بارك الله فيك وجعله في ميزان حسناتك
بالتوفيق
إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
اسياخ النحاس شرح
تقليص
X
-
خرجت البارح رحله تدريبيه على السياخ من الصبح لبعد العصر وانا رافع السياخ في مناطق رومانيه ويهوديه وتركيه ومقابركثيره واني حقيقه اعرف دفائن بحراس ومناطق شكوك مثل رجوم قديمه كثير او آبار مردومه وخرب واشارات المهم كانت النتيجه عن الاسياخ
المسافه للدفين تكون من حد اول تصليب الى امام السيخ كل نصف سم يقاس متر للاسفل
الزئبق بالسيخ اليمين والتطعيمه ايطالي بالشمال
المسافه 10سم بين الاسياخ يعطي افضل نتيجه
اذا لامست السياخ طتافك الهدف صار خلفك
اذا انحرف سيخ التطعيمه اليسار لف معه يرشدك للاتجاه
عن ما كنت اصل مقابر يصير يتحركن السياخ يمين ويسار لا كن مع خبرتي اقدر احدد كل قبر فيه اصفر ولا انصح بفحص الفراغ للقبور المتراصه
يصلب السيخ عند بعض القبور كالاتي تكون متوازيه ثم تصلب غند راس السيخ حوالي 3سم ثم تجع لتتوازا
منطقه الصخور السودا لا فائده ترجا من السيخ الا بشروط متقدمه
ايام محدده للفحص الادق مثلا لا فائده يوم السبت علما ان اليوم الذا فحصت انا به كان يوم الاثنين لا ادري ما السبب
من الضروري دهن اليدين للمرافق بالزيت البلدي والقدمين للركب لزياه التلامس مع السيخ واستقبال اشاره اكثر
لا تلبس ساعه مهمه كان معدنها ولا خاتم الا ذهب ايطالي بالشاهد اليسار هذا غير التطعيمه
لو كانت التطعيمه سنسال ملفوف على السيخ وعليه تب يكون افضل
لا تتركه يصلب بمساعدتك له لاكن اترك الاسياغ تصلب وحدها ستلاحظ قوه التصليب اذا فعلا فيه ذهب
كا ما كلنت التصليبه بطيئه كانت الكميه قليله وللعلم يصلب ببطء شديد للخاتم على مسافه متر ونصف تحت الارض
اذا تحرك سيخ الذئبق لليمين واليسار او الخلف بشكل ملفت لا تكمل فحص فلن تستفيد اعتقد عوامل مؤثره مثل ارصاد
في الهواء الذي سرعته تخفي ذخنه بريق شاي الحطب لا فائده الا بكميه دفين اكثر ومسافه اقل واجعل الهواء بضهرك
حاول قدر الامكان من وقت خروجك حتى تنهي الفحص ان لا تلامس الاسياغ ليبقى لسيخ التطعيمه الموجب ولسيخ الزئبق السالب
افحص حافي عندصخور البازلت الاسود اما باقي الاراضي العاديه يجب
ان يكون الحذا منخفض قدر الامكان
الدفين يكون اسفل قدميك وليس اسفل السياخ
يخرج من الدفين شحنات كهربائيه تتصل بالجسد الساخن تفاعل اكثر يستقر السالب جهه الزئبق والموجب جهه التطعيمه
الشخص الفاحص بالاسياخ يجب ان يكون سريع الدوره الدمويه لذا لو كان الشخط قوي العصب يكون افضل
اترك تعليق:
-
لزيادة الفاعلية انصح بطلي اسفل الاسياخ باكسيد الرصاص او السخام الكيميائي.المشاركة الأصلية بواسطة الحوراني مشاهدة المشاركةاضيف ملاحظه هنا انا تجربتي كانت على مقبض النحاس
واليد تلامس المقبض مباشرة
والان انا اجرب بواسطة مقابض البلاستك والتي تعزل الجسم
عن الاسياخ
لانه هناك مدرستان للاسياخ مدرسة تقول ان نوع الدم وتلامس
اليدين ضروري ومدرسة العكس تماما تقول انه يجب ان يكون
هناك عازل بين اليدين والاسياخ
وفق الله الجميع
السلام عليكم اخواني اخواتي
هنا ساستعين بملفات احد الاخوه
والتي اؤيد ما جاء فيها للشرح لكم ولزيادة الخبره
سوف ارفع لكم اربع ملفات وورد تتكلم عن الاشارات التي
تخرج من الدفين وطريقة تحديد نقاط الانكسار والنقاط الوهمية
ونقاط السحب ونقاط المركز مركز الهدف
http://www.albdoo.info/uploaded2008/...1221629132.doc
http://www.albdoo.info/uploaded2008/...1221629132.doc
http://www.albdoo.info/uploaded2008/...1221629132.doc
http://www.albdoo.info/uploaded2008/...1221629132.doc
طبعا نقطة الانكسار هي النقطة التي يفتح فيها الجهاز عند اتجاهك
نحو هدف ما
نقطة الوهمية هي اول نقطة يؤكس فيها الجهاز بعد نقطة الانكسار
نقطة السحب هي اول نقطة للهدف
نقطة المركز هي نقطة منتصف الهدف
حول الهدف ثلاثة دوائر الدائرة الاولى دائرة الانكسار
الدائرة الثانية النقاط الوهمية والكثير يحفر عليها ولا يجد شيء
الدائرة الثالثة نقاط السحب وهي تحيط بالهدف من الخارج
اخيرا نقطة مركز الهدف
اضيف هنا بعض تعليقات الاخ الكريم على ملفاته للفائدة
بواحث النحاس بمختلف انواعها تعطي اشاره دفين في موقع ولكن عند الحفر لا يوجد شيء الا ما صدف والسبب انها لا تصطاد نقطه الدفين بل تصطاد نقطه التفريغ في الحقل المغناطيسي وهنا يجب معرفه موقع هذه النقاط حيث ان المسافه بين نقطتين تعامل على هذا الاساس :-
عمق الدفين = المسافه بين نقطين الانكسار تقسيم 2
مركز الدفين = مركز المربع الناتج عن 4 نقاط انكسار
وهذا فيما يخص البواحث التقليديه ...اما البواحث المتطوره فهي تجمع بين خاصيه الاستجابه لنقاط السحب ونقاط تشكيل الطاقه ومنها ما يجمع الخاصيتين مع خاصية التفاعل مع الايونات وكل خاصيه لها نظام فحص وموقع محدد على سطح الارض فوق الدفين....انظر المرفق
لا شك ان بواحث النحاس تعتبر من المكملات للباحثين وهي تعطي معلومات دلاليه لمواقع الدفائن ولكن..........الحقول التي تتعامل معها اسياخ النحاس هي حقول التفريغ الناجمه عن قوة السحب الارضي والتي تشكل نقاط انكسار بحيث تكون المسافه بين نقطه الانكسار ومركز الدفين هي عمق الدفين والاسياخ تعطي نقطه صفر على نقاط السحب وليس على نقاط المركز (تشكل الطاقه ) وهذه النقاط تبعد عن الدفين بمسافه بسيطه ولكن نقاط الانكسار تعمل على تشكيل نقاط وهميه تقع بين نقطه الانكسار ونقطه السحب ...فكلما زاد عمق الدفين كلما زادت المسافه بين المركز والنقاط الوهميه التي يعطي السيخ علامة اكس كذلك عليها وعندما يتم الحفر لا تجد
شيء كونك حفرت فوق النقطه الوهميه وليس فوق نقطة المركز المتوسطه لنقاط السحب وهنا ياتي الفرق بين الهاوي والخبير (المحترف) .......راجع المرفق
بالنسبة لمقبض البلاستيك فهو ليس عازل كوننا نتحدث عن الايونات والكهرباء الساكنه بل انه يعتبر مساعد ظرفي الا انه في النهاية قد يسبب تشويش اذا لم يفرغ من الكهرباء الساكنه المتجمعه على سطحه الخارجي.
بالنسبة لتفاعل الجسد مع الايونات وتمريرها الى الاسياخ هنا نجد قضية جدلية نوعا ما :
1- ليس بالضرورة ان تتجه الاسياخ باتجاه الدفين ذو التاثير على الجسد فهي تتجه نحو الاقرب فالاكبر فالاقل عمقا والجسد يستمد الطاقه من الايونات المتوفره ليشكل بطارية بالنسبه للجهاز واشارة محددة حسب الطعم, فيمكن ان يكون الدفين غرب الباحث وطاقة الجسد مستمدة من ايون له علاقه باشارة صادرة من الشمال خاصة وان الايونات تنطلق لمسافات فلكية باعتبارها مسافات بعيدة جدا.
2- من المعروف ان افضل وسائل البحث او الفحص هي الوقوف شمال المنطقة المراد فحصها مع توجيه الاسياخ غربا تاره وشرقا تاره للتاكد من اتجاهها الى المكان المتوقع ويمكن ان تستمد الطاقه من الدفين المحتمل شمالا وتتجه نحو دفين غربي لافضليته في الكمية او القرب مسافه وعمق!
بالنسبة للتنافر لا يكون الا عند نقطة الانكسار وهي النقطة التي تكون مقياس للعمق بفارق المسافه بينها وبين نقطة السحب مضاف اليها مسافة نقطة السحب الثانية والافضل تربيع نقاط السحب والحفر في وسطها ويكون العمق= نصف ذراع نقاط السحب +المسافة بين نقطة السحب ونقطة الانكسار.
واقبل التحية



[IMG]
[/IMG]
رابط مباشر http://www.mlfk.net/download/1727492f0bf696e53.jpg
[IMG]
[/IMG]
رابط مباشر http://www.mlfk.net/download/4025492f0c66cbb7d.jpg
[IMG]
[/IMG]
رابط مباشر http://www.mlfk.net/download/1323492f0ccfa3a51.jpg
[IMG]
[/IMG]
رابط مباشر http://www.mlfk.net/download/3497492f0d1dd4b49.jpg
اترك تعليق:
-
عندي استفسار
بخصوص تطعيم الاسياخ بالنوديوم هل يجوز تلصيقها بالتب اللاصق وهل يؤثر فيها هدا التب اللاصق
بالتوفيق
اترك تعليق:
-
بسم الله الرحمان الرحيم والصالاة والسلام على محمد رسوالله وعلى آله وصحبه وسلم تسليما
اما بعد, اخي الحوراني ابلغك احر السلام وبارك الله فيك ودمت ذخرا لهذا المتدى الجليل.
اخي اني منذ ستة اشهر وانا اشتغل على اسياخ النحاس اعتمادا على طيقتك العلمية المذكورة بالمنتدى,الا انه كل مرة تؤكس فيها الاسياخ وبعد تحديد نقطة الصفر
واثناء عملة البحث يعترضتي الكوارتز مع العلم اني حفرت في ثلاث مواقع وتحصلت على نفس النتيجة.
سؤالي اخي الفاضل هو كيف اتجاوز هذا النوع من الصخور؟ مع العلم واني حاولت عزلها بالطريقة التي ذكرتموها ولم انجح.
اعني اعانك الله والسلام.
اترك تعليق:
-
اخي/القديمي الاسياخ موجوده عند محلات بيع قطع غيار الثلاجات والمواسير البلاستيكيه عند محلات السباكه
اترك تعليق:
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الحوراني كفيت ووفيت وما قصرت وكثر الله من امثالك وجزاك الله عنا خير الجزاء.
لدي سؤال بالنسبه للاسياخ هل هي مفرغه(اي انها مواسير) ام اسياخ مصبوبه صب.
وتقبل تحياتي
اترك تعليق:
-
من أين أحصل على أسياخ النحاس ؟
ممكن التوضيح بالصورة في كيفية مسك أسياخ النحاس باليدين ؟
اترك تعليق:
-
اخي الكريم الفقير الى رب العالمين
الفتحة التي يدخل منها السيخ الى انبوب البلاستك تكون بالكاد يدخل منها السيخ ومن الاسفل الانبوب مقعر
وبالتالي يبقى السيخ على استقامته
واذا واجهتك مشكلة ضع دائرة ن البلاستك مثقوبة من المنتصف تثبت في السيخ من الاسفل قبل اغلاقة
او حتى من الخشب
لكنها بالطريقة التي صورتها لاتحتاج لشيء
اترك تعليق:
-
اخي الفرشيشي الله يجزاك خير انا مااريد زاويه 90 درجه بالعكس انا اريد اتجنب ال90 درجه للجهاز اذا مال لليمين اولليسار الان الجهاز لو وجد اشاره رح تشوف السيخ يتأرجح بتجاه الهدف بس في لحظه رح تشوف السيخ يميل في زاويه 90 درجه وماتدري وين اتجاه الهدف لان السيخ يضرب في زاويه المقبض ويقعد ثابت في الزاويهالمشاركة الأصلية بواسطة الفرشيشي مشاهدة المشاركةللحصول على 90 درجة للاسياخ افضل طريقة هي مربع جليز البلاط حيث كل زواياه 90 درجة
اترك تعليق:
-
الله يحييك اخي وائل نعم هالقطعه سويتها من زمان وهي اقرب شي لهذا السر بس انا اريد حاجه تسهل حركه السيخ اكثرالمشاركة الأصلية بواسطة وائل محمد مشاهدة المشاركةاخوي " الفقير الى رب العالمين " - وكلنا فقراء الى رب العالمين - السلام عليكم
ممكن تضيف اي قطعة بلاستيك وتثقبها من الوسط ثقب - بحيث يدخل فيها طرف السيخ 1سم لتثبيت السيخ من الاسفل- ويتم تثبيت هذه القطعة
باخر المقبض بمادة لاصقة قوية ... الا اذا كنت بقصد شي اخر وانا ما فهمت عليك
اترك تعليق:
-
للحصول على 90 درجة للاسياخ افضل طريقة هي مربع جليز البلاط حيث كل زواياه 90 درجة
اترك تعليق:
اترك تعليق: