إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

صنع جهاز PI POLONES

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• تقريبا نفس المشكل .هذه النسخة كان فيها منظم جهد وقع تركيبه بشكل خاطئ 7805 مكان 7905 .فكانت تصدر هذا الصوت .لذلك اخي تاكد جيدا من سالب 5 فولت .قم بوضع قطب موجب للملتمتر في رجل رقم 4 للايسي 357 .وقطب الملتمتر السالب ضعه في موجب البطارية وقم بقياس هذا الفولت هل تجد -5 فولت او قريب منها .هل تقوم باستعمال ترانزيستورات بديلة بالجهاز

• اخي هل قمت بتجربة تشغيل الصوت مباشرة من مخرج 555 دون استلامه من ترانزيستور الصوت .لقت ارفقت الرسم في مشاركة .بحيث لا تحتاج ان تنزع ترانزيستور الصوت bd140 من مكانه .كل الحكاية هي تفقد الصوت قبل الترانزيستور اذا كان بشكل مختلف في هذه الحالة يتم تغيير الترانزيستور واذا كان هو نفسه فلا حاجة لنزع الترانزيستور من مكانه .هل الفيديو الذي ارفقته كان من دون شبك الملف

• مشكور اخي باحث عربي على جهودك ، الحمد لله تم اصلاح العطل و قد كان عطل في المقاومه المتغيره ٢٢٠ .. وهو الآن عامل و يعاير لله الفضل .

• جيد انك اكتشفت المشكل .كما اخبرتك الدارة سليمه ليس فيها اي اشكال فقط كل ما تحتاجه هو بورد نظيف وطريقة تلحيم جيدة وقطع تكون جديدة لتفادي اي مشكل ومباشرة سيعمل معك من دون اي عائق .ما انصحك به اخي اخي بعد تجربة سريعة للملف هو ان تعلب الجهاز لتتفادى اي اشكال مستقبلي في سوء التوصيل الكهربائي او او تل القطع .قم بتجاربك على الملفات والدارة في وسط العلبه لا تبدل او تغير الا الملفات .
          التعديل الأخير تم بواسطة باحث عربي; الساعة 2020-05-08, 12:00 AM.

• اخي الكريم باحث عربي و باقي الاخوه في المنتدى الرائع ، اعتذر عن كثرة استفساراتي ...
            لكن اتمنى منكم المساعده بخصوص موضوع الملفات ،.. من حيث عدد اللفات و سمك السلك المستخدم لكل من
            ١ - ملف ٤٥ × ٤٥ سم
            ٢ - ملف ٦٥ × ٦٥ سم
            ٣ - ملف ١ متر ×١ متر ...
            جزاكم الله كل خير و تقبل الله الطاعات
            و رمضان كريم

• اخي الحبيب باحث عربي جزاك الله خيرا على هذا المجهود الجبار فعلا والله يزيدك علم لي استفسار :
              لو تعمل تجربه في داخل حفره وتطمر المعدن بالتراب والحجارة على عمق الذي يصل اليه الجهاز وترينا مقطع فيديو من التجربه مع اعلامنا بالعمق الذي وصل اليه جهازك وجزاك الله خيرا عني وعن جميع المسلمين

• المشاركة الأصلية بواسطة Whisper مشاهدة المشاركة
                اخي الكريم باحث عربي و باقي الاخوه في المنتدى الرائع ، اعتذر عن كثرة استفساراتي ...
                لكن اتمنى منكم المساعده بخصوص موضوع الملفات ،.. من حيث عدد اللفات و سمك السلك المستخدم لكل من
                ١ - ملف ٤٥ × ٤٥ سم
                ٢ - ملف ٦٥ × ٦٥ سم
                ٣ - ملف ١ متر ×١ متر ...
                جزاكم الله كل خير و تقبل الله الطاعات
                و رمضان كريم
                ملف اربعين اخي يكون بين 16 الى 19 لفة .يمكنك استعمال محاثة من 250 الى 450 ميكرو لكن من الافضل ان تعمل بمحاثة اقل شيئ 300 واكثر شيئ 400 .كل المحاثاة التي ذكرت تعمل مع الجهاز وليست اشكالا كبيرا لكن المفضلة بهذه الاجهزة هي 400 او القريب منها .ملف 60 سم يكون بين 14 لفة الى 16 لفة .ملف المتر 10 لفات .الملفات الكبيره يمكنك استعمال سلك بسمك 0.6 الى 0.8 وتكون اوميته مناسبه .للملفات الاقل حجما لا مشكل ان استعملت اسلاكا بسمك 0.5 او 0.4 لملفات 20 سم او 30 .لكن الاهم ان الملفات المتوسطة الحجم والكبيره لا تقل اسلاكها عن سمك 0.6 مم او 0.65 وهذه روابط يمكنك من خلالها تحديد محاثة الملف حسب عدد اللفات بشكل تقريبي . الرابط الثاني اكثر دقة

http://www.circuits.dk/calculator_si...er_aircore.htm

http://www.472khz.org/pages/tools/co...rical-coil.php
                التعديل الأخير تم بواسطة باحث عربي; الساعة 2020-05-11, 03:40 AM.

• المشاركة الأصلية بواسطة لوكس مشاهدة المشاركة
                  اخي الحبيب باحث عربي جزاك الله خيرا على هذا المجهود الجبار فعلا والله يزيدك علم لي استفسار :
                  لو تعمل تجربه في داخل حفره وتطمر المعدن بالتراب والحجارة على عمق الذي يصل اليه الجهاز وترينا مقطع فيديو من التجربه مع اعلامنا بالعمق الذي وصل اليه جهازك وجزاك الله خيرا عني وعن جميع المسلمين
                  التجربة التي ذكرت اخي من الصعب اجرائها الا على معدن حجم صغير .لانه لو على معدن كبير تحتاج اما جرافة تحفر لك او على منحدر جانبي .هذه ربما افضل تجربة لما ذكرت وهو نفس الجهاز

https://www.youtube.com/watch?v=-qeKvKE84NQ

اقصى عمق يصل له الجهاز تحت التربة من الصعب اجرائها وتحتاج مكان مخصص لهذا .لن يكون هناك فارق كبير بين ما تحت الارض والهواء لان هذه الاجهزة لا تفقد الشيئ الكبير من المدى تحت الارض واختراقها جيد كاخر تجربة قمت بها منذ مدة مع ملف متوسط فوق صخرة وتحتها فراغ وسمك الصخرة 70 سم هو نفس المدى الذي بتجارب الهواء .ميزة الترددات المنحفظة جدا اخي انها لا تفقد الشيئ الكبير من الاختراق تحت الارض.

• المشاركة الأصلية بواسطة باحث عربي مشاهدة المشاركة

ملف اربعين اخي يكون بين 16 الى 19 لفة .يمكنك استعمال محاثة من 250 الى 450 ميكرو لكن من الافضل ان تعمل بمحاثة اقل شيئ 300 واكثر شيئ 400 .كل المحاثاة التي ذكرت تعمل مع الجهاز وليست اشكالا كبيرا لكن المفضلة بهذه الاجهزة هي 400 او القريب منها .ملف 60 سم يكون بين 14 لفة الى 16 لفة .ملف المتر 10 لفات .الملفات الكبيره يمكنك استعمال سلك بسمك 0.6 الى 0.8 وتكون اوميته مناسبه .للملفات الاقل حجما لا مشكل ان استعملت اسلاكا بسمك 0.5 او 0.4 لملفات 20 سم او 30 .لكن الاهم ان الملفات المتوسطة الحجم والكبيره لا تقل اسلاكها عن سمك 0.6 مم او 0.65 وهذه روابط يمكنك من خلالها تحديد محاثة الملف حسب عدد اللفات بشكل تقريبي . الرابط الثاني اكثر دقة

http://www.circuits.dk/calculator_si...er_aircore.htm

http://www.472khz.org/pages/tools/co...rical-coil.php
                    جزاك الله كل الخير يا خوي ...
                    كل المحبه

• اخي باحث ، الجهاز يعاير و يعطي صوت ولا مشكله في دائرة الصوت ، و لكن عند توصيل الملف يختفي الصوت و يصبح على شكل نبضات ، علما أن الاي سي 555 و المرفقه صورته يوجد في الرجل رقم ثلاثه المسؤوله عن إعطاء الاشاره يعطي 5.4 ...
                      ف ما هي المشكله ؟؟
                      ملاحظه :
                      انا استعمل irf 740

https://youtu.be/0YLnMpsYTPw
                      الملفات المرفقة

• ادعو الله ان يوفقكم اجمعين يا اخوتي

• هو اخي عرض علي هذا الجهاز منذ ايام قليلة لا اعلم هل هو لك .المشكل الذي كان فيه ان البورد يستعمل ترانزيستور اخر ليس الاصلي ومختلف .والجهاز صوته متواصل لا يتوقف .ارشدته الى تركيب الترانزيستور الاصلي وحل المشكل ثم هذا المشكل الثاني بالفيديو ايضا حل بعد تغيير الايسي 555 وعاد الجهاز للعمل الطبيعي .اذا لم تعرفني اخي فانا نفس الشخص الذي تواصلنا عبر الفايس بوك في احد الصفحات .او عذرا لم اكن متابع لما نشرته بالمنتدى.هو المشكل من اساسه ان البورد فيه بعض القطع المختلفة عن البورد الذي نعمل عليه حاليا من ضمنها هذا الترانزيستور
                          التعديل الأخير تم بواسطة باحث عربي; الساعة 2020-05-14, 04:02 AM.

• والله اتعبني هذا الجهاز كثيرا حتى رميته في الخردة وهاانا اعود اليه من جديد بسبب الحجر الصحي والفراغ القاتل اخي باحث العربي الجهاز يعمل الصوت يعمل ويتعاير عادي وكانه كل شئ تمام ولكن لايحث المعادن ابدا ولو بملم واحد واسمع صوت في الملف ايضا ماهو اقتراحك.

• والله اخي ناصر من الصعب ان تحل اشكالا بطريقة مباشرة .لكن حسب ذكرك اخي فلو فعلا الملف فيه مجالا مستحثا تستطيع سماعه .والجهاز يعاير صوتيا لكن لا يتعاير مع الملف .فالمشكل اخي سينحصر في المنطقة المحيط بها الايسي 357 .من دايود ومكثف وتوصيلات الداره .هذا اخي ان لم تكن تستعمل دارة اخرى معدلة .لانه لاحظت ان العديد من الاخوة يكلمني عن اعطال الجهاز وهو اما يكن لا يستعمل نفس هذه النسخة التي نعمل عليها .او يكون قد ادخل عليها بعض التغييرات بالقطع .على حسب نسخة اخرى .فالافضل ذكر النسخة التي تعمل عليها وصورتها لربما نكتشف فيها خطئا
                              التعديل الأخير تم بواسطة باحث عربي; الساعة 2020-05-16, 07:41 PM.

• مشكور اخي باحث ، الأمور سارت على خير و الحمد لله ، الجهاز يعمل بشكل جيد ، و انتظر جهاز LC METER لقياس و عمل الملفات بطريقه افضل من اعتماد عدد اللفات و ما الى ذلك ...
                                جزاك الله كل خير على سعة صدرك و تواصلك و متابعتك لجميع الاستفسارات ...
                                كل عام وانتم و الأهل والأصدقاء جميعاً بألف خير و عساكم من عواده

يعمل...
                                X