إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

قدم يمين ارجو الافاده

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

تحياتي لمنتدى قدماء........ ارجو ان اكون قد ووفقت في شرح الموضوع كما تريدون....
    ارجو ان لا تؤاخذوني ان كان هناك اي اخطاء كتابيه او لفظيه فذلك يمكن ان يكون با الخطاء وليس مصقصود ابدا ازعاجكم وشكرا......
    انتم بعلمكم هذه تعلموننا الحضارات وعاداتها ونتعلم ايضا قيمة الحضاره والاصل والعادات القديمه اللتي كانو يتبعونها ...... سبحان الله ,,, العلم يبني بيوتا لا عماد لها والجهليهدم بيوت العز والكرمي ,,,,, وشكرا

الاخ هادي
      الله يعطيك العافية وان شاء الله تسترزق:
      المدخل الاول يكون تحت السيال الذي يخرج من الحفرة الصغيرة التي قرب الجرن وما اوصيك ان تفعله بما ان الموقع بكر اي لم يكتشفه او لم يعمل به احد:
      يجب توسيع الحفرة التي ظهرت بها الصخرة الكبيرة حتى تظهر نهايتها,هل هي ملساء ؟ ان كان سطحها املس عندئذ نظف سطحها والتقط لها عدة صور,الآن اخي انت تنقب عن الآثار وليس تحفر او تبحبش:وسع مكان الحفرة حتى تظهر الصخرةالتي واجهتكم كاملة وانه يوم سعدك ان كانت ملساء وسأشرح لك ان كانت ملساء لاحقا" ماذا تعني.
      يجب ان تتأكد اخي ان كانت الصخرة التي واجهتكم ملاصقة للصخرة التي عليها الاشارات.
      سنعمل هنا اولا" وكما قلت لك انت تتعلم التنقيب وليس الحفر فقط.
      بأنتظارك واتمنى منك الانتباه لأمنك الشخصي بأن تضع احد فوق الصخرة مكان الاشارات حتى يراقب لكم المكان وانت تعمل.
      تحياتي

اضيف اخي
        هل فتحت الاسياخ فوق الصخرة التي واجهتكم اثناء الحفر؟
        هل يمكنك ان تضع حجر صغير جدا" لتضعه مكان وضع 5 ليتر من المياه؟واسمع صدى نزوله.
        ضع شمعة مضاءة امام الفتحة التي وضعت فيها 5 ليتر ماء ماذا تلاحظ بنار الشمعة؟
        بأنتظارك اخي الكريم

اضيف
          اعد الكرة بالكشف بواسطة اسياخ النحاس فوق الصخرة التي واجهتكم بأن تمشي فوقها وان فتحت الاسياخ قف في منتصف الصخرة والاسياخ مفتوحة اضرب بقدمك اليسار بالارض بقوة معتدلة الى ان تؤكس الاسياخ وقل لي كم ضربة ضربت بالارض حتى اكست الاسياخ.
          تحياتي

في الصورة رقم 3
            اظن انها حجارة مرتبة ومصفوفة وليست صخرة متماسكة اتمنى التأكد منها ومحاولة ازالتها بالمخل الحديدي وليس بالمعول.

ماشاء الله ...د غالينوس ...الله يعطيك العافية ....أخي هادي وفقك الله عزوجل ....قل بسم الله الرحمن الرحيم ...وتوكل على الحي القيوم... وانوي خير فانما الأعمال بالنيات... وفضلا وليس أمرا... صلي ركعتين لله أنت ومن معك...فالله سبحانه وتعالى يرزق من يشاء من فضلة...ولازم الاستغفار وأنت تعمل ...قسما بالله العظيم أنها نفعتنا " فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفارا يرسل السماء عليكم مدرارا ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم أنهارا"

جزاكم الله خيرا...د غالينوس ...زادك الله من العلم علما ونفع الله بك المسلمين جمعا
              بسم الله الرحمن الرحيم

وقل ربي زدني علما

The Power of faith is the key for the ultimate knowledge

ولكن ماذا عن كسرت الفخار من الجهه الشماليه الشرقيه (المدخل التاني اللي بين صخره كبيره والكهف؟)؟
                الله يسمع منك وانشاء الله سعدنا كلنا

الله يبارك فيك اخي ابو طلال وما اوتيت من العلم الا قليلا.
                  اخ هادي
                  اشارة كسر الفخار دلالة على وجود سكن قديم بالمنطقة ليس اكثر لو سمحت اخي افعل ما طلبته منك في آخر 4 مشاركات وبأنتظارك.
                  تحياتي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                    الاخ د غالينوس نورت افكارنا ... زادك الله من علمه
                    [COLOR=#daa520][SIZE=5]قال رسول الله صلى الله عليه و سلم [/SIZE][/COLOR] [SIZE=5][FONT=palatino linotype][COLOR=#008000]" اتقِ الله حيثما كنت
                    و اتبع السيئة الحسنة تمحها و خالق الناس بخلق حسن"

[SIGPIC][/SIGPIC][/COLOR][/FONT][/SIZE]

الله يبارك فيك اخ مايكروتوب
                      الله ينور عليك
                      تحياتي

السلام عليكم وحمة الله وبركاته..(قدر الله وما شاء فعل)
                        لقد عملنا بكل حزم وجد ولاكن اوقفنا قلع كبير لا يستطيع انسان اقتلاعه الا با الات ثقيله وهذا مستحيل على
                        قدراتنا قررنا انا وفريق العمل ترك المكان لصعوبة وصولنا لاي طرف خيط سهل وعدنا ادراجنا ونحن متعبين
                        اليك اخي غالينيوس التوضيح عن قرب وما طلبته ايضا اشكرك لجهودك وصبرك ..
                        [IMG][/IMG]
                        [IMG][/IMG]
                        [IMG][/IMG]
                        [IMG][/IMG]
                        [IMG][/IMG]
                        [IMG][/IMG]
                        [IMG][/IMG]
                        [IMG][/IMG]
                        [IMG][/IMG]
                        [IMG][/IMG]
                        شكرا لك اخي على جهودك سوف اضيف موضوع جديد جرن وبداخله جرن صغير فوق قلعه كبيره والقلعه الكبيره فوق طووور كبير جدا ارتفاعه سته متر انشاء الله التفاصيل لاحقا بموضوعي الجديد علما با ان الموقع ليس نفسه بعيد 5 كيلو متر من المنطقه

اول شيء اخي يعطيك العافية بما قمت به من حفر وتعب .

امر اخر اخي الحضارة الممتازة لها ميزاتها فابحث دائما عن اصل المنطقة وسكانها ومن مرو بها

موفق اخي

اخي غالينيوس ما هو ردك لو تكررمت؟

اخ هادي
                              الله يعطيك العافية
                              هل رميت حجر صغير ضمن القتحة؟
                              هل وضعت شمعة مضاءة عند التهوية؟
                              هل قمت بأزالة الاحجار التي مثل الالواح بمخل فولاذي تحت التهوية؟
                              انتظر ردك على اسئلتي اخي.
                              تحياتي

اخي الكريم من وجهة نظري ارى ان الفتحه التي تقول عنها شبابيك تهويه ما هي الا نبعة ماء قديمه
                                ومن هذه النتيجه لا بد من وجود بئر قريب جدا منها
                                ومن خلال مشاهدتي للحجارة وطريقة توزيعها فاني ارى ان هذا المكان قد تعرض لعامل طبيعي قوي ادى الى انهياره فوق بعضه وما وجدته من قلعة كبيرة وقفت امامك وصعبت الامر عليك تؤكد ذلك فهذه القلعه ليس مكانها الاصلي كما وجدتها وربما وراءها ما خفي اي ليس الانسان من وضعها هكذا انما بفعل الطبيعه
                                اخي الكريم
                                كما سبق وان ذكر لك اخي غالينوس عليك بالاسياخ النحاسيه للبحث عن الفراغ مرة اخرى واخرى واخرى وانصحك باستخدام الشيش لفحص ما وراء الصخور وتحت ارجلك والله الموفق
                                ليس كل ما يلمع ذهبا

لا تصدق كل ماتسمع ولا نصف ما ترى

ستبدي لك الايام ما كنت جاهلا
                                وياتيك بالاخبار من لم تزود

لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

يعمل...
                                X