إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اسياخ النحاس شرح

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • سمرقند
    رد
    بارك الله فيك وجعله في ميزان حسناتك
    بالتوفيق

    اترك تعليق:


  • ابو قتيبه
    رد
    خرجت البارح رحله تدريبيه على السياخ من الصبح لبعد العصر وانا رافع السياخ في مناطق رومانيه ويهوديه وتركيه ومقابركثيره واني حقيقه اعرف دفائن بحراس ومناطق شكوك مثل رجوم قديمه كثير او آبار مردومه وخرب واشارات المهم كانت النتيجه عن الاسياخ

    المسافه للدفين تكون من حد اول تصليب الى امام السيخ كل نصف سم يقاس متر للاسفل

    الزئبق بالسيخ اليمين والتطعيمه ايطالي بالشمال

    المسافه 10سم بين الاسياخ يعطي افضل نتيجه

    اذا لامست السياخ طتافك الهدف صار خلفك

    اذا انحرف سيخ التطعيمه اليسار لف معه يرشدك للاتجاه

    عن ما كنت اصل مقابر يصير يتحركن السياخ يمين ويسار لا كن مع خبرتي اقدر احدد كل قبر فيه اصفر ولا انصح بفحص الفراغ للقبور المتراصه

    يصلب السيخ عند بعض القبور كالاتي تكون متوازيه ثم تصلب غند راس السيخ حوالي 3سم ثم تجع لتتوازا

    منطقه الصخور السودا لا فائده ترجا من السيخ الا بشروط متقدمه

    ايام محدده للفحص الادق مثلا لا فائده يوم السبت علما ان اليوم الذا فحصت انا به كان يوم الاثنين لا ادري ما السبب

    من الضروري دهن اليدين للمرافق بالزيت البلدي والقدمين للركب لزياه التلامس مع السيخ واستقبال اشاره اكثر
    لا تلبس ساعه مهمه كان معدنها ولا خاتم الا ذهب ايطالي بالشاهد اليسار هذا غير التطعيمه

    لو كانت التطعيمه سنسال ملفوف على السيخ وعليه تب يكون افضل

    لا تتركه يصلب بمساعدتك له لاكن اترك الاسياغ تصلب وحدها ستلاحظ قوه التصليب اذا فعلا فيه ذهب

    كا ما كلنت التصليبه بطيئه كانت الكميه قليله وللعلم يصلب ببطء شديد للخاتم على مسافه متر ونصف تحت الارض

    اذا تحرك سيخ الذئبق لليمين واليسار او الخلف بشكل ملفت لا تكمل فحص فلن تستفيد اعتقد عوامل مؤثره مثل ارصاد

    في الهواء الذي سرعته تخفي ذخنه بريق شاي الحطب لا فائده الا بكميه دفين اكثر ومسافه اقل واجعل الهواء بضهرك

    حاول قدر الامكان من وقت خروجك حتى تنهي الفحص ان لا تلامس الاسياغ ليبقى لسيخ التطعيمه الموجب ولسيخ الزئبق السالب

    افحص حافي عندصخور البازلت الاسود اما باقي الاراضي العاديه يجب ان يكون الحذا منخفض قدر الامكان

    الدفين يكون اسفل قدميك وليس اسفل السياخ

    يخرج من الدفين شحنات كهربائيه تتصل بالجسد الساخن تفاعل اكثر يستقر السالب جهه الزئبق والموجب جهه التطعيمه

    الشخص الفاحص بالاسياخ يجب ان يكون سريع الدوره الدمويه لذا لو كان الشخط قوي العصب يكون افضل

    اترك تعليق:


  • ايوب
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة الحوراني مشاهدة المشاركة
    اضيف ملاحظه هنا انا تجربتي كانت على مقبض النحاس

    واليد تلامس المقبض مباشرة

    والان انا اجرب بواسطة مقابض البلاستك والتي تعزل الجسم

    عن الاسياخ

    لانه هناك مدرستان للاسياخ مدرسة تقول ان نوع الدم وتلامس

    اليدين ضروري ومدرسة العكس تماما تقول انه يجب ان يكون

    هناك عازل بين اليدين والاسياخ

    وفق الله الجميع




    السلام عليكم اخواني اخواتي

    هنا ساستعين بملفات احد الاخوه

    والتي اؤيد ما جاء فيها للشرح لكم ولزيادة الخبره

    سوف ارفع لكم اربع ملفات وورد تتكلم عن الاشارات التي

    تخرج من الدفين وطريقة تحديد نقاط الانكسار والنقاط الوهمية

    ونقاط السحب ونقاط المركز مركز الهدف


    http://www.albdoo.info/uploaded2008/...1221629132.doc


    http://www.albdoo.info/uploaded2008/...1221629132.doc

    http://www.albdoo.info/uploaded2008/...1221629132.doc


    http://www.albdoo.info/uploaded2008/...1221629132.doc

    طبعا نقطة الانكسار هي النقطة التي يفتح فيها الجهاز عند اتجاهك

    نحو هدف ما

    نقطة الوهمية هي اول نقطة يؤكس فيها الجهاز بعد نقطة الانكسار

    نقطة السحب هي اول نقطة للهدف

    نقطة المركز هي نقطة منتصف الهدف

    حول الهدف ثلاثة دوائر الدائرة الاولى دائرة الانكسار

    الدائرة الثانية النقاط الوهمية والكثير يحفر عليها ولا يجد شيء

    الدائرة الثالثة نقاط السحب وهي تحيط بالهدف من الخارج

    اخيرا نقطة مركز الهدف



    اضيف هنا بعض تعليقات الاخ الكريم على ملفاته للفائدة


    بواحث النحاس بمختلف انواعها تعطي اشاره دفين في موقع ولكن عند الحفر لا يوجد شيء الا ما صدف والسبب انها لا تصطاد نقطه الدفين بل تصطاد نقطه التفريغ في الحقل المغناطيسي وهنا يجب معرفه موقع هذه النقاط حيث ان المسافه بين نقطتين تعامل على هذا الاساس :-
    عمق الدفين = المسافه بين نقطين الانكسار تقسيم 2
    مركز الدفين = مركز المربع الناتج عن 4 نقاط انكسار
    وهذا فيما يخص البواحث التقليديه ...اما البواحث المتطوره فهي تجمع بين خاصيه الاستجابه لنقاط السحب ونقاط تشكيل الطاقه ومنها ما يجمع الخاصيتين مع خاصية التفاعل مع الايونات وكل خاصيه لها نظام فحص وموقع محدد على سطح الارض فوق الدفين....انظر المرفق



    لا شك ان بواحث النحاس تعتبر من المكملات للباحثين وهي تعطي معلومات دلاليه لمواقع الدفائن ولكن..........الحقول التي تتعامل معها اسياخ النحاس هي حقول التفريغ الناجمه عن قوة السحب الارضي والتي تشكل نقاط انكسار بحيث تكون المسافه بين نقطه الانكسار ومركز الدفين هي عمق الدفين والاسياخ تعطي نقطه صفر على نقاط السحب وليس على نقاط المركز (تشكل الطاقه ) وهذه النقاط تبعد عن الدفين بمسافه بسيطه ولكن نقاط الانكسار تعمل على تشكيل نقاط وهميه تقع بين نقطه الانكسار ونقطه السحب ...فكلما زاد عمق الدفين كلما زادت المسافه بين المركز والنقاط الوهميه التي يعطي السيخ علامة اكس كذلك عليها وعندما يتم الحفر لا تجد
    شيء كونك حفرت فوق النقطه الوهميه وليس فوق نقطة المركز المتوسطه لنقاط السحب وهنا ياتي الفرق بين الهاوي والخبير (المحترف) .......راجع المرفق




    بالنسبة لمقبض البلاستيك فهو ليس عازل كوننا نتحدث عن الايونات والكهرباء الساكنه بل انه يعتبر مساعد ظرفي الا انه في النهاية قد يسبب تشويش اذا لم يفرغ من الكهرباء الساكنه المتجمعه على سطحه الخارجي.
    بالنسبة لتفاعل الجسد مع الايونات وتمريرها الى الاسياخ هنا نجد قضية جدلية نوعا ما :
    1- ليس بالضرورة ان تتجه الاسياخ باتجاه الدفين ذو التاثير على الجسد فهي تتجه نحو الاقرب فالاكبر فالاقل عمقا والجسد يستمد الطاقه من الايونات المتوفره ليشكل بطارية بالنسبه للجهاز واشارة محددة حسب الطعم, فيمكن ان يكون الدفين غرب الباحث وطاقة الجسد مستمدة من ايون له علاقه باشارة صادرة من الشمال خاصة وان الايونات تنطلق لمسافات فلكية باعتبارها مسافات بعيدة جدا.
    2- من المعروف ان افضل وسائل البحث او الفحص هي الوقوف شمال المنطقة المراد فحصها مع توجيه الاسياخ غربا تاره وشرقا تاره للتاكد من اتجاهها الى المكان المتوقع ويمكن ان تستمد الطاقه من الدفين المحتمل شمالا وتتجه نحو دفين غربي لافضليته في الكمية او القرب مسافه وعمق!
    بالنسبة للتنافر لا يكون الا عند نقطة الانكسار وهي النقطة التي تكون مقياس للعمق بفارق المسافه بينها وبين نقطة السحب مضاف اليها مسافة نقطة السحب الثانية والافضل تربيع نقاط السحب والحفر في وسطها ويكون العمق= نصف ذراع نقاط السحب +المسافة بين نقطة السحب ونقطة الانكسار.
    واقبل التحية








    [IMG][/IMG]

    رابط مباشر http://www.mlfk.net/download/1727492f0bf696e53.jpg


    [IMG][/IMG]

    رابط مباشر http://www.mlfk.net/download/4025492f0c66cbb7d.jpg



    [IMG][/IMG]


    رابط مباشر http://www.mlfk.net/download/1323492f0ccfa3a51.jpg


    [IMG][/IMG]


    رابط مباشر http://www.mlfk.net/download/3497492f0d1dd4b49.jpg
    لزيادة الفاعلية انصح بطلي اسفل الاسياخ باكسيد الرصاص او السخام الكيميائي.

    اترك تعليق:


  • وائل محمد
    رد
    اعتقد ان التثبيت يكون بالتب اللاصق اصلا وليس هناك مشكلة
    هذا والله اعلم

    اترك تعليق:


  • سمرقند
    رد
    عندي استفسار
    بخصوص تطعيم الاسياخ بالنوديوم هل يجوز تلصيقها بالتب اللاصق وهل يؤثر فيها هدا التب اللاصق
    بالتوفيق

    اترك تعليق:


  • عابر سبيل نور
    رد
    بسم الله الرحمان الرحيم والصالاة والسلام على محمد رسوالله وعلى آله وصحبه وسلم تسليما
    اما بعد, اخي الحوراني ابلغك احر السلام وبارك الله فيك ودمت ذخرا لهذا المتدى الجليل.
    اخي اني منذ ستة اشهر وانا اشتغل على اسياخ النحاس اعتمادا على طيقتك العلمية المذكورة بالمنتدى,الا انه كل مرة تؤكس فيها الاسياخ وبعد تحديد نقطة الصفر
    واثناء عملة البحث يعترضتي الكوارتز مع العلم اني حفرت في ثلاث مواقع وتحصلت على نفس النتيجة.
    سؤالي اخي الفاضل هو كيف اتجاوز هذا النوع من الصخور؟ مع العلم واني حاولت عزلها بالطريقة التي ذكرتموها ولم انجح.
    اعني اعانك الله والسلام.

    اترك تعليق:


  • اوبل
    رد
    كيف نقيس عمق القبر او المغارة باسياخ النحاس وشكرا لكم

    اترك تعليق:


  • aburawan
    رد
    اخي/القديمي الاسياخ موجوده عند محلات بيع قطع غيار الثلاجات والمواسير البلاستيكيه عند محلات السباكه

    اترك تعليق:


  • aburawan
    رد
    اسياخ النحاس

    ---------------------------------------------------
    التعديل الأخير تم بواسطة aburawan; الساعة 2010-06-24, 04:23 PM. سبب آخر: مكرر

    اترك تعليق:


  • aburawan
    رد
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخي الحوراني كفيت ووفيت وما قصرت وكثر الله من امثالك وجزاك الله عنا خير الجزاء.
    لدي سؤال بالنسبه للاسياخ هل هي مفرغه(اي انها مواسير) ام اسياخ مصبوبه صب.
    وتقبل تحياتي

    اترك تعليق:


  • القديمي
    رد
    من أين أحصل على أسياخ النحاس ؟

    ممكن التوضيح بالصورة في كيفية مسك أسياخ النحاس باليدين ؟

    اترك تعليق:


  • الحوراني
    رد
    اخي الكريم الفقير الى رب العالمين

    الفتحة التي يدخل منها السيخ الى انبوب البلاستك تكون بالكاد يدخل منها السيخ ومن الاسفل الانبوب مقعر

    وبالتالي يبقى السيخ على استقامته

    واذا واجهتك مشكلة ضع دائرة ن البلاستك مثقوبة من المنتصف تثبت في السيخ من الاسفل قبل اغلاقة

    او حتى من الخشب

    لكنها بالطريقة التي صورتها لاتحتاج لشيء

    اترك تعليق:


  • الفقير الى رب العالمين
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة الفرشيشي مشاهدة المشاركة
    للحصول على 90 درجة للاسياخ افضل طريقة هي مربع جليز البلاط حيث كل زواياه 90 درجة
    اخي الفرشيشي الله يجزاك خير انا مااريد زاويه 90 درجه بالعكس انا اريد اتجنب ال90 درجه للجهاز اذا مال لليمين اولليسار الان الجهاز لو وجد اشاره رح تشوف السيخ يتأرجح بتجاه الهدف بس في لحظه رح تشوف السيخ يميل في زاويه 90 درجه وماتدري وين اتجاه الهدف لان السيخ يضرب في زاويه المقبض ويقعد ثابت في الزاويه

    اترك تعليق:


  • الفقير الى رب العالمين
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة وائل محمد مشاهدة المشاركة
    اخوي " الفقير الى رب العالمين " - وكلنا فقراء الى رب العالمين - السلام عليكم
    ممكن تضيف اي قطعة بلاستيك وتثقبها من الوسط ثقب - بحيث يدخل فيها طرف السيخ 1سم لتثبيت السيخ من الاسفل- ويتم تثبيت هذه القطعة
    باخر المقبض بمادة لاصقة قوية ... الا اذا كنت بقصد شي اخر وانا ما فهمت عليك
    الله يحييك اخي وائل نعم هالقطعه سويتها من زمان وهي اقرب شي لهذا السر بس انا اريد حاجه تسهل حركه السيخ اكثر

    اترك تعليق:


  • الفرشيشي
    رد
    للحصول على 90 درجة للاسياخ افضل طريقة هي مربع جليز البلاط حيث كل زواياه 90 درجة

    اترك تعليق:

يعمل...
X