إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

صنع جهاز PI POLONES

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• شكرا اخي الباحث العربي ولي بسؤال كيف اقيس تردد المذبذب

• السلام عليكم اخي باحث العربي .... اعتذر عن كثرة مداخلاتي
      سؤالي بخصوص
      Transistor BF245 اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	BF 245.png 
مشاهدات:	1119 
الحجم:	54.4 كيلوبايت 
الهوية:	851398
      هل يجب ثني الارجل كما في الصوره ؟؟
      جزاك الله كل خير

• المشاركة الأصلية بواسطة Whisper مشاهدة المشاركة
        السلام عليكم اخي باحث العربي .... اعتذر عن كثرة مداخلاتي
        سؤالي بخصوص
        Transistor BF245 اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	BF 245.png 
مشاهدات:	1119 
الحجم:	54.4 كيلوبايت 
الهوية:	851398
        جزاك الله كل خير
        اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	BF 245.1.png 
مشاهدات:	1122 
الحجم:	419.0 كيلوبايت 
الهوية:	851400

اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	BF 245.1.png 
مشاهدات:	1122 
الحجم:	419.0 كيلوبايت 
الهوية:	851400
          لا تقلب الارجل يا اخي فهذا الذي في الصورة استعمل بديل bf245 وكانت الاقطاب مختلفة

• المشاركة الأصلية بواسطة ناصر السعيد مشاهدة المشاركة

لا تقلب الارجل يا اخي فهذا الذي في الصورة استعمل بديل bf245 وكانت الاقطاب مختلفة
            جزاكــ الله كـل خيــر اخي الكريم

• المشاركة الأصلية بواسطة ناصر السعيد مشاهدة المشاركة
              شكرا اخي الباحث العربي ولي بسؤال كيف اقيس تردد المذبذب
              الرجل الثالثة للمذبذب 555 التي عليها علامة باللون الازرق هي مخرج التردد .تستطيع قياس التردد اذا وجد عندك ملتمتر تقيس الترددات .تقوم بتعديل المقاومة المتغيرة 100كيلو بالمفك وتقيس التردد في هذه الرجل .الطريقه الثانيه والاسهل ليست دقيقه لكن تستطيع معرفة الترددات الاعلى او الاقل .وذلك بواسطة سماعة عادية ضع قطب منها في هذه الرجل والقطب الثاني في سالب الجهاز وقم بتعديل المقاومة المتغيرة بالمفك سيتغير الصوت ويزيد كلما زدت التردد تستطيع بهذه الطريقة تعديله في اقل تردد ممكن والتأكد منه انه ليس عال وذلك بنغمة الصوت الاقل حدة هي اقل تردد

url=https://top4top.io/][/url
              التعديل الأخير تم بواسطة باحث عربي; الساعة 2020-03-15, 03:27 PM.

السلام عليكم اخي باحث العربي .... اعتذر عن كثرة مداخلاتي
                سؤالي بخصوص
                Transistor BF245 اضغط على الصورة لعرض أكبر.   الإسم:	BF 245.png  مشاهدات:	0  الحجم:	54.4 كيلوبايت  الهوية:	851398
                جزاك الله كل خير
                bf245 يركب كما في الصورة الاصلية للجهاز بدون اي تغيير اتجاه الارجل او اتجاه الترانزيستور نفسه يجب ان يكون كما في صورة البورد الاصليه .
                التعديل الأخير تم بواسطة باحث عربي; الساعة 2020-03-15, 03:27 PM.

• اخي باحث عربي لم اجد ترازيستور bd140 هل يوجد له بديل.

• المشاركة الأصلية بواسطة pidrosam مشاهدة المشاركة
                    اخي باحث عربي لم اجد ترازيستور bd140 هل يوجد له بديل.
                    bd138 او اي ترانزيستور pnp.الترانزيستور هو لصوت لاغير .يمكنك استعمال اي بديل .وان لم تجد ايضا يمكنك الاستغناء عنه باستعمال هذه الوصلة مع مكثف 470 ميكروفاراد الاختلاف الوحيد هو كون الصوت يكون واطي قليلا مقارنة بالترانزيستور لكنه مسموع جيدا .سواء كان اقل او اكثر فانت ستحتاج الى تقليص مستواه عبر المقاومة المتغيرة للصوت اذا ركبت الترانزيستور .يمكن استعمال التوصيل كما بالصورة او ربط الطرف الثاني بسالب الجهاز عوض 12 فولت كلاهما يعملان

[/url]" alt="" data-fullsize-url="https://www.qudamaa.com/vb/[url=https://top4top.io/][/url]" data-thumb-url="https://www.qudamaa.com/vb/[url=https://top4top.io/][/url]&type=thumb" data-title="Click on the image to see the original version" data-caption="" class="bbcode-attachment thumbnail js-lightbox bbcode-attachment--lightbox" />
                    التعديل الأخير تم بواسطة باحث عربي; الساعة 2020-03-18, 07:06 PM.

• هذه صورة لتعديلات التي قمت بها هي لتحسين اداء الجهاز .خيرت ان اضيف مكثف 4700 ميكروفاراد في براي ان الملف يحتاج خزانا للطاقة بسعة جيده فالخزانات المتمثلة في مكثفين 1000 ميكرو تعتبر قيمتها قليلة خاصة مع ملفات متوسطة وكبيرة الحجم .فغيرت مكان التغذية للجهاز ليكون بعد خزان الملف واضفت ايضا مكثفا 100 نانو للفلترة عند وصلة التغذيه .ايضا قمت بازالة المكثفين 10 بيكو و 3.3 بيكو .هذا الايسي 357 او 071 لا تحتاج هذا الربط مع المكثفين وضعت عليهم سهمان بالاحمر والافضل ازالتهم بعد صنع الدارة وعند التجربة على الملفات المتوسطة والكبيره .قم بالتجربة والبورد كما هو مع ملف كبير ثم عاين مستوى الضجيج اذا لاحظت انه مقلق قم بقطع احد ارجل هذين المكفات .ثم اعد التجربة اذا لاحظت ان الاداء تحسن فابقيهما منزوعان واذا لم تلاحظ شي فاعد لحامهما .التعديل ليس اجباري .لكن بالنسبة لي ازلتهما عندما لاحظت كثرة الضجيج كلما وسعت الملف والافضل التاكد منهما بالتجارب .بقية التعديلات المقاومة 600 اوم هي للملفات اربعين سم واقل والافضل تركب معها مقاومة متغيره بقيمة 1 كيلو جهة 12 فولت وليس رجل الموسفت وتعديلها لزيادة قيمة المقاومة 600 اوم عند استعمال ملفات كبيرة .

• اخي باحث بدي رأيك بتغيير اي سي إلى 358 ومدى فاعلية التغيير إلى أحسن او اسوأ

• اخي باحث عربي المحترم اسعد الله مسائك بكل خير وبارك الله فيك واشكرك على هذه العلومات القيمة التي تعطيها دون حساب بارك الله فيك وان دل ذلك على شيء انما يدل على اصلك الطيب وطيب خصالك بوركت وبوركت يداك

• المشاركة الأصلية بواسطة باحث عربي مشاهدة المشاركة
                            هذه صورة لتعديلات التي قمت بها هي لتحسين اداء الجهاز .خيرت ان اضيف مكثف 4700 ميكروفاراد في براي ان الملف يحتاج خزانا للطاقة بسعة جيده فالخزانات المتمثلة في مكثفين 1000 ميكرو تعتبر قيمتها قليلة خاصة مع ملفات متوسطة وكبيرة الحجم .فغيرت مكان التغذية للجهاز ليكون بعد خزان الملف واضفت ايضا مكثفا 100 نانو للفلترة عند وصلة التغذيه .ايضا قمت بازالة المكثفين 10 بيكو و 3.3 بيكو .هذا الايسي 357 او 071 لا تحتاج هذا الربط مع المكثفين وضعت عليهم سهمان بالاحمر والافضل ازالتهم بعد صنع الدارة وعند التجربة على الملفات المتوسطة والكبيره .قم بالتجربة والبورد كما هو مع ملف كبير ثم عاين مستوى الضجيج اذا لاحظت انه مقلق قم بقطع احد ارجل هذين المكفات .ثم اعد التجربة اذا لاحظت ان الاداء تحسن فابقيهما منزوعان واذا لم تلاحظ شي فاعد لحامهما .التعديل ليس اجباري .لكن بالنسبة لي ازلتهما عندما لاحظت كثرة الضجيج كلما وسعت الملف والافضل التاكد منهما بالتجارب .بقية التعديلات المقاومة 600 اوم هي للملفات اربعين سم واقل والافضل تركب معها مقاومة متغيره بقيمة 1 كيلو جهة 12 فولت وليس رجل الموسفت وتعديلها لزيادة قيمة المقاومة 600 اوم عند استعمال ملفات كبيرة .

اخي العزيز انا صنعت هذا الجهاز من سنة تقريبآ وهو ممتاز والتوفيق من الله بدي استفسر عن سؤآلين
                            بالنسبة للمكثف اللي انت وضعته بالصورة من الاعلى (4700nf) هل هو نانو او ميكرو فاراد؟؟لانه انت وضعته دائري والو قطب موجب والنانو مالو موجب!
                            واسؤآل ال2
                            هل ممكن انه يميز بين المعادن؟

• المشاركة الأصلية بواسطة user مشاهدة المشاركة
                              اخي باحث بدي رأيك بتغيير اي سي إلى 358 ومدى فاعلية التغيير إلى أحسن او اسوأ
                              لا اعتقد ان مع هذا التعديل وتغيير الايسي كاملا سيصبح الجهاز افضل .لقد عرض لي احد الاشخاص نسخة البولوني وكان مشكلها في المدى قليل جدا .وكان يستعمل هذه النسخة .هذه النسخة لم تستعمل في المنتديات او كانت لها تجارب كثيرة لنعاين ادائها مع من جربها . بل هي موجوده على صفحات الفايسبوك .اعتقد اخي ان الايسي lm741 وبدائله تعمل كمقارن في الدوائر النبضية افضل من هذا التعديل .
                              التعديل الأخير تم بواسطة باحث عربي; الساعة 2020-03-22, 02:37 AM.

• المشاركة الأصلية بواسطة malekajarmah مشاهدة المشاركة

اخي العزيز انا صنعت هذا الجهاز من سنة تقريبآ وهو ممتاز والتوفيق من الله بدي استفسر عن سؤآلين
                                بالنسبة للمكثف اللي انت وضعته بالصورة من الاعلى (4700nf) هل هو نانو او ميكرو فاراد؟؟لانه انت وضعته دائري والو قطب موجب والنانو مالو موجب!
                                واسؤآل ال2
                                هل ممكن انه يميز بين المعادن؟
                                المكثف اخي هو كمياوي موجب سالب 4700 ميكرو فاراد .يستعمل كثيرا في الاجهزة النبضية خاصة ويكون قريب من الملف .لا استطيع ان اقول لك ان الجهاز سيكون ادائه افضل لكن نظريا من المفترض ان يكون هناك مكثف قيمته كبيرة وقريب من الملف .عادة في اغلب تصاميم الاجهزة النبضية يتم وضع تغذية البطارية ايضا قريبا من مخارج ملف البحث وبنفس الوقت يقع وضع مكثف قيمته لباس بها لتخزين الطاقه حتى لا يحصل خلل في استهلاك الملف للكهرباء بالسرعة المطلوبة .كما بالصورة بقية القطع هي اضافات مني كمنظم جهد ثابت القيمة 12 فولت قمت باضافته لانني لا استعمل بطارية 12 فولت بل كونفرتر مع بطارية 5 فولت لمضاعفة الكهرباء بدلا من استعمال بطارية 12 فولت
                                الجهاز لا يميز المعادن اخي ولا يعزل .انما افضل طريقه للتجاهل المسامير والقطع الصغيرة من المعادن الغير مرغوب فيها هي استعمال الفرايم للبحث

التعديل الأخير تم بواسطة باحث عربي; الساعة 2020-03-22, 02:48 AM.

يعمل...
                                X