إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اسياخ النحاس شرح

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الحوراني
    رد
    اضيف هنا بعض تعليقات الاخ الكريم على ملفاته للفائدة


    بواحث النحاس بمختلف انواعها تعطي اشاره دفين في موقع ولكن عند الحفر لا يوجد شيء الا ما صدف والسبب انها لا تصطاد نقطه الدفين بل تصطاد نقطه التفريغ في الحقل المغناطيسي وهنا يجب معرفه موقع هذه النقاط حيث ان المسافه بين نقطتين تعامل على هذا الاساس :-
    عمق الدفين = المسافه بين نقطين الانكسار تقسيم 2
    مركز الدفين = مركز المربع الناتج عن 4 نقاط انكسار
    وهذا فيما يخص البواحث التقليديه ...اما البواحث المتطوره فهي تجمع بين خاصيه الاستجابه لنقاط السحب ونقاط تشكيل الطاقه ومنها ما يجمع الخاصيتين مع خاصية التفاعل مع الايونات وكل خاصيه لها نظام فحص وموقع محدد على سطح الارض فوق الدفين....انظر المرفق



    لا شك ان بواحث النحاس تعتبر من المكملات للباحثين وهي تعطي معلومات دلاليه لمواقع الدفائن ولكن..........الحقول التي تتعامل معها اسياخ النحاس هي حقول التفريغ الناجمه عن قوة السحب الارضي والتي تشكل نقاط انكسار بحيث تكون المسافه بين نقطه الانكسار ومركز الدفين هي عمق الدفين والاسياخ تعطي نقطه صفر على نقاط السحب وليس على نقاط المركز (تشكل الطاقه ) وهذه النقاط تبعد عن الدفين بمسافه بسيطه ولكن نقاط الانكسار تعمل على تشكيل نقاط وهميه تقع بين نقطه الانكسار ونقطه السحب ...فكلما زاد عمق الدفين كلما زادت المسافه بين المركز والنقاط الوهميه التي يعطي السيخ علامة اكس كذلك عليها وعندما يتم الحفر لا تجد
    شيء كونك حفرت فوق النقطه الوهميه وليس فوق نقطة المركز المتوسطه لنقاط السحب وهنا ياتي الفرق بين الهاوي والخبير (المحترف) .......راجع المرفق




    بالنسبة لمقبض البلاستيك فهو ليس عازل كوننا نتحدث عن الايونات والكهرباء الساكنه بل انه يعتبر مساعد ظرفي الا انه في النهاية قد يسبب تشويش اذا لم يفرغ من الكهرباء الساكنه المتجمعه على سطحه الخارجي.
    بالنسبة لتفاعل الجسد مع الايونات وتمريرها الى الاسياخ هنا نجد قضية جدلية نوعا ما :
    1- ليس بالضرورة ان تتجه الاسياخ باتجاه الدفين ذو التاثير على الجسد فهي تتجه نحو الاقرب فالاكبر فالاقل عمقا والجسد يستمد الطاقه من الايونات المتوفره ليشكل بطارية بالنسبه للجهاز واشارة محددة حسب الطعم, فيمكن ان يكون الدفين غرب الباحث وطاقة الجسد مستمدة من ايون له علاقه باشارة صادرة من الشمال خاصة وان الايونات تنطلق لمسافات فلكية باعتبارها مسافات بعيدة جدا.
    2- من المعروف ان افضل وسائل البحث او الفحص هي الوقوف شمال المنطقة المراد فحصها مع توجيه الاسياخ غربا تاره وشرقا تاره للتاكد من اتجاهها الى المكان المتوقع ويمكن ان تستمد الطاقه من الدفين المحتمل شمالا وتتجه نحو دفين غربي لافضليته في الكمية او القرب مسافه وعمق!
    بالنسبة للتنافر لا يكون الا عند نقطة الانكسار وهي النقطة التي تكون مقياس للعمق بفارق المسافه بينها وبين نقطة السحب مضاف اليها مسافة نقطة السحب الثانية والافضل تربيع نقاط السحب والحفر في وسطها ويكون العمق= نصف ذراع نقاط السحب +المسافة بين نقطة السحب ونقطة الانكسار.
    واقبل التحية

    اترك تعليق:


  • الحوراني
    رد
    السلام عليكم اخواني اخواتي

    هنا ساستعين بملفات احد الاخوه

    والتي اؤيد ما جاء فيها للشرح لكم ولزيادة الخبره

    سوف ارفع لكم اربع ملفات وورد تتكلم عن الاشارات التي

    تخرج من الدفين وطريقة تحديد نقاط الانكسار والنقاط الوهمية

    ونقاط السحب ونقاط المركز مركز الهدف


    http://www.albdoo.info/uploaded2008/...1221629132.doc


    http://www.albdoo.info/uploaded2008/...1221629132.doc

    http://www.albdoo.info/uploaded2008/...1221629132.doc


    http://www.albdoo.info/uploaded2008/...1221629132.doc

    طبعا نقطة الانكسار هي النقطة التي يفتح فيها الجهاز عند اتجاهك

    نحو هدف ما

    نقطة الوهمية هي اول نقطة يؤكس فيها الجهاز بعد نقطة الانكسار

    نقطة السحب هي اول نقطة للهدف

    نقطة المركز هي نقطة منتصف الهدف

    حول الهدف ثلاثة دوائر الدائرة الاولى دائرة الانكسار

    الدائرة الثانية النقاط الوهمية والكثير يحفر عليها ولا يجد شيء

    الدائرة الثالثة نقاط السحب وهي تحيط بالهدف من الخارج

    اخيرا نقطة مركز الهدف
    التعديل الأخير تم بواسطة الحوراني; الساعة 2008-09-17, 08:46 AM.

    اترك تعليق:


  • حامد عبدالله
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة المبحر مشاهدة المشاركة
    موضوع رائع أخى و أنا جربت هذه الطريقة فى منطقة أثرية فى مكان قيل لى أنها مقبرة و بالفعل تقاطعت الأسياخ فى أكثر من موقع و بدأنا الحفر و وجدنا مثل الحائط ارتفاعه تقريبا نصف متر و مازلنا نحفر وان شاء الله نصل
    اخى المبحر واصل الفحر ولاتياس حتى تصل الى نتيجه واخبرنا الى مادا وصلت .
    هده تجربه تضاف لصفحة الاسياخ.
    والله ولى التوفيق

    اترك تعليق:


  • حامد عبدالله
    رد
    ادا ما تحركت الاسياخ يشده و عكس الريح فهناك هدف كبير
    فى الاتجاه الدى اشارت اليه الاسياخ .
    ادلم يكن هناك مصدر مياه قريبه من المكان.
    وتقبل تحياتى

    اترك تعليق:


  • بن فايز
    رد
    الاخ الحوراني اليوم كنا بنقاش عن اسياخ النحاس وحدث نقاش حول امرين الامر الاول انه المقابض شرط انها تكون نحاس مش بلاستيك والامر الثاني انه يجب تطعيم النحاس بذهب حتى يبحث عن ذهب او عن فضه اذا كان البحث عن فضه .... الخ ما ادري ايش سالفه التطعيم هذي هل هي صحيحه ولا لا واذا كانت صحيحه كيف تكون طريقتها؟؟والسؤال الاهم هو كيف يبحث الجهاز عن الذهب يعني الي حاب افهمه مثله مثل اعواد الرمان او العنب بالبحث عن الماء كيف يتم البحث عن الذهب لانه مش فاهم الآليه المتبعه بالبحث وارجوا ان لا تبخل علينا بخبرتك

    اترك تعليق:


  • اجخيتم
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة الحوراني مشاهدة المشاركة
    اخي اجخيتم حياك الله

    الاجابة

    1- الطول من 50 الى 60 سنتميتر اطول يقيس لمسافة ابعد

    السمك من 3 الى 6 مليمتر والافضل 4 او 5 لان الزياده

    تقيس عمق اكبر


    2- المبرومه افضل لسهولة الحركة والالتفاف

    3- تاكيس الاسياخ كما قلت الهدف تحتك مباشرة

    4- الهدف خلفك

    5- عند تحرك سيخ وثبات واحد اي هناك هدفين

    باتجاه كل سيخ

    والله يرزقك ويرزق الجميع
    شكرا ياعمي ....

    ولكن عندما تتحرك الاسياخ بسرعه وعكس الريح القويه نوعا ما

    ماذا تعني ؟

    اترك تعليق:


  • الحوراني
    رد
    اخي اجخيتم حياك الله

    الاجابة

    1- الطول من 50 الى 60 سنتميتر اطول يقيس لمسافة ابعد

    السمك من 3 الى 6 مليمتر والافضل 4 او 5 لان الزياده

    تقيس عمق اكبر

    2- المبرومه افضل لسهولة الحركة والالتفاف

    3- تاكيس الاسياخ كما قلت الهدف تحتك مباشرة

    4- الهدف خلفك

    5- عند تحرك سيخ وثبات واحد اي هناك هدفين

    باتجاه كل سيخ

    والله يرزقك ويرزق الجميع

    اترك تعليق:


  • بن فايز
    رد
    اسياخ الانحاس جربنها مرتين مره رحنا لموقع فيه مسمار مثل المسمار التركي على فتحه بئر لكن اعطانا على موقع يبعد عن المسمار تقريبا 200 متر وللاسف المكان كان فيه بيت وعلى كلام اهل المنطقه انه صاحب البيت اشترى الارض وعمل عليها سور وبعدين بنى البيت والتجربه الثانيه كانت على اسياخ لون المعدن مثل الكروم مش نحاس وطريقته كانت انه الاسياخ اربعه مش اثنين وبدها شخصين يقوموا بالبحث كل شخص يمسك سيخين ويحط بوز كل سيخ على بوز السيخ الي مقابله ولما تلتقي الاسياخ الاربعه تتجه لمكان اما يمين او شمال لكن انا شفت طريقه اسياخ النحاس افضل

    اترك تعليق:


  • بن فايز
    رد
    اسياخ الانحاس جربنها مرتين مره رحنا لموقع فيه مسمار مثل المسمار التركي على فتحه بئر لكن اعطانا على موقع يبعد عن المسمار تقريبا 200 متر وللاسف المكان كان فيه بيت وعلى كلام اهل المنطقه انه صاحب البيت اشترى الارض

    اترك تعليق:


  • اجخيتم
    رد

    اخي الحوراني عندى كم استفسار إذا امكن الاجابه

    1-هل لسماكة الاسياخ او طولها علاقه بقوه الاستجابه ؟؟ اي إذا زاد

    السمك او طول السيخ تزيد الاستجابه ؟؟

    2- هل لشكل الاسياخ تأثير ؟؟ اي الاسياخ المبرومه افضل ام التي يسطح

    الجزء الطويل منها او المربعه ؟؟؟

    3- عندما تأكس الاسياخ للداخل حتى تلامس الاكتاف ! هل تعني ان الهدف تعني خلفي ؟

    4- وعندما تفتح الى ان تلامس اكتافي هل تعني ان الهدف خلفي ايضا؟

    5- وعندما يتحرك واحد من الاسياخ ماذا يعني ؟؟

    ارجو اني ماطولتها عليكم .. لاني حاليا اجربها

    اترك تعليق:


  • الحوراني
    رد
    اخي ارميد

    اخي بن فايز

    كلامك صحيح وايضا الخلوي او معادن بملابس المستخدم

    نرجو ذكر تجاربكم

    اترك تعليق:


  • بن فايز
    رد
    كل ما ذكرته صحيح يا اخ حوراني وشرحك مستفيض ومبسط لكن هناك معلومه انه اذا كان بالمنطقه المراد الكشف عنها اعمده ضغط عالي فانها تؤثر على عمل سياخ النحاس

    اترك تعليق:


  • ارميد
    رد
    السلام عليكم
    كلام جميل أخي الحوراني
    وهذه الطريقه بسيطه وغير مكلفه و موادها متوفر ومتاحه
    في أي بلد وهي سهلة التعلم والتجريب للمبتدئ
    وتعطي نتائج موثوقه بالنسبه للمتمرس .

    اترك تعليق:


  • الحوراني
    رد
    حياك الله اخي وسوف نتابع نشر المزيد

    من تجاربنا وتجارب الاخربن ونرجو تفاعل الجميع

    اترك تعليق:


  • ألمبحر
    رد
    موضوع رائع أخى و أنا جربت هذه الطريقة فى منطقة أثرية فى مكان قيل لى أنها مقبرة و بالفعل تقاطعت الأسياخ فى أكثر من موقع و بدأنا الحفر و وجدنا مثل الحائط ارتفاعه تقريبا نصف متر

    اترك تعليق:

يعمل...
X