الاخوه الاعضاء
كل عام وانتم بخير ومن العايدين الفايزين
سوالي ؟
استخدمت اسياخ النحاس واكست معي ولاحظت انها تعمل اكس وبعدها تتطابق وتكون باردة ماذا يعني ؟
وشكرا
النايف
إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
اسياخ النحاس شرح
تقليص
X
-
اخي الحوراني السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة وكل عام وانت خير
السلام عليكم جميعا يامن في هذا المنتدي الجميل
انا مشكلتي مع الاسياخ انني جربنها على ابار بها ماء
ولم توكس ابداً بل على العكس انفتحت وكل سيخ رجع لكتف
اليد الممسكة بة فماذا تعني هذة الاشارة
علما انني ابحث عن الماء
اترك تعليق:
-
ياأخي كانت تجاربي في منطقه بها بئرماء ارتوازي وعلى النحو التالي :
١. السيخ داخل مقبظه والمصنوع من التيفلن ومعه زئبق الي نصف مقبض التفلن ومقبض التفلن طوله ١٥ سم قطره ٢ سم محفور من الداخل بريشه قطرها ١٠ ملم له غطاء محكم من الأعلى مثقوب على قدر سيخ النحاس وزياده أعشار من الملمتر بحيث لو وقعت ريشه حركت السيخ المهم بداخله زئبق الى نصف المقبض والزئبق أخذته من اربعة أجهزة لقياس الظعط تقدر الكميه من الاجهزه بحوالي نصف كيلوغرام المهم اظع الزئبق الى نصف المقبض واغلقه بعطائه المثقوب بأحكام ثم ادخل فيه سيخ النحاس هذا الطرف الأول من الاسياخ .. ولنقل اللذي امسكه باليد اليمنى ...
٢. المقبض الثاني نفس مواصفات الأول من حيث الدقه في الصنع إلا اني اطعمه مره بعينه من ماء البئر الارتوازي ومره بدون طعم برغم ان ماء البئر يسير ببرابيش قطرها ستة انشات بلاستيكيه فوق الارض ... ياأخوان لم يسحبني اليها الجهاز وهي بعيده عني اقل من ١٠ متر لا تستغربو الاسياخ فكره قديمه فعاله مئه بالمئه ولكن الخطأ في تعاملي انا مع الاسياخ ولكن اين ذاك الخطأ اتمنى ان اعرف اين اخطأت انا في صنع الجهاز ام في طريقة البحث ام في ... والله احترت يا أخوان ...
اخيكم نايف مشاقبه
اترك تعليق:
-
اخوي الخوالده أكرمك الله ...
المشكله اللتي أعنيها نعم لم تؤكس على أي هدف ولم تسحبني الاسياخ لأي طعم قمت انا بوظعه ... حبى اني حين وظعت طعم كنت اقول قد تتجه له الاسياخ بسبب جاله نفسيه إلا انها لم تؤكس وانا واقف فوق الطعم ولم تسحبني إليه أصلا ... واعلم دقة صنع الجهاز وسهولة حركة الاسياخ وتوفر الزئبق وبرغم البجارب المتكرره بالزئبق وبدونه بالمقابظ وبدونها .. لاتظن اني أشتغل عشوائي لا يا أخي الكريم ...
هل تظن و تعتقد ان لمادة
التفلون واللتي منها المقابض اسباب في عدم تشغيل الجهاز .. اظن انها ماده عازله بحت ارجو ان لا يبخل علينا من عنده علم عن ذالك ... فكتمان العلم محرم .. وشكرا أخواني الكرام ...
أخوكم نايف مشاقبه .
اترك تعليق:
-
اهلين ابن العم
انا عامل اسياخ مجربتهن
وقاعد بطور فيهم
بس انت مش مبين شو مشكلتك
قصدك انه الي عندك ما يعملو اكس وما ياخذوك لمكان
ولا انه عملو الاكسات والاشارات وحفرت وما لقيت
اترك تعليق:
-
ابن العم الخوالده السلام عليكم وبعد .. عزيزي لقد عملت الجهاز كما وصفه الاخ ابوفيصل الحربي في منتدى الرقيه الشرعيه وانك لتستغرب لو ترى الجهاز فقد جعلت مقابظه من مادة التفلون بعد ان قمت بعمليت الخرط في المخرطه لدخول الاسياخ في المقبض وجعلت غطائي المقبض من الاعلى متحركين انزعهما لأضع في احد مقابض الزيبق واللذي جلبته بصعوبه ... ثم اظع الغطاء وتبقى حركت الاسياخ حره لان الشغل كان على المخرطه وبدقه اما الاسياخ فهيا من النحاس الاصفر بطول ٦٠ سم عدا المطعوج ٢٠ سم بدرجة٩٠ زاويه قائمه وسماكة الاسياخ ٦ملم لو ترى الجهاز اخي لتستغرب الدقه في صنعه إلا اني لم اصيد أي طعم عليه وان شاء الله تراه وانا جاهز في ذالك .. علنا تقاسمنا واستفدنا الخبره من الاخوه الاعضاء الكرام .. والله من وراء القصد ... أخوكم نايف
ا لمشاقبه
اترك تعليق:
-
الاخ الحوراني الكريم لم افهم المقصود ( بيضوي ) ...
اذا كنت تقصد ....!؟ الله يسامحك اخوي الكريم ..
اترك تعليق:
-
اخوي الحوراني النظارة بلاستيك كامل
الا البراغي تبعاتها
وثانيا العين اليمين عند اغماضها يتغير اتجاة الاسياخ
امتنى منك تجربتها
اترك تعليق:
-
اخي الخوالده فيه عازل بين ايديك واسياخ النحاس
يبدو من كلامك انه لا يوجد وعليه فان معدن النظاره
يؤثر باعتبار انك مطعم الاسياخ
اترك تعليق:
-
السلام عليكم اخوي الحوراني
سؤالي ليش لمى تلبس نظارة شمسية تختلف معك النتائج
او تغمض عينك اليمين تختلف النتائج
وحسب تجربتي افضل البحث وانا لابس نظارة شمسية احسها ادق
وشكرا
اترك تعليق:
-
الاخ ابوفيصل الحربي والاخ الحوراني الكرام ...
سؤالي هل يكون راس مقدمة الاسياخ مبري بمعنى يشبه قلم الرصاص ؟.
اترك تعليق:
-
اخوي الحوراني سؤال جدا مهمالمشاركة الأصلية بواسطة الحوراني مشاهدة المشاركةالسلام عليكم اخواني وكل عام وانتم بخير
نعتذر عن الانقطاع
انا اؤيد كلام الاخ الكريم ابو فيصل
لكن فقط اذا كان الدفين داخل مغاره
اي يكون الدفين محاط بالفراغ او مدفون داخل فراغ
هنا يتم البحث عن الفراغ وليس الدفين وبعد فتح الفراغ
والدخول اليه يتم البحث عن الدفين في ارضية الفراغ
اما شارة الدفين المدفون بالتراب فاشارته تتجه للاعلى
بزاوية مائلة قليلا نحو الشمال المغناطيسي وحسب العمق
اما الدفين تحت الصخور فيتاثر بسماكة الصخور ويلتف حولها
وانا بصدد سبق خاص بالمنتدى حيث تمكنت بفضل الله
من عزل الحديد وتوابعه من المعادن التي تدعى المعادن
الحديده ( المعادن المتمغنطه )
ولا يؤشر جهاز الاسياخ الى على المعادن غير الحديده او اللا متمغنطه مثل الذهب والنحاس والفضه واللالمنيوم
ولا يؤشر على الفراغ
حتى ان الجهاز لم يؤشر على المعادن الصخريه بانواعها
وكنت قد دفنت حديد على عمق متر ونصف ومترين ولم يؤشر عليهما
بل اشرت اسياخ النحاس فقط على المعادن اللامتمغنطه
كمي مضي علي دفنك للحديد من اشهر
وعند دفنك للحديد هل وضعت شي معه ام تركته هكذا حديد فقط
عندي اشياء تفيدك
ولا اريد اخرب تجاربك
اترك تعليق:
اترك تعليق: