتعديل على الجهاز مثلما نقوم نحن الغلابا بالتعديل على سيخ النحاس باضافه كربون وملح ورمل وفحم ومغناطيس على الاسياخ لتعطي نتيجه افضل وقد اعطت فالقراءة للسيخ الغير مضاف له شيء تختلف عن قراءة السيخ المضاف عليه المواد التي ذكرتها وهذا الكلام ينطبق على الجهاز خاصه وان الجهاز يبقى افضل من السياخ بكثير
          ليس كل ما يلمع ذهبا

لا تصدق كل ماتسمع ولا نصف ما ترى

ستبدي لك الايام ما كنت جاهلا
          وياتيك بالاخبار من لم تزود

لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

المشاركة الأصلية بواسطة ابو فيصل الحربي مشاهدة المشاركة
            بسم الله الرحمن الرحيم

يا للأسف ما هذا الذي يحصل بين الاخوان هل هذا ما علمنا اياه ديننا الاسلامي

اخوي النمر الحوراني انا زعلان منك

وبصراحة استغرب كيف تقول ل اخوك علي ذلك لا اعتقد انك ترضي ان تقال لك تلك الكلمة ولا يرضيني ان تقال بحقك ولا اتمني ان يصل النقاش الي التعصيب حتي لو كنا في مخيم وجالسين مع بعض جلسة مباشره لا تقول لاخوك في الله هذا الشي اما نقاش او سكوت

هي في البداية فكرة طيب اذا الشخص لم يقتنع بالفكرة هل من الضروري ان تلزمه ان يكون في صفك بالقوة طبعا لا

اخوي علي ابكير اتقدم بالاسف لك لوصولي المتاخر علي الموضوع واقول لك انا اسف نيابة علي النمر الحوراني

اخواني الاعضاء

انا اعرف النمر الحوراني رجل ونعم الرجال

واعرف ايضا علي باكير رجل ونعم الرجال

الي حد هنا اتمني ان ينتهي نقاش الاخ النمر والاخ علي اتمني ذلك

واشكر اخوي يوسف الغالي والاخ العزيز علي قلبي اخوي ابو بدر علي هذا النقاش المميز
            أخي الكريم أبو فيصل

أنت تعلم والجميع يعلم بأن هذه المنتديات والنت بشكل عام هناك أجهزة أمنية مختصة لها ولا تقول لي الخاص والعام فكله مخترق.

وأنا استغرب منك هذا الكلام عن تجارب وشراء ومن أين تم الشراء...

ومع هذا أقول : أنا عن نفسي لست ساذجا إلى هذه الدرجة لأشتري مثل هذه الأجهزة فالفطنة واجب علينا وقد أعطاني الله العقل والعلم للبحث قبل القدوم بأي خطوة ولكن وللأسف هناك بعض الأصدقاء لم يسمع النصيحة وسيق كالخروف لإدعاءات الشركات منها كيليكو!!! وعلى أرض الواقع والتجارب أثبت لهم بأنها أوهام ونصب واحتيال ولكن الوهم وحمى الذهب كوت عقولهم وتوجهوا إلى الميدان : حفرة 25 متر وأخرى 32 متر وحدث ولا حرج . وبعدها أصبحوا يؤلفون القصص لكي يتمكنوا من بيع هذه الأجهزة بالرغم من نصائحي لهم وتذكيرهم بالآيات .... ومن وقتها قطعت علاقتي بهم وكل من يسير على هذا الدرب .

ومع العلم أن الأخ باحث وضع حدا لجهاز الجولد جن وقالها بصراحة تامة في هذا الموضوع :

http://www.qudamaa.com/vb/showthread...6......./page4

المشاركة 31
            اما الجهاز القولد قن

فالذي حصل هو أنه جهاز لغاية الآن عيوبه كباقي الأجهزة الاستشعارية

الجهاز لا يحدد الذهب الجديد

الجهاز يتأثر بعوامل طبيعيه في الأرض فيعطي إشارة ان هناك ذهب ولا يوجد اي ذهب

حاله كحال اي جهاز استشعاري اخر

أن كان في ذهب لن يفوته و لكن قد يقول لك في ذهب و بعد التعب لا تجد ذهب

فقد تم تجربة عينه من عنصر يكثر تواجده في طبيعة أرض الشرق الأوسط و كانت نتيجة الاختبار انه صنفه ذهب

وعلى حد قول المصنع أن الامر سيتم معالجته في اقرب وقت طبعآ ما يقدر يقول غير كذا

وما زال الأخ علي باكير مصر على رأيه ويريد من أن نحضر له جهاز جولد جن أيضا !!! ويتحدى مصنع الجهاز جي بي ال 200 (للمعلومة مصنع الجهاز هو متجر كيليكو !!!! ) مع اعترافه بعدم تعديل أي شئ بالجهاز ! وحتى دون قراءة الكتالوك!
            والآن أصبح يتكلم عن جهاز من صنع مهندس لا يخاف الله حسب كلامه !!!! أي لا مصنع تسأل عنه!

والأكثر من هذا الكلام أن يأتي مشرف من المنتدى ( الأخ الفقير إلى رب العالمين ) مع احترامي للجميع

ويتحدث عن قصص وسوالف عن رجل رزقه الله بجهاز استشعاري ويحتفظ لنفسه المعلومة عن الجهاز وعند سؤاله عن اسم الجهاز فقط كان جوابه أنه لا يعلم عنه شيئاً سوى سعره 700 دولار ومن ثم يطلب براءة اختراع باسمه عن كيفية عمل هذه الأجهزة !!!

http://www.qudamaa.com/vb/showthread...n-al-718/page9

المشاركة 82

وانا ولله الحمد عرفت قبل سنوات طريقه تشغيل الاجهزه الاستشعاريه التي تدور 360 درجه ولم يسبقني عليها احد لا من العرب ولا من العجم وهذه الطريقه من حقي الاحتفاظ بها لانها تعتبر برائه اختراع تشغيل الاجهزه الاستشعاريه واستحق بجداره ان تسجل باسمي برائه اختراع تشغيل الاجهزه الاستشعاريه بحقوق محفوظه بإسم الفقير الى رب العالمين

أخي الكريم أبو فيصل أخواني الكرام

لا أعلم لماذا يتم تجاهل كل الحقائق الملموسة والتوجه إلى تصديق قصص وسوالف وما أكثرها.

وأتحدى أي شخص يعطيني اسم جهاز استشعاري من تصنيع شركة لها اسمها وسمعتها بهذا المجال.

ومن هذا الذي سيبيع مثل هذا الجهاز وما حاجته لبيعه أصلاً .

لن نخوض بتجارب الآخرين بعد الآن ولا بتعليقاتهم وأرجو من الجميع عدم التعليق إلا الادارة طبعا فيكفينا من التناقضات ما تم ذكره وأرى بعض الأخوة لا يتقبل النقض.

فالموضوع الآن أخي ابو فيصل بين أيديكم فلكم أن تقولوا بهذه الأجهزة كلمة حق تنهوا هذا النقاش.

ولكل من يشكك بحقيقة الكذبة التي تسمى جهاز استشعاري أن يتأكد بنفسه ويبني جهازه بكلفة لا تتجاوز 50 دولار دون الحاجة إلى دفع مبالغ كبيرة ثمن لها وهي نصيحة لوجه الله تعالى.

تقبلوا مروري فهدفي ليس تثبيط الهمم وإنما نصيحة لوجه الله تعالى .
            اللهم أنت ربي لا إله الا أنت
            خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت
            أعوذ بك من شر ما صنعت
            أبوء لك بنعمتك عليّ وأبوء بذنبي
            فاغفر لي
            فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت

يا أخواني

نحن هنا نبحث عن تبادل الخبرات و ليس أثبات للأراء و ما تهواه النفس

يا أخواني الكل له وجهة نظر يمكن تكون صحيحه و يمكن لا

مو غلط ان فلان اعلم مني لا والله

انا مرات اقول ان الشيء الفلاني لا يعلى عليه و يأتي شخص و يشرح لي وجهة نطره وأجد أنه غير فكري 100% والعكس

وسع صدوركم يا اخوان و الي يصير هذا ما يطلع من شخص طالب علم أو شخص ينشر العلم

صار خير و كلنا اخوان

اخوي يوسف الغالي

هدي الأمر وانا اخوك والأخ علي باكير وغيره من من يمدح الجهاز قد يكون أن الله كتب لصاحبه الرزق عليه

وانت عارف أن الذهب لو معك سلك علاقة ملابس وجيت فوقه راح يعطيك نفس نتيجة أي جهاز استشعاري

الأستشعاري أذا كان في ذهب مدفون مستحيل يتجاهله لكن قد يعطيك موقع تنحت فيه ليل نهار ماتجد حتى عرق للذهب و الامر هنا اخي يوسف نقاش لا غير

الأستشعاري ناجح في أماكن بها كثبان رملية كالربع الخالي و النفوذ لأن تلك الاراضي يعزل الصخر علن سطح الارض مئات الامتار مما يجعل الأشعاعات تقل نسبت خروجها لسطح الأرض ولكنها لا تنعدم نهائيآ

الأرض بها يورانيوم و عناصر اخرى تأثر على اي جهاز

اخوي علي باكير انت رجل ونعم فيك و لأحترامي لشخصك سعيت وراء أمر لم يكن لي نيه فيه لولا أني اراك رجل من الثقات أخي علي باكير

القولد قن جهاز مثل اي جهاز و أنا أقولك لو شفت المنيرو لقلت أنه أفضل من قولد قن السبب ان المنيرو أحتمالية تمييزه للذهب عن باقي المعادن و الصخور المشعه 60% يعني لو كان الحجر المشع صغير فلا يتأثر به عكس باقي الأجهزة

أخوي علي باكير صاحبك وجد عليه لا احد ينكر هذا

بس أرجوا منك توسع خاطرك أنت و أخوي يوسف أنتم أخوان و خلونا ناخذ ونعطي أنا استفدت منك و من أخي يوسف أمور كنت أجهلها

العلم لا حد له

اخي باحث شكرا لك على توضيح الامور الخاصه بالاستشعاري وحسب معرفتي انه بالتدريب والتجارب المستمرة تستطيع التمييز بين عروق الذهب في الصخر وبين دفين الذهب
                  اي باختصار الاستشعاري ممتاز عند الشخص المتمرس عليه جيدا ويستطيع التمييز بين دفين الذهب وعروق الذهب في الصخر وما بين الشخص الغير محترف وهذا ما يجعل هذا الشخص يقول ان الجهاز غير فعال وانا لا الومه في ذلك
                  معلومه فقط للجميع والله لو اتينا باحدث جهاز في العالم سواء كان نبضي او استشعاري او تصويري او ...او....الخ واعطيناه لشخص لا يستطيع العمل عليه اوغير مدرب عليه جيدا صدقوني سيكون الجهاز عبئا عليه وسيقول انه جهاز فاشل فكثرة التجارب تولد الاحتراف حتى لو على علاقة ملابس مثلما تفضل اخي باحث .........ولا ازيد عن ذلك .
                  ليس كل ما يلمع ذهبا

المشاركة الأصلية بواسطة يوسف الغالي مشاهدة المشاركة
                    أخي الكريم أبو فيصل

أنت تعلم والجميع يعلم بأن هذه المنتديات والنت بشكل عام هناك أجهزة أمنية مختصة لها ولا تقول لي الخاص والعام فكله مخترق.

وأنا استغرب منك هذا الكلام عن تجارب وشراء ومن أين تم الشراء...

ومع هذا أقول : أنا عن نفسي لست ساذجا إلى هذه الدرجة لأشتري مثل هذه الأجهزة فالفطنة واجب علينا وقد أعطاني الله العقل والعلم للبحث قبل القدوم بأي خطوة ولكن وللأسف هناك بعض الأصدقاء لم يسمع النصيحة وسيق كالخروف لإدعاءات الشركات منها كيليكو!!! وعلى أرض الواقع والتجارب أثبت لهم بأنها أوهام ونصب واحتيال ولكن الوهم وحمى الذهب كوت عقولهم وتوجهوا إلى الميدان : حفرة 25 متر وأخرى 32 متر وحدث ولا حرج . وبعدها أصبحوا يؤلفون القصص لكي يتمكنوا من بيع هذه الأجهزة بالرغم من نصائحي لهم وتذكيرهم بالآيات .... ومن وقتها قطعت علاقتي بهم وكل من يسير على هذا الدرب .

ومع العلم أن الأخ باحث وضع حدا لجهاز الجولد جن وقالها بصراحة تامة في هذا الموضوع :

http://www.qudamaa.com/vb/showthread...6......./page4

المشاركة 31
                    اما الجهاز القولد قن

فالذي حصل هو أنه جهاز لغاية الآن عيوبه كباقي الأجهزة الاستشعارية

الجهاز لا يحدد الذهب الجديد

الجهاز يتأثر بعوامل طبيعيه في الأرض فيعطي إشارة ان هناك ذهب ولا يوجد اي ذهب

حاله كحال اي جهاز استشعاري اخر

أن كان في ذهب لن يفوته و لكن قد يقول لك في ذهب و بعد التعب لا تجد ذهب

فقد تم تجربة عينه من عنصر يكثر تواجده في طبيعة أرض الشرق الأوسط و كانت نتيجة الاختبار انه صنفه ذهب

وعلى حد قول المصنع أن الامر سيتم معالجته في اقرب وقت طبعآ ما يقدر يقول غير كذا

وما زال الأخ علي باكير مصر على رأيه ويريد من أن نحضر له جهاز جولد جن أيضا !!! ويتحدى مصنع الجهاز جي بي ال 200 (للمعلومة مصنع الجهاز هو متجر كيليكو !!!! ) مع اعترافه بعدم تعديل أي شئ بالجهاز ! وحتى دون قراءة الكتالوك!
                    والآن أصبح يتكلم عن جهاز من صنع مهندس لا يخاف الله حسب كلامه !!!! أي لا مصنع تسأل عنه!

والأكثر من هذا الكلام أن يأتي مشرف من المنتدى ( الأخ الفقير إلى رب العالمين ) مع احترامي للجميع

ويتحدث عن قصص وسوالف عن رجل رزقه الله بجهاز استشعاري ويحتفظ لنفسه المعلومة عن الجهاز وعند سؤاله عن اسم الجهاز فقط كان جوابه أنه لا يعلم عنه شيئاً سوى سعره 700 دولار ومن ثم يطلب براءة اختراع باسمه عن كيفية عمل هذه الأجهزة !!!

http://www.qudamaa.com/vb/showthread...n-al-718/page9

المشاركة 82

وانا ولله الحمد عرفت قبل سنوات طريقه تشغيل الاجهزه الاستشعاريه التي تدور 360 درجه ولم يسبقني عليها احد لا من العرب ولا من العجم وهذه الطريقه من حقي الاحتفاظ بها لانها تعتبر برائه اختراع تشغيل الاجهزه الاستشعاريه واستحق بجداره ان تسجل باسمي برائه اختراع تشغيل الاجهزه الاستشعاريه بحقوق محفوظه بإسم الفقير الى رب العالمين

أخي الكريم أبو فيصل أخواني الكرام

لا أعلم لماذا يتم تجاهل كل الحقائق الملموسة والتوجه إلى تصديق قصص وسوالف وما أكثرها.

وأتحدى أي شخص يعطيني اسم جهاز استشعاري من تصنيع شركة لها اسمها وسمعتها بهذا المجال.

ومن هذا الذي سيبيع مثل هذا الجهاز وما حاجته لبيعه أصلاً .

لن نخوض بتجارب الآخرين بعد الآن ولا بتعليقاتهم وأرجو من الجميع عدم التعليق إلا الادارة طبعا فيكفينا من التناقضات ما تم ذكره وأرى بعض الأخوة لا يتقبل النقض.

فالموضوع الآن أخي ابو فيصل بين أيديكم فلكم أن تقولوا بهذه الأجهزة كلمة حق تنهوا هذا النقاش.

ولكل من يشكك بحقيقة الكذبة التي تسمى جهاز استشعاري أن يتأكد بنفسه ويبني جهازه بكلفة لا تتجاوز 50 دولار دون الحاجة إلى دفع مبالغ كبيرة ثمن لها وهي نصيحة لوجه الله تعالى.

تقبلوا مروري فهدفي ليس تثبيط الهمم وإنما نصيحة لوجه الله تعالى .

اخي يوسف انت تقول عني هذا الكلام والأكثر من هذا الكلام أن يأتي مشرف من المنتدى ( الأخ الفقير إلى رب العالمين ) مع احترامي للجميع

اخي الحبيب يوسف انت تقول اني قلت اني اعرف كيفية عمل هذه الأجهزة !!!
                    انا لم اقل اني اعرف كيفيه عمل هذه الاجهزه انا قلت اني اعرف طريقه عمل هذه الاجهزه هذه فيها فرق ونا اخوك الكيفيه يعني تتحدث عن نظريه الجهاز والمبدأ الذي يعمل عليه الجهاز اما طريقه التشغيل هذه معروفه يعني كيف تشتغل على الجهاز و هالكلام الي عن الكنوز المكتشفه ماقلته الا وانا واثق منه الف % واللبيب بالاشاره يفهمُ ومن ناحيه طريقه تشغيل اجهزه الاستشعار صاحبه نظريه 360 درجه رح اطرحها قريباً في قدماء علشان ماتقول الفقير لعب علينا وماعنده الا الكلام الفاضي

نسيت اقول شي عن جهاز القولد قن الاصلي هذا الجهاز يعتبر جهاز من الدرجه الاولى بس لاننسى ان الجهاز فيه عيوب مثل الكهرباء والجوال والكيابل لاكن الجهاز مجرب واثبت جدارته على ارض الواقع بس ماهو 100 % الكذب خيبه الجهاز فيه سلبيات وايجابيات لكن الجهاز شبه ممتاز للشخص المتمرس عليه

اخي الحبيب ابو بدر
                        انا صدري متسع لكل كلامكم بأذن الله بالنسبه لي اخي انا عندي مبادئ للعمل اولا من تجاربي السابقه على كثير من الاجهزة منها استشعاري وكهرومغناطيسي ومنها الحثي
                        اخوي انا من الاردن وجاهز لأي شيئ والجهاز الاوتاد تحت ايدي وانا جاهز لأي شيئ سواء معدن مدفون او بئر ماء او مغاره مغلقه او سرداب
                        اخوي انا لم اطور الجهاز ماديا بل طورته بالعمل عليه بكيفية العمل عليه وفي اي مناطق يصلح واي مناطق لا يصلح
                        كذلك جهاز الجولد جن مش في اي مكان تستطيع العمل فيه
                        يعني مش كل ما يعطيني الجهاز اشارة بدي اقول في ذهب اذا بدي اقول في ذهب بدي اتحمل مسؤولية كلامي كنت افحص في الجهاز ويعطيني ذهب
                        والناس تقول هي في ذهب خلينا نحفر اقولهم لأ مافي ذهب ويحفروا وما يلقوا شيئ
                        شوف انا بحياتي كلها كلمة في ذهي خرجت مني 4 مرات اثنتان طلعن والثانيات مناطق ميته وصعبه
                        انا ما بغش الناس ولا بخدع نفسي ولا بخدع الاخرين قبل ما الناس تستفيد انا بدي استفيد
                        ايام وليالي طوال للعمل على الاجهزة اكيد عرفت عيوب الجهاز وحسناته وانا بفضل الله تعلمت اتجاوز سيئات الجهاز

اخوي يوسف
                        انا تحدثت عن الجولد جن كجهاز ممتاز وعيوبه اقل من عيوب الاجهزة الاستشعاريه الاخرى اذا استطعنا العمل عليه وتجاوز اخطائه سيكون شيئ رائع اخوي لكن احنا عارفين وين غلط الجهاز ونستطيع تجاوزه
                        مش انا ما بنقدر لا بنقدر وبنقدر نعمل منه شيئ رائع للبحث بشرط انا نعرف متى واين نفحص فيه
                        بطبيعة تواجدنا في الاردن اراضينا تعتبر صعبه للغاية كونها فيها بازلت واحجار مشعه وتراب مشع ومعادن مخلوطه بالصخور وذبذبات البث الاذاعي واشياء كثيرة لكن قد نجد المكان والزمان لتجاوز هذي الاشياء
                        بالنسبه للجي بي ال اقرأكتلوجه وشوف كيف الجهاز بفرشلك الارض بالذهب والمجوهرات لكن اذا ما عرفت تشتغل عليه وتدربت عليه وجربت عليه ما رح تستفيد الا انك تطلع بسواد الوجه
                        الان اللي صنعوه بقولك الهدذ ومنتصف الهدف بيكون في ملتقى الاوتاد وهذا الاحتمال نفينا وقلنا انه غلط
                        الجهاز بيقول اشارة الذهب عليه على المؤشر رقم 250-320 انا بقول الاصح من 230-280 الجهاز لا تستطي تحدد عليه حجم شيئ مدفون بالارض لكن انا استطيع احدد
                        الحجم بالسنتمتر سواء ذهب او اي معدن اخر

انا اسف اني اقحمت نفسي في نقاش بينكم يا كبار وما الي دخل فيه بس حبيت احكي وجهة نظري مش اكثر
                          على كل سامحوني ... سلام
                          ليس كل ما يلمع ذهبا

اخونا السبع الله محييك
                            والله رأيك عين الصواب ممكن جهاز يكون لدى شخص ويقول انه فاشل و و و كلام كثير وبصير فكره عند الناس انه هذا الجهاز فاشل وما له قيمه
                            لكن روح على شخص تعب واجتهد عليه بتلاقي الكلام المنطقي والحلو عن الجهاز مع عدم انكار سيئاته

اخي السبع انت كل الاحترام الك وللأخوة يوسف وابو بدر والحوراني
                            الاجهزة الاستشعاريه اجمالا متعبه للعمل والاعصاب وانا اؤيدكم بهذا الكلام ومعكم فيه لكن اذا تعاملنا معها بحرفيه واتزان والصبر ثم الصبر والتجارب
                            ستجد محاسنها كما ستجد سيئاتها
                            اخوي يوسف ارجوك انك تفهمني انا لما حكيت بدي اجعل مهندس يفصلي جهاز ما بخرف وبحكي من عقلي خصوصا انه رجل لا يتقي الله
                            قد تقول في نفسك علي مجنون
                            صح اني انا بدي ارمي حالي في بئر لما اتعامل مع هذا الرجل لكن يا اخي ايده نظيفه بالتصنيع فهمان بعد تجارب هذا الكلام
                            في صديقين صمموا اجهزة عنده واحد صمم باحث شكله يشبه البوق والله ثم والله الرجل شاف الخير عليه وبين الخير عليه وصارحني
                            وقال لي يا علي انا دفعت للرجل فلوس زياده حتى ما يستغلني
                            والثاني صنعله جهاز حثي مثل البلس بيجيب على مترين المعدن بيجيبه على عمق مترين وهذا الجهاز دائما ما استعمله مع صديقي وكثير استعمله
                            وفتحت البورد الداخلي تاعه
                            وجدت انه مصمم بدقه متناهيه
                            انا رح اقبل انه هذا الرجل يغلبني لكن في سبيل الجهاز نشوف مهندس ثاني يطورلنا اياه ويكون للأخوان في المنتدى

المشاركة الأصلية بواسطة باحث مشاهدة المشاركة
                              اخوي يوسف الغالي

هدي الأمر وانا اخوك والأخ علي باكير وغيره من من يمدح الجهاز قد يكون أن الله كتب لصاحبه الرزق عليه

وانت عارف أن الذهب لو معك سلك علاقة ملابس وجيت فوقه راح يعطيك نفس نتيجة أي جهاز استشعاري

الأستشعاري أذا كان في ذهب مدفون مستحيل يتجاهله لكن قد يعطيك موقع تنحت فيه ليل نهار ماتجد حتى عرق للذهب و الامر هنا اخي يوسف نقاش لا غير

الأستشعاري ناجح في أماكن بها كثبان رملية كالربع الخالي و النفوذ لأن تلك الاراضي يعزل الصخر علن سطح الارض مئات الامتار مما يجعل الأشعاعات تقل نسبت خروجها لسطح الأرض ولكنها لا تنعدم نهائيآ

الأرض بها يورانيوم و عناصر اخرى تأثر على اي جهاز

اخوي علي باكير انت رجل ونعم فيك و لأحترامي لشخصك سعيت وراء أمر لم يكن لي نيه فيه لولا أني اراك رجل من الثقات أخي علي باكير

القولد قن جهاز مثل اي جهاز و أنا أقولك لو شفت المنيرو لقلت أنه أفضل من قولد قن السبب ان المنيرو أحتمالية تمييزه للذهب عن باقي المعادن و الصخور المشعه 60% يعني لو كان الحجر المشع صغير فلا يتأثر به عكس باقي الأجهزة

أخوي علي باكير صاحبك وجد عليه لا احد ينكر هذا

بس أرجوا منك توسع خاطرك أنت و أخوي يوسف أنتم أخوان و خلونا ناخذ ونعطي أنا استفدت منك و من أخي يوسف أمور كنت أجهلها

العلم لا حد له
                              أخي الكريم باحث

عنوان الموضوع هو إلى متى نبقى حقول تجارب والسبب في اختياري هذا العنوان هو ابتعادنا عن أساليب البحث العلمي في عملنا هنا والانجرار وراء قصص وسوالف لا غير .

أتمنى أن تكون أخي الكريم آخر حقل تجارب بإذن الله في هذا المجال فقد حملت على عاتقك العناء والجهد وكلفة مادية آمل أن يعوضك الله وذلك بتجريب جهاز جولدن جن بناء على مدح من قبل الأعضاء .

وأن هنا لا أكذب أحدا فكما ذكرت أنت ممكن جدا أن يرزق أحدهم على هذا الجهاز ولكن السؤال العلمي الدقيق :

هل لهذا الجهاز سبب في الاكتشاف ؟

الجواب قد عرفته انت وأعيد وأكرره للجميع : لا علاقة للجهاز باكتشاف الذهب لا من قريب ولا من بعيد وإنما مشيئة الله وقدره.

الآن نريد من هذا الموضوع أن يصل إلى حقيقة علمية وأن لا يستمر إلى ما لا نهاية .

علميا : أغلب الأجهزة الاستشعارية نظريتها بالعمل ( قلت نظريتها لأنها غير صحيحة علمياً ) هو التقاط شعاع الذهب والذي يسمى بالايون . واليك الحقيقة العلمية لهذا الأيون :
                              الأيون ذَرَّة أو مجموعة ذرات تحمل شحنة كهربائية. تغدو الذرات والجزيئات مشحونة، إذا ما اكتسبت أو فقدت إلكترونات. ولكل ذرة سحابة إلكترونات سالبة الشحنة، تحيط بنواة صغيرة ثقيلة. وتحتوي النواة على بروتونات موجبة الشحنة. وتكون الذرة متعادلة، إذا ما تساوى عدد الإلكترونات المحيطة بالنواة، مع عدد البروتونات التي توجد داخل النواة. وتُسَمّى عملية انتزاع الإلكترونات من الذرات أو من الجزيئات للحصول على أيونات موجبة تأينا. ويمكن للإلكترونات المنتزعة أن تنتقل إلى ذرات أو مجموعات ذراتٍ أخرى، مؤدية بها إلى تكون أيونات سالبة. يتحدد مقدار الشحنة الكهربائية في أيون ما بعدد الإلكترونات المكتسبة أو المفقودة في الذرة أو الجُزُيْء.

هناك مواد شائعة كثيرة تحتوي على أيونات، منها ملح الطعام، الذي يتكون من عدد من أيونات الصوديوم المشحونة بشحنة موجبة، مساو لعدد أيونات الكلوريد المشحونة بشحنة سالبة. تفقد كل ذرة صوديوم إلكتروناً، وتغدو أيون صوديوم موجبًا، عندما يتكون ملح الطعام من العنصرين: الكلور والصوديوم. وبالمقابل فإن كل ذرة كلور تكتسب إلكتروناً، وتغدو أيون كلوريد سالبًا. ويحوي ماء البحر أنواعاً كثيرة من الأيونات، أكثرها شيوعاً، بالنظر إلى كمياتها، هي الكلوريد والصوديوم والكبريتات والمغنسيوم. كذلك يتضمن الهواء المحيط بالأرض أيونات كثيرة. تتركز هذه الأيونات في طبقة تُدعى الغلاف الأيوني.

الأيونات في الأجسام الصلبة (الجامدة). ترتبط فيما بينها بترتيب منظم متكرر، وفقاً للأبعاد الفراغية الثلاثة. تسمى المادة، من هذا القبيل، بلُّورة أيونية، من ذلك مثلاً: أيونات الصوديوم التي تتناوب في بلُّورة ملح الطعام مع أيونات الكلوريد. تتماسك الأيونات في بلُّورة أيونية عن طريق التجاذب بين الشحنات المتضادة.

الأيونات في السوائل. تتحرك بحريّة داخل السائل. ففي محلول ما، يجذب كل أيون جزيئاً أو أكثر من جزيئات المذيب، وهو السائل الذي يذيب. صحيح أن جزيئات المذيب متعادلة، لكن الجزيئات القطبية في المذيب تمتاز بطرف موجب وآخر سالب. والبلورات الأيونية، مثل كلوريد الصوديوم، لاتذوب في العادة إلا في مذيبات تتضمن جزيئات قطبية. وهكذا يجذب كل أيون، يقع على سطح البلورة، الطرف المشحون بشحنة مضادة في الجزيئات القطبية. يقلل هذا التجاذبُ التجاذبَ الذي بين أيونات البلورة، مما يؤدي إلى انفضاض الأيونات عن بعضها في البلورة، والنزوح داخل المحلول، ومعها جزيئات قطبية. يقال للأيونات التي انضمت إليها جزيئات قطبية من جزيئات المذيب أنها مُتَمَذْيِبَةُ.

الأيونات في الغازات. تكون الأيونات في الغازات، في الضغوط العادية، أبعد من أن تتجاذب فيما بينها تجاذباً قوياً. لهذا فإن الأيونات الفرادية في غاز ما، ربما تظل على هذه الحالة زمناً طويلاً قبل أن تتحد مع أيونات أخرى. يُسمَّى المزيج المتكون من غاز متأين، ومن إلكترونات عند درجة حرارة عالية بلازما.

تكوِّن الأيونات الكثير من الجسيمات في الفضاء. ويتم احتجاز بعض هذه الأيونات بوساطة المجال المغنطيسي الأرضي حيث تصبح جزءاَ من حزام فان آلن.

سلوك الأيونات. تُعَدُّ أيونات الأجسام الصلبة والسوائل ومعظم الغازات المتأينة كافة متعادلة كهربائياً. ذلك لأن المجموع الكلي لشحنة جميع أيوناتها الموجبة، يساوي المجموع الكلي لشحنة أيوناتها السالبة كافة. تطبق هذه القاعدة العامة، كذلك، على كل الأنواع الأخرى للمادة. وتُسَمَّى مبدأ التعادل الكهربائي.

والأيونات الموجودة في سائل ما، أو في غاز ما، تكون في حركة دائمة، كما أن الذرات والجزيئات المتعادلة دائمة الحركة. فكل أيون يغير جهة حركته بلايين المرات في كل ثانية، وذلك بسبب قوى جسيمات أخرى تعمل في الأيون.

ولهذا لايحتمل لأيون ما – بعد كل تغير في الاتجاه- أن يتحرك في اتجاه واحد دون اتجاه آخر. تسمى مثل هذه الحركة حركة عشوائية أو حركة براونية. إذا وُضِعَ قطبان مشحونان بشحنتين متضادتين في سائل ما، أو غاز ما، فإن كل أيون يفقد جزءاً من حركته العشوائية ويشرع في الاتجاه نحو أحد القطبين، الأيونات السالبة تتجه نحو (المصعد أو الكاثود) القطب الموجب، وهذه تسمى أنيونات. والأيونات الموجبة تتجه نحو المهبط القطب السالب، وتُدعى كاتيونات. يسمى جريان التيار الكهربائي هكذا عبر محلول ما بوساطة أنيونات وكاتيونات، تحليلاً كهربائياً.

تعتمد قدرة محلول ما على توصيل التيار الكهربائي، على تركيز الأيونات في ذلك المحلول. فالماء النقي ـ مثلاً ـ موصل رديء للكهرباء. أما الماء المتضمن أيونات مذابة، فيُعَد مُوصِّلاً جيداً. والأملاح المصهورة تتضمن أيونات كثيرة، تتحرك بِحُرِّية. ولهذا فهي موصلات كهربائية ممتازة.

لمزيد من المعلومات إليك الرابط :

http://mousou3a.educdz.com/%D8%A7%D9...A%D9%88%D9%86/

الخلاصة العلمية : بأن الايونات في الأجسام الصلبة جامدة ولا تتحرك ولكي تتحرك ونجد أجهزة قادرة على قياسها واستشعارها يجب أن يتحول الجسم الصلب إلى سائل أو غاز ؟؟؟؟؟؟؟؟

الآن نناقش الأمر منطقياً:

سنضرب بعرض الحائط كل العلوم والأبحاث عن الأيون والذرات وووو.

منطقيا وكما تحدث الأخ أبوبدر جزاه الله خيرا لو تمكن أي شخص مهما كان تحصيله العلمي من صنع هذا النوع من الأجهزة فلن أراه أنا ولا أنت ولا أي شخص لأن المنطق يقول لا حاجة لمخترع هذا الجهاز بتسويق هذا المنتج لا ماديا ولا معنوياً .
                              وكان كل ما ذكرته في المشاركة الأولى قد تحقق.

في النهاية لكم أن تبحثوا وتجربوا وتتحققوا ولكن آمل أن لا تكون أنت وجميع القراء حقولا للتجارب بعد الآن .

وأرجو من الجميع نشر ما كتب بجميع الوسائل الممكنة.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
                              اللهم أنت ربي لا إله الا أنت
                              خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت
                              أعوذ بك من شر ما صنعت
                              أبوء لك بنعمتك عليّ وأبوء بذنبي
                              فاغفر لي
                              فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت

اخي يوسف يا عييني عليك
                                هل لهذا الجهاز السبب بالخير او الرزق
                                هذا ما اريد ان اسمعه منك
                                وان هذا الشيئ بمشيئة الله واستشهد بكلام الحبيب المصكفى ( رب أشعث أغبر لو أقسم على الله لأبره)
                                هذا شيئ بيد الله
                                لكن الاجنهاد واجب

يعمل...
                                X