إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
اسياخ النحاس شرح
تقليص
X
-
اخي الصقر النفسية عليك التحكم بها
اما الفراغ فأن الجهاز يفتح على حسب حجم السرداب اذا كان كبير
فأن الاسياخ تفتح على شكل جناحي طائر اليسار يسار مباشر
واليمين يمين مباشر مثل اللي ماد ايديه على جانبيه
مطلوب ان تحدد عرض السرداب ان تقف عند فتح الاسياخ وتمشي الى ان تتوقف عن الفتح وتضم مثلا عرض السرداب مترين
تستمر يتحديد السرداب عن طريق العرض تتقدم متر او مترين وتحدد العرض
وتضع حجاره عند فتح الاسياخ وعند عودتها للطبيعه اشاره على الارض
عند انتهاء السرداب يظهر لك شكل السرداب مستقيم او متعرج من شكل
الحجاره التي وضعتها كاشاره
ارجو ان تكون وضحت الصورهالتعديل الأخير تم بواسطة الحوراني; الساعة 2008-09-21, 11:15 AM.
اترك تعليق:
-
بارك الله فيك اخي الحوراني هل مسورات المقبض تعزل العوامل النفسية عند العمل؟
عندي سؤال اخير مثلا لو اردت اتباع سرداب اين ينتهي ثم اقوم بالحفر من فوق عند نهاية السرداب علما اني استطيع ان احدد على سطح المغارة بداية السرداب كيف افعل لكي اتبع فراغ السرداب من فوق المغارة هل عندما اكون امشي فوق السرداب ستكون الاسياخ متباعدة ام تؤكس وكيف سأتبعه لو كان ليس مستقيم ؟
اترك تعليق:
-
اخي الصقر نعم العملية النفسية تلعب دور يجب السيطرة عليها
اولا بدفن اهداف وهمية من قبل شخص اخر انت لا تعرف موقعها وتخرجها على الاقل خمس مرات او ثلاث مرات
لثلاثة اهداف وهميه وتاتي مثلا لسطح مغارة مفتوحه
وتجعل شخص يضع هدف داخلها وتحدد موقعه من السطح
عن طريق الغاء الفراغ وهكذا
وعند العمل يجب ان لاتفكر بالموقع او بالنقطة المشتبه بها وتجعل الاسياخ هي التي تقودك
اترك تعليق:
-
اخي حامد نعم كل ما اقترب الهدف من السطح اي ليس عميق
اقتربت منه نقطة التأكيس الوهميه مثلا لو كان الهدف على السطح مباشره مثل العملة التاكيس عليه مباشرة
اي ليس هناك تاكيس وهمي وكلما زاد عمق الهدف ابتعدت
النقطة الوهمية عن مركز الهدف
اترك تعليق:
-
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
بارك الله فيك اخي الحوراني على الموضوع الرائع
لقد جربت الاسياخ وايضا انا من راي هي احسن من كثير الاجهزة نظرا للعمق الدي تشتغل معه وعدم تكلفتها و دقتها و لكن هناك شيء بسيط و كبير في نفس الوقت يعيق استخدام الاسياخ هي العوامل النفسية و تفكير الباحث عند استعمالها فهي تؤثر على شغل الاسياخ وممكن تعطيك هدف لاوجود له .
مثال بسيط لوجائك احدهم و اعطاك الاسياخ و قال لك ان عند دلك المكان هدف ولا يوجد شيء فادا اقتنعت بكلامه و فكرت انه يوجد هدف صحيح سوف تشير لك الاسياخ بدلك المكان الدي اشار اليه لاسباب نفسية وايضا لو قمت بتحليل اشارة بالقياس وحددت الهدف واردت ان تتاكد بالاسياخ لو انك مقتنع بتحليلك لاشارة و ان تحليلك صواب سوف تشير الاسياخ ايضا لدلك المكان حتى و لو كان الهدف خاطأ لاسباب نفسية.
اخ الحوراني و جميع الاخوة من راي ان هده النقطة هي التي تميز المحترف في استخدام الاسياخ فلو تكرمتم و شرحتم لنا كيفية التخلص من العوائق النفسية لاستخدام الاسياخ هل هي الماسورات التي في المقبض او انك يجب ان لا تفكر في شيء عند العمل بالاسياخ؟التعديل الأخير تم بواسطة الصقر; الساعة 2008-09-21, 08:07 AM.
اترك تعليق:
-
السلام عليكم
يعطيك العافية اخي على المجهود
لكن في شيئ انا ما فهمته
أنا استخدمت اسسياخ نحاس اعطت اكس في مكان الشيئ اللذي لم افهمه اين سأبدأ الحفر تحت الأكس تماماً
مع العلم اني مشيت بخط مستقيم من الشمال للجنوب ولم تؤكس معي الا في مكان واحد
فهل من شرح مبسط
وبالقرب من المنطقة حوالي عشرين متر خمسة اجران وسيالتين واحدة للشرق وواحدة للغرب
اترك تعليق:
-
في طريقه احلى وهي حدد المنطقه الي اكس فيها الجهاز كذا مره وبعينك الله جيبلك جرافه وظلك احفر لحد ما تختفي الجرافه بالارض....
الطريقه هذي من باب المزاح وارجوا انه ما يزعلوا منا الاعضاء وبصراحه اخ حوراني جزاك الله خيرا على شرحك صدقني انا استفدت كثير وحاليا بسوي اسياخ نحاس لكن في الي صديق اله مشغل الكترونيات قبل فتره رحت عنده وبدي اخذ له صور قطع جهاز وهو اعطاني امل انه يقدر يسويه اذا زبط الجهاز ان شاء الله رح احط طريقته بالمنتدى وتكلفته ومن وين نقدر نجيب القطع لكن ان شاء الله تتيسر الامور
اترك تعليق:
-
اخى الفاضل/الحورانى
زادك الله من العلم والمعرفهواشكرك على ردك على مشاركتى .
فهمت من ردك الكريم ان الاسياخ عند التاكيسه الاولى تعتبر نقطه
وهميه اى ان الهدف ليس تحت نقطة التاكيس مباشرة.
ولاكن لاحظت عند مشاهدة فديو الyou tobe ان الاسياخ تؤشر مباشرة
فوق الهدف اوقبل الهدف بحوالى 25سم.
ارجوا ان تطلع على هدا الرابط وتشرح لى وللاخوه ماتستنجه من
هدا الفديو وجزاك الله خيرا.http://youtube.com/watch?v=W95J85E7DNU&feature=related
اترك تعليق:
-
اخي حامد السلام عليكم
ارجو ان تفيدك الملاحظات التالية
1- اولا اخي الاسياخ لا يبحث بها عشوائي الا من قبل شخص متمكن
وخبير بها يجب عليك البحث بمنطقه محدده دونم مثلا فيها اشاره
او وصفه وهنا يتم تحديد اماكن المعدن في المنطقه للحصر
2- قف في المنطقة المشتبه بها بعد ان تكون تمكنت من القياده
على الاسياخ واخرجت كم هدف وهمي ومدفون عمدا للفحص بعد قراءه
ايات التحصين والكرسي
كما ان نفسيتك تؤثر عليك تعلم التحكم بها
انتظر دقيقه وانت واقف والافضل ان تكون شمال الهدف او المنطقه
حتى تتجه الاسياخ الى اتجاه ما
3- اتبع الاسياخ وانت تتبع الاسياخ باتجاه هدف ما لا تسرع شوي شوي
بلحظه ما تفتح الاسياخ تبتعد عن بعضها تتنافر قف هذه نقطه الانكسار
ضع اشاره الافضل ان يكون معك شخص اخر تقدم حتى تؤكس الاسياخ قف
هذه النقطه الوهمية استمر بخط مستقيم حتى تؤكس الاسياخ مره اخرى
هذه نقطه السحب استمر حتى يتوقف التأكيس تابع سيؤكس مرة اخرى
هذه النقطة الوهمية المقابلة ضع اشاره استمر حتى تفتح الاسياخ
هذه نقطة الانكسار المقابلة للاولى
هنا انت مشيت بخط مستقيم من الشمال الى الجنوب ووضعت اشارات
افحص مرة اخرى من الشرق والغرب والجنوب مركز هذه الدوائر
هو الهدف
4- اذا تبين معك بالمنطقه المشتبه بها اكثر من هدف استخدم
تطعيم الذهب والانتباه اللى شكل التربه والا احفر المنطقتين
اذا كان هناك هدف اكيد بالمنطقه تكون حصرته في نقطتين او ثلاث
والله الرزاق الوهاب الكريم
اترك تعليق:
-
اخى الفاضل الحورانى
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخى على شرحك بالنسبه للاسياخ وهده الملفات التى اوردتها
ولاكن لى عندك خدمه الشرح الدى اوردته (الخاص بتحديد نقطة الدفين)
شرح علمى ولاكنه صعب الفهم وسبق ان حاولت ان افهمه من اخونا ابو فيصل
من قبل ومن بض الاخوه فى منتدى الرقيه ولاكن لاادرى لمادا هده النقطه
بالدات( وهى تحديد نقطة الصفر التى احفر فيها)لااستطييع تفهمها جيدا
لعل الصيغه العلميه البحته التى تشرحون بها الموضوع صعبه شوى.
فرجاء اخى ارجوا منك ان تعيد شرح هده النقطه بطريقه بسيطه ودى مابيقولوا عندنا بالطريقه الفلاحى البسيطه.
مع العلم انى اشتغلت بالاسياخ وتتجاوب معى جيدا فى منطقه صحراويه
غنيه بالحضارات القديمه وكان السيخ يؤكس 10مرات فى الثانيه ولاكن
متوقف على الفحر حتى هده اللحظه بسبب هده النقطه التى دكرتها لك
وهى تحديد النقطه التى احفر عندها.ودالك حتى لااتوه بالصحراء فحرا
وجزاك الله كل الخير
اترك تعليق:
-
اذا طعمت ذهب والافضل عيار 24
تدل على الذهب او معدن تردده مقارب للذهب اسمه الكوارتز ومعدن ثالث نسيت اسمه
اترك تعليق:
-
بارك الله فيك اخ حوراني على شرحك المستفيض لكن لو سمحت لو مثلا لم يتم تطعيم الاسياخ هل تدل ايضا على الذهب ام على حديد ام على فراغ ؟؟؟وهل الاسياخ تبحث بتطعيم وبدون تطعيم ام فقط بتطعيم؟؟؟المشاركة الأصلية بواسطة الحوراني مشاهدة المشاركةاخي بن فايز حياك الله
التطعيم علم مهم للاسياخ بعد التمرين عليها
والتطعيم ببساطه ان تلامس احد الاسياخ وليكن السيخ اليسار
بالمادة التي تريد ان تبحث عنها
اذ تستطيع تطعيم ذهب او نحاس او فضة وحتى فحم
ليبحث عما تريد وهذا مجرب
وطريقته ان تلفه بتب على سيخ النحاس اليسار
او تضعه في فمك
وعلى سيخ اليمين تضع زئبق او تدعه بدون شيء
والافضل عند التطعيم ان تبحث بسيخ واحد وهوالمطعم
ثم تثبت بالسيخيين
اما اذا كان المقبض نحاس فيلامس الطعم المقبض مباشرة
اترك تعليق:
-
اخي بن فايز حياك الله
التطعيم علم مهم للاسياخ بعد التمرين عليها
والتطعيم ببساطه ان تلامس احد الاسياخ وليكن السيخ اليسار
بالمادة التي تريد ان تبحث عنها
اذ تستطيع تطعيم ذهب او نحاس او فضة وحتى فحم
ليبحث عما تريد وهذا مجرب
وطريقته ان تلفه بتب على سيخ النحاس اليسار
او تضعه في فمك
وعلى سيخ اليمين تضع زئبق او تدعه بدون شيء
والافضل عند التطعيم ان تبحث بسيخ واحد وهوالمطعم
ثم تثبت بالسيخيين
اما اذا كان المقبض نحاس فيلامس الطعم المقبض مباشرة
اترك تعليق:
-
بارك الله فيك على هذه المعلومات القيمه لكن ما جاوبت على سؤالي ما هو المقصود بتطعيم الاسياخ حيث ذكرت لك في اخر رد
اترك تعليق:
اترك تعليق: