اتقدم بالشكر الجزيل للاخ السبع المجلس الاداري
على تثبيت هذا الموضوع .
كما اشكر جميع الاخوة الاعضاء الذين شاركوا في هذا الموضوع وخاصة الاخ ابوعوض صاحب هذه الفكرة .
ان شاء الله سنوافيكم بكل ماهو جديد ومفيد في علم الاشارات العثمانية .
إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
لماذا استخدم الاتراك الإشارات
تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
-
اخ اسامه حسن ليس هكذا يحسب الجرن العثمانيالمشاركة الأصلية بواسطة اسامه حسن مشاهدة المشاركةنسيت اخي ان اقول بخصوص وحدة القياس
هل قطر الجرن للقياس العثماني ان كان مثلا 7 سم هو 7متر ام اكثر؟
ساوضح لك هذا فيما يخص موضوع القياس للجرون العثمانية ،
حضرتك ذكرت فيما يخص الجرون الرومانية هل استخدمها العثمانيين او قامو بتعديلها الجواب نعم صحيح
وهذه من ذاكئهم انهم استغلوا هذه الجرون لتكون جزء من معادلتهم واذا لزم تعديل يتم التعديل فيما يخص القياس .
جانب آخر في موضوع الجرون هل استخدم العثمانيين ( جرن القفل ) ؟
- 1 معجب
اترك تعليق:
-
نسيت اخي ان اقول بخصوص وحدة القياس
هل قطر الجرن للقياس العثماني ان كان مثلا 7 سم هو 7متر ام اكثر؟
- 1 معجب
اترك تعليق:
-
السلام عليكم
بداية اخي لا يمكن حصر الاشارات وتوحيد قياساتها
يكون اول سؤال عند الاشاره هو لماذا تم وضع اشارة جرن وليس هلال او زائد مثلا
ذكرت سابقا ان عدد الاجران وانواعها تقريبا 1500 نوع كل جرن له دلاله واتجاه وقياس مختلف
الكثير من الاخوه لا يعرف الفرق بين الجرن التركي والاجران الاخرى وقد يكون رومي وتم تعديله الى عثماني
كذلك وحدة قياس الجرن ( قطره )متغيره حسب المكان
الموضوع ليس بالسهوله التي يتخيلها الشخص
هنالك اجران يكون الدفن تحتها مباشره
- 1 معجب
اترك تعليق:
-
اخ اسامه حسن حتى نوضح بداية الطريق الصحيح ، يمكن طرح بعض الاستفسارات حول الاشارة العثمانية وهي
دراسة الاشارة من ناحية علمية كيف يمكن ذلك ؟
ونرى ذلك في قياس الاشارة جرن ، زائد ، اكس ، هلال ، حرف ، كلمة ،
معالم طبيعية جبل ، سيل ماء ، عين ماء ، وادي ، تلة ، سهل
معالم بيد الانسان رجم ، سنسال ، حوطة ، بئر ، طريق ، شجرة ، صخرة كبيرة ، مبنى ، غرفة ، ضريح ، قبر ، مقام ، جامع ، سكة الحديد ، العبارة ، الجسر
اشارات المعادن ظاهرة او مدفونة
اشارة مخفية ، اشارة مدفونة
الساعة السرية
الساعة الفتون
ساعة الكف
البوصلة ، الاتجاهات الاربعة
الصعود ، النزول
هذه مكونات طبيعية وغير طبيعية واشارات كثيرة ذكرتها او لم اذكرها لانها كثيرة
حتى نستطيع ان نفهم هذا الكم الكبير من هذه المعادلات وطرق حلها لابد من وجود بداية صحيحة يمكن ان نبدأ من خلالها في هذا العلم الذي طالما بقي بعيدا عن الكثير .
تمنياتي التوفيق للجميع
اترك تعليق:
-
السلام عليكم
بارك الله بك اخي الكريم
ما ذكرته لك وللاخوه سابقا هو نتاج عمل وليس استنتاج لذلك اخي عندما يطلب مني المشاركه في حل اشاره نظريا اكون مترددا في وضع الحلول
ارجو منك ان يتسع صدرك لما ساقوله بخصوص اشارة المفتاح
=== المفتاح يشبه شكل المسمار ولكن بوضع تشبيه حاول ان تتخيل الشكل
===المفتاح يمكن رسمه في اعلى الجبل او سهل او وادي وكذلك المسمار
=== المفتاح ياخذ اتجاه الشمال والجنوب الا ان كان مرافقا لاشاره اخرى قد تعكس الاتجاه
===المفتاح لا يدل مباشره على الدفن وانما على اشاره تابع
==لا يوجد للمفتاح وحدة قياس الا في مواضع قليله جدا
المفتاح والمسمار هما من الاشارات التي يمكن حلها بدون علم الساعه السريه ولكن تحتاج الى فطنه وسرعة بديهه
من الاشارات الهامه في العلم هي اشارة المثلث
المثلث هو ليس كما يشاع ان المقصود منه هو علم المثلثات
المثلث من علوم الساعه وهو حرف او صفه وليس شكل
وله قياس متغير حسب المكان
في الايام القادمه ان شاء الله سوف نحاول معا محاولة حل احدى الاشارات
يعجبنى فيك اخي ابو الامير سعة صدرك وارجو منك عدم الالتفات الى اي شخص قد يحاول ان يشتت افكارك
اترك تعليق:
-
اخ اسامه حسن
انت اجبت واوفيت الاجابة في السطور الاخيرة رقم ١ ورقم ٢ وهي تاتي مجتمعة ومتشاركة في آن واحد ومرتبطة ارتباط وثيق . هذا هو عين الصواب .
اشكرك على هذا الحديث الطيب .
اترك تعليق:
-
[QUOTE=ابوالامير;n869289]السلام عليكمالمشاركة الأصلية بواسطة اسامه حسن مشاهدة المشاركة[SIZE=16px]السلام عليكم
كلمه اخيره لوجه الله تعالى===
كل ما تقدم به الاخوه من اجتهادات في حل الاشاره غير مبنيه على اساس العلم الموثوق
ارجو من الاخ اسامه حسن ان توضح هذه النقطة وكيف وصلت الى هذا الاستنتاج ؟
وماهو هو العلم الموثوق في وجهة نظرك ؟
انا اطرح الكثير من الاسئلة للمناقشة حول الاشارات العثمانية لكن من خلال قناعتي الشخصية بامكاني اليوم وبتوفيق من الله انني استطيع ان اعرف كل شخص من الاخوة الاعضاء مدى تعمقه ومعرفته في في هذا المجال وللتوضيح فقط
انه اصبح لدى الاغلبية قناعة بانه لايوجد احد لديه مفاتيح هذا العلم وهذا ان دل على شيئ فانه يدل على تعميم الخطأ الذي اصبح الجميع لديه قناعة انه لم ينتج عنه سوى الفشل الذريع في الوصول الى حل الاشارات العثمانية واسباب ذلك كثيرة فانا لا الوم احد واحد اسباب ذلك هو نشر العلوم الخاطئة التي تلقيناها منذ سنوات واصبحنا نقول انها هذه هي المعلومة الصحيحة فاصبح العقل الباطني مليئ بهذه المغالطات لدرجة انه لو جاء الينا من يملك كل الادلة العلمية فلن يتقبله اي شخص صاحب تجربة في هذا المجال لانه اصبح لديه قناعة ان كل شيئ يقال في هذا المجال هو خطأ في خطأ .
لذلك اخ اسامه حسن هل وصلنا الى طريق مسدود حول هذا العلم ؟
ام انه مازال موجود خفايا هذا العلم لم تظهر بعد ؟
اخي ابو الامير ساجيبك ان شاء الله باختصار
خفايا هذا العلم من اسهل الامور واصعبها في نفس الوقت
الطريقه التي انصح بها الاخوه هي كالاتي88
عند مشاهدة الاشاره ان عرفت معناها وما تطلب مثلا بئراو مغاره او قبر حاول الاجتهاد بالوصول اليها من خلال القياس او الاتجاه مباشره ولا تبحث عن توابع لها
تلك هي الطريقه المسبطه للحل
الطريقه التي لا انصح بها الا لمن امتلك العلم الصحيح والدقيق هي888
عند مشاهدة اشارة عباره عن لغز او احجيه ولم تعلم معناها اتركها ولا تعرض نفسك لمحاولات قد تاخذ اشهر وسنوات
قد يكون الكلام قاسيا على بعض الاخوه
اخي المحترم ساقولها لك وللاخوه في هذا المنتدى العلم الدقيق ينقسم الى جزئين
1- علم يختص بدراسة الاشاره ومعانيها من حيث معرفة تقسيم المنطقه وتوزيع المعالم فيها ووحدات القياس والاتجاه واين تم الدفن ان كان هناك دفن
2-علم تحديد مكان الدفن مباشره وهذا علم لا يمكن الوصول اليه الا لمن تمكن من فهم 000
00000الساعه السريه 00000
هذا كل احببت ان اقول لكم واتمنى لكم من الله تعالى كل خير لكم
اترك تعليق:
-
اشكرك اخي حسن احمد على هذا الإثراء الذي لا استحقه
يوجد كثير من النظريات التي تطرح وما أكثرها والحقيقة لا أستطيع الخوض بها ولا أقول أنها خاطئة ولكن لا أستطيع نفيها أو تأكيدها فلا أحبذ التحدث بما لا أعرف فما اجهله يفوق ما أعرفه
بالنسبة لتجربة شخصية حدثت معي بقيت اكثر من خمس سنوات اطالع في المنتديات وبأمور أخرى وتقريبا قرأت كل ما كتب بالنت واستجمعت قدر كبير جدا من المعلومات وكنت عندما أرى موضوع يكتبه شخص موضوع على اسمه خبير أو محلل اخذه على محمل الجد وكم قرأت من النظريات والمثلثات والساعة السرية والفتون وحلول الاجران والأرقام وما يقابلها من معلومات والخ..
وبعد خمس سنوات تقريبا من الدراسة تبين لي أن كل ما كنت اجمعه واحفظه ليس له أية علاقة بالواقع وانه مجرد كلام للتسلية والحوارات وبعض التوقعات التي لا تستند إلى أية أساس
وتلقيت صدمة نفسية كبيرة جدا ان كل ما تعلمته لا قيمة له بعد تعب السنين وانه يجب طرحه في السلة ..
ومن ثم الهمني الله لشخص صاحب تجارب طويلة قام بارشادي وتفتيح فكري على عالم مختلف وايقظني انني في طريق خاطئ
الحقيقة المرة أن من يفهمون حقيقة بالتركي قلائل جدا جدا وان كلمة يفهم المقصود بها انه لا يفهم بكل شيء طبعا ولكن بالمعلومات التي استطاع تحصيلها من خلال تجاربه وما مر عليه
وان اي شخص لديه موقع تركي قد يكون خبير نفسه ويمكنه الوصول للدفين اذا فكر بفطرة سليمة وبعيدا عن كل ما يقال
عليه بعد الأتكال على الله إعادة التفكير بالموضوع ومعرفة أن الدافن هو شخص عبقري للغاية يرسم خيوط للباحثين ورائه سواء كانت الباحث متدرج الذكاء من العبقري حتى البسيط .. كل سيفهم خلال بحثه انه على الطريق الصحيح والدافن قادر على تضليله
ويجب على الباحث القيام بالكثير من الدراسة الموضوع ويجب عليه بالاخر أن يفهم خطة الدافن وما كان هدفه من توزيع الإشارات بالمنطقة أين ارادك أن تذهب واين وجهك واين حقيقة ارادك الا تذهب وما هو السر الحقيقي للموضوع أو الاحجية وهذا كله لا يمكن حدوثه دون فهم دقيق للموضوع وعمل كروكي للموضوع .. إذ لا يمكن تحليل موضوع تركي بصورة عامة من إشارة أو اشارتين الخ... يجب فهم الموضوع وهضمه والوصول لفكر الدافن بالاخير للوصول للدفين والا لا يمكن الوصول للدفين الا من باب الصدفة ..
علما أن صاحب أية موقع سيحتاج وقت ليكتشف اشارات جديدة ويستجمع قدر جيد من المعلومات
وهذا ما نفتقده في كل المواضيع تقريبا يأتي صاحب موضوع ويضع إشارة ويريد تحليلها فورا وحتى اذا ما رد عليه المحللين يزعل وربما يقول في نفسه لو كان هذا خبير كان عرف بنفسه اي كالعرافة ...
والصراحة أقول عندما نرى اي خبير يحلل إشارة تركية باستثناء بعض الحالات الخاصة ويريد من خلالها الوصول للدفين فيجب النظر إليه بعين الشك ويشهد الله اني لا اقصد أية شخص فالبعكس تماما احترم جميع الإخوة وقناعاتهم وربما يكون البعض توصل لشيء مختلف بفكر مختلف ولكن عن نفسي لا اخذ على محمل الجد معظم ما يكتب
وأيضا يجب عليه أن يفهم ولو قليلا بطبقات الأرض والطينة التركية
وصديق لي توفاه الله الله يرحمه عاش قرابة مئة عام كانت لديه معلومة أن بنقطة معينة يوجد دفين تركي .. في كل مرة كان يذهب للمكان يقف فوق الدفين تماما ويقول في نفسه مستحيل يكون هنا في دفين وقد جرب الحفر فوقه وما اقتنع وتركه... وبعد عدة سنوات ذهب لنفس النقطة فوجد الدفين مستخرج..
مع العلم أن هناك دفائن كانت موضوعة بشكل اضطراري وبسيط جدا ولكن اتوقع ان معظمها استخرج ولكن البعض اتخذها قاعدة وهذا غير صحيح اطلاقا
لا أريد أن تصبح الصورة قاتمة أو سوداوية ولكن هذه وجهة نظري التي لا الزم احد بها واسف على الإطالة..
- 1 معجب
اترك تعليق:
-
طنش عش تنتعش .....هاذه هي فكرة البسطاءالمشاركة الأصلية بواسطة ابوالامير مشاهدة المشاركة
اخ العراب الادلبي بكل بساطة ....طنش
اترك تعليق:
-
اخ العراب الادلبي بكل بساطة ....طنشالمشاركة الأصلية بواسطة العراب الأدلبي مشاهدة المشاركةان هاذا الحديث يطول ...انا لايمكنني ان اقتبس مما يتحدث به البعض عن معارف وتجارب سنيين اعمارهم في هاذا المجال هاذا لايعني لي شئ مجرد حديث عابر غير معني به رغم جمال كلماته وانما هو موجه للبسطاء اعلم باني غير مجبر حتي بالحديث بالامر ولكن راعو تلك العقول ...واسأل كل شخص كم وماهي اعداد الاهداف التي حللتها في هاذا المنتدى ....توجد العديد من الموضيع التركيه كما تسموها انتم ....توحدو بعلومكم لحل احداها .....لنتعلم
اترك تعليق:
-
ان هاذا الحديث يطول ...انا لايمكنني ان اقتبس مما يتحدث به البعض عن معارف وتجارب سنيين اعمارهم في هاذا المجال هاذا لايعني لي شئ مجرد حديث عابر غير معني به رغم جمال كلماته وانما هو موجه للبسطاء اعلم باني غير مجبر حتي بالحديث بالامر ولكن راعو تلك العقول ...واسأل كل شخص كم وماهي اعداد الاهداف التي حللتها في هاذا المنتدى ....توجد العديد من الموضيع التركيه كما تسموها انتم ....توحدو بعلومكم لحل احداها .....لنتعلم
اترك تعليق:
-
كل الاحترام والتقدير اخ سليماان الاول .
ذكرت في مشاركتك الاخيرة نقطتين مهمتين
الاولى علاقة التشفير بالقرآن الكريم والثانية تاريخ الدولة العثمانية ، وهذا امر مهم لكل باحث قبل ان يبحر في عالم الاشارة العثمانية وطرق حلها ، ففي هذا الموضوع بوابة الدخول الى مفهوم الاشارات العثمانية وطرق حلها .
لكل اشارة حضارة تعود لها ولكل حضارة عقيدة لان الاشارات التابعة لجميع الحضارات بنيت عل اسس عقائدية وهذا القاسم المشترك بين الحضارات ، والاشارات العثمانية مبنية على العقيدة الاسلامية واساسها كلمة التوحيد لفظ الجلالة ( الله ) .
اترك تعليق:
-
السلام عليكم الاخوة الكرام حتى نبدا الخطوات الى الدفين بخطى واثقه يجب ان نعلم اولا ان لله ما في السماوات والارض وهو العليم والحي الذي لا يموت اي لا علم الا ما اراد لنا ان نعلم وفي اي وقت يشاء وما دام الرزق بيده والعلم وكل شيء فابدءو بدايه صحيحه واسالوه من فضله في اوقات الاجابه .اخي اسامه حسن انت تقول كلام دقيق وواقعي جدا اما عن الطعن في الاخرين ان كنت تقصدني فكل ما اقول موجه للجميع وكل من يقرء ان لا اقصد شخص بذاته وكما ترى اصبحت امتنا من اخر الامم والدفين العثماني اصبح علم ذره وهذا ليس صحيح.اذا اردت ان تعلم كل شيء يجب ان تكون وقفت على كل دفين وهذا مستحيل لذلك قبل سنوات عندما احترت في هذا الدفين وقرات الكثير وكل يناقض الاخر قررت الاتي : قراءة اكبر كم ممكن عن الدفين العثماني من العرب اي المنتديات ثم تاريخ الدوله وحروبها بالمصادر العربيه ثم الاجنبيه (تناقض رهيب وحقايق مختلفه) ثم الى مذكرات الجنود(ليست باهمية ما كتب الضباط) ثم مذكرات الضباط ونادرا ما كتبو عن اسرار الدفن ولكن من بين سطورهم تفهم اشياء كثيره.الان تنزل للميدان وتقارن كل ما في راسك من علم وترى هل ما ذكروه صحيح ام لا .الان تركز جيدا على من اخرج دفينه وتستطيع ان تعرف من كلامه انه صادق ام لا .نصيحتي لكل من يقرء ان يرجع لهوءلاء الذين اسسو لهذا العلم من ١٢ سنه وما زالو بيننا يساعدوون .اخي حسن حمد بارك الله فيك وزادك علم اشكرك على فصاحتك ولغتك العربيه وفهمك الدقيق الامور من جميع الزوايا بالنسبه لما قلت ان الدفين يختلف من المغرب العربي او من بلاد الشام اقول لك ان الدفين العسكري هو هو والاوامر هي هي ولكن الاختلاف يكون الضابط المسءول هل هو الماني ام تركي وهذه المعلومه الدقيقه لن تجدها الا اذا اجتهدت في تفاصيل الحرب وكله مرتبط اي التفاصيل ويجب علينا قراءة القران ففيه نعظم اسرار الشيفرات ولا ننسى عقلية الشيوخ المرافقين ومذهبهم ومن هو محمد المقصود هنا هل هو نبينا الكريم عليه السلام ام محمد من فارس الذي اسس الانكشارية وكان له كرامات عجيبه حتى ذاع صيته واصبحو ياخذونه في كل حروبهم للفوز بها .كما قال فيلسوف يوناني قدينا انا لا اعلمكم شيءا بل اوجهكم الى الطريق الصحيح للوصول الى العلم حتى تجتهدوا ،المعنى ان اعطيتكم كل ما اعلم لن تجتهدوا ولن ترجعو الى العليم الخبير رب العباد .كلمه اخيره واشكركم على الضيافه انا همي الامه ان ترجع لعزها وكرامتها ودفين الدوله هو للمسلمين (عباد الله) اما الوثني فهو رزق ايضا لمن شاء الله فالله يرزق الكافر والمسلم ولا تساوي الدنيا عنده جناح بعوضه .لا تعطو كل ما تعلمون على العام وكما قال رسولنا الكريم ستتداعى عليكم الامم الا ترون الروم والفرس واليهود من حولكم الم يحذرنا رسولنا من العرب وقلوبهم قلوب الاعاجم يا اخوتي لم يتبقى وقت كثير للجدال الحروب في كل مكان والجدل من الشيطان ان تنصرو الله ينصركم معنى الايه ان لم تنصروه لن ينصركم لا انسى الاداره الكريمه لهذا المنتدى واخي السبع شكرا لكم لاعطاء الفرصه للنصيحه وتواصو بالحق وتواصو بالصبر والسلام ختام تابعو مع الاخ ابو الامير والقلب الحر فهما ماشاء الله منارات في هذا المنتدى والسلام عليكم اخوكم الصغير
اترك تعليق:
اترك تعليق: