إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مجموعة أخبار جديدة عن البعثات و المكتشفات في سوريا

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #31
    الكشف عن رسوم جداريه تعود للقرن الثاني قبل الميلاد في حلبية وزلبية


    كشفت بعثة التنقيب الأثرية السورية الفرنسية التي بدأت أعمالها في موقع حلبية وزلبية منذ نحو شهر عن رسوم وزخارف تزين جدران احد المدافن المطلية بالجص تعود إلى القرن الثالث قبل الميلاد.
    وتضم الرسومات المكتشفة تزينات ذات أشكال هندسية مختلفة تحيط بالمدفن البرجي من الداخل ملونة بالبني، والأحمر، والبرتقالي.
    ويقع المدفن البرجي على سفح الكتلة الصخرية إلى الشمال من الموقع المسمى " صدر المحارب " .
    وقال مدير الأثار ياسر شوحان رئيس البعثة الأثرية من الجانب السوري لـسيريا نيوز إن "أعمال البعثة تقسم إلى شقين أعمال تنقيب وأخرى ترميم", مشيرا إلى أن " أعمال التنقيب تركزت في البوابة الشمالية وجنوب البازليكا الرئيسية والمنازل البيزنطية".
    وأردف أن "هناك أعمال توثيق، وإعداد دراسة للرفع الأثري والمعماري في المقبرة الشمالية ( خارج الموقع ) ستقوم بها البعثة، وهي عبارة عن قبور برجيه ومدافن تتضمن مجموعة من القبور والتي تم اكتشاف الرسوم والزخارف الجدارية أول مرة فيها.
    وعن أعمال الترميم قال الشوحان "ستتم أعمال الترميم في الجدار الشمالي الغربي من البازليكا والجدار الغربي والهدف المحافظة على الشكل الحالي للأحجار المهددة بالسقوط نتيجة تخلخل أحجار كبيرة من أساس الجدران ".
    إن أدركت معنى الحقيقة, ستدرك حينها وهم الحياة...

    تعليق


    • #32
      يعطيك العافيه اخوي الوليد


      موضوع رائع ويستحث التثبيت


      خلي الاشخاص ال ينكرون وجود الكنوز يشوفون موضوعك


      الله يجزاك خير
      [CENTER] [/CENTER]

      تعليق


      • #33
        شكرا أخوي أبو فيصل...

        شرفني مرورك...

        والله أقوم بجهدي و الحمد الله, و أسعى دائما للصور التي هي أبلغ من اية كلمة...

        إن أدركت معنى الحقيقة, ستدرك حينها وهم الحياة...

        تعليق


        • #34
          اكتشاف بقايا كنيسة تعود للفترة البيزنطية في منطقة إلبية بحماة




          بقايا كنيسة أثرية عثرت عليها شعبة تنقيب الآثار في دائرة أثار حماة في منطقة إلبية على بعد 25 كم جنوب غرب مدينة حماة، بمساحة 36 متراُ مربعاً، تعود للفترة البيزنطية القرن السادس الميلادي.

          وبينت الكتابات الموجودة على الحجارة البازلتية للجدران أنّ الكنيسة يُطلق عليها اسم كنيسة مارجورجيوس، ويعود بناؤها إلى العهد البيزنطي.

          والجدير بالذكر أنّ المنطقة التي اُكتشفت فيها هذه الكنيسة الأثرية غنية بالكنائس والمقامات الدينية والتاريخية، حيث شكلت منطقة إلبية مع قرية
          دير الفراديس القريبة منها مجمعاً للأديرة والكنائس الصغيرة في المنطقة الوسطى من سورية خلال الفترة البيزنطية.
          إن أدركت معنى الحقيقة, ستدرك حينها وهم الحياة...

          تعليق


          • #35
            اكتشاف مدفن أثري يعود إلى عصر البرونز في عين النورية بالقنيطرة

            اكتشاف مدفن أثري يعود إلى عصر البرونز في عين النورية بالقنيطرة


            مدفن أثري يعود إلى عصر البرونزاكتشفته بعثة التنقيب الوطنية العاملة في محافظة القنيطرة في قرية عين النورية بالمحافظة.

            والمدفن يعود إلى ما قبل 4000 عام، ويبلغ طوله 310 سم، وعرضه 270 سم، وارتفاعه 110 سم. وهو مبني من حجر البازلت الغشيم ويرتكز سطحه على عمود وسطي مبني من حجر الغشيم أيضاً.

            وقد وجدت البعثة في المدفن 11 إبريقاً فخارياً ملوناً منها أبيض وأحمر ورمادي، و7 زبادٍ فخاريّة بألوانٍ مختلفة، إضافةً إلى جرتين فخاريتين.
            إن أدركت معنى الحقيقة, ستدرك حينها وهم الحياة...

            تعليق


            • #36
              ايه يا عم وليد الهمه دى

              روعة يا جامد

              هههههههههههه

              ايوة كدا ورينا وهات كل اللى عندك

              مشكور يا جميل وبنتظار باقى الاكتشافات

              ملحوظة // رائعه قطعة الاثار (الثور ) قمة فى الابداع

              تعليق


              • #37
                المشاركة الأصلية بواسطة الوليد مشاهدة المشاركة
                اكتشاف مدفن


                وقد وجدت البعثة في المدفن 11 إبريقاً فخارياً ملوناً منها أبيض وأحمر ورمادي، و7 زبادٍ فخاريّة بألوانٍ مختلفة، إضافةً إلى جرتين فخاريتين.

                و طبعا يتم حذف كانتا مملوئتين بالذهب والاحجار الكريمة
                سبحانك اللهم و بحمدك
                أشهد أن لا إله إلا أنت
                أستغفرك وأتوب إليك

                تعليق


                • #38
                  المشاركة الأصلية بواسطة عمادالدين مشاهدة المشاركة
                  ايه يا عم وليد الهمه دى

                  روعة يا جامد

                  هههههههههههه

                  ايوة كدا ورينا وهات كل اللى عندك

                  مشكور يا جميل وبنتظار باقى الاكتشافات

                  ملحوظة // رائعه قطعة الاثار (الثور ) قمة فى الابداع
                  أهلا اخي عماد...

                  والله منشتغل على قد ما مانستطيع أن شاء لله...

                  فعلا, الثور قطعة رووووووعة, و طلعت من نصيب القسم السوري...
                  إن أدركت معنى الحقيقة, ستدرك حينها وهم الحياة...

                  تعليق


                  • #39
                    المشاركة الأصلية بواسطة ابومازن مشاهدة المشاركة
                    و طبعا يتم حذف كانتا مملوئتين بالذهب والاحجار الكريمة

                    أخي أبو مازن...

                    كلامك صحيح,و لكن هناك اسباب خاصة لا يعلنون فيها عن كلما يجدونه, و قد أطلعني شخص مهم على هذا السبب, و كان كلامه منطقيا جدا...
                    إن أدركت معنى الحقيقة, ستدرك حينها وهم الحياة...

                    تعليق


                    • #40
                      اكتشاف ثلاثة قبور جماعية تعود إلى 3800 سنة ق.م في تل براك في الحسكة


                      ثلاثة قبورٍ جماعية تعود إلى 3800- 3600 ق.م، كشفت عنها البعثة الأثاريّة البريطانية العاملة في موقع تل براك الأثري الواقع على بعد 40 كيلو متر شمال شرقي مدينة الحسكة.

                      وتشير الدراسات الأولية أنّ المدفونين في القبور ماتوا جراء مجزرةٍ جماعية، وأنّ القبور الثلاثة تمّ الكشف عنها بالتحديد في موقع تل مجنونة الواقع في الجهة الشمالية الغربية من موقع تل براك الأثري.

                      والجدير بالذكر أنّ أن أعمال التنقيب في موقع تل براك الأثري بدأت عام 1976، حيث اكشفت البعثة مقبرة احتوت على هياكل عظمية إنسانية لحوالي150 شخصاً، ومقبرة أخرى ضمت هياكل عظمية إنسانية وحيوانية، بالإضافة إلى 700 طبعة ختم طيني ودمى طينية وأدوات حجرية. وتعود هذه المكتشفات إلى النصف الأول من الألف الرابع ق.م.
                      إن أدركت معنى الحقيقة, ستدرك حينها وهم الحياة...

                      تعليق


                      • #41
                        العثور على جرة فخارية وفرن صغير يعودان للفترة البيزنطية في حمص

                        جرة فخارية كاملة طولها 115 سم وفرن صغير من الفخار عثرت عليها دائرة الآثار والمتاحف في منطقة الجابرية بمدينة حمص، كما عثرت على بعض الكسر الفخارية ضمن أرضية سكنية على عمق 1 متر من سطح الأرض.

                        وتعود هذه المكتشفات إلى
                        الفترة البيزنطية، حيث تدل وضعية الجرة داخل الأرضية وكبر حجمها على أنّها كانت تستخدم لتخزين الحبوب.

                        يذكر أنّ الموقع الذي وجدت فيه هذه المكتشفات يشكل جزءا من منشأة صناعية تتألف من طبقة تأسيس من الحجارة المتوسطة تليها طبقة كلسية مع الحصى الصغيرة ورماد بسماكة 5 سم.
                        إن أدركت معنى الحقيقة, ستدرك حينها وهم الحياة...

                        تعليق


                        • #42
                          مكتشفات أثرية عديدة في تل الكوم ببادية تدمر
                          البعثة المشتركة تكشف عن سويات تعود إلى العصر الانتقالي


                          http://www.gulfup.com/do.php?id=2018325

                          العديد من المكتشفات الأثرية التي تعود إلى عصور ما قبل التاريخ عثرت عليها البعثة الأثارية السورية السويسرية المشتركة في موقع تل الكوم بئر الهمل في بادية تدمر.

                          ومن تلك المكتشفات سويات تحتوى على أدوات صوانية مشغولة بعناية وإتقان، وذات أشكال مميزة، تدلّ على قدرة الإنسان في استخدام الصوان لخدماته في العصر الانتقالي الذي يعود إلى 100- 200 ألف عام ق.م.

                          وكانت البعثة قد اكتشفت في مواسم سابقة عظام حيوانات، منها الفك السفلى لسبع، وعظام لنعامة، ووحيد القرن، والحمار الوحشي والغزال. ومن أبرز ما اكتشفته البعثة خلال أعمالها بالموقع عظام الجمل العملاق الذي يعادل حجمه ضعف حجم الجمل الحالي، ما يدل على وجوده في المنطقة وأنّه ليس وافداً إليها كما كان شائعاً من قبل.
                          إن أدركت معنى الحقيقة, ستدرك حينها وهم الحياة...

                          تعليق


                          • #43
                            الوليد - سلمت يداك - معلومات قيمة ورائعة ومصداقية -


                            بيني وبينك كم دفع لك ذلك الشخص - فاقنعك -

                            انا ببلاش بدون فلوس مابقتنع ولا بسكت -

                            تعليق


                            • #44
                              أخوي أبو صطيف, صدقني كلاموا سليم مية بالمية...

                              على قولة المثل (عندما عرف السبب, بطل العجب)...
                              إن أدركت معنى الحقيقة, ستدرك حينها وهم الحياة...

                              تعليق


                              • #45
                                المشاركة الأصلية بواسطة الوليد مشاهدة المشاركة
                                أخوي أبو صطيف, صدقني كلاموا سليم مية بالمية...

                                على قولة المثل (عندما عرف السبب, بطل العجب)...


                                والله العظيم انا مصدقك اخي الوليد - ومصدق باءن كلامه سليم مية بالمية


                                ولكن اين ذهب المرحوم الكنز الدفين -

                                تعليق

                                يعمل...
                                X