إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لماذا استخدم الاتراك الإشارات

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اسامه حسن
    رد
    السلام عليكم
    ان كان الدفن ايام حملة بونابرت على مصر وبلاد الشام فهل كان هناك دفن في باقي الدول غير مصر وبلاد الشام
    ثم ان كانت الدوله العثمانيه بعد الحرب العالميه الاولى في وضع الافلاس فلماذا كان هناك دفن؟

    اترك تعليق:


  • ابوالامير
    رد
    الاخوة الاعضاء المحترمين ،
    اطرح هذا السؤال للنقاش ..... هل قياس الاشارة العثمانية له مدلول علمي ؟

    اترك تعليق:


  • أبو عوض
    رد
    اشكرك اخي السبع .. كل الاحترام

    اترك تعليق:


  • ابوالامير
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة السبع مشاهدة المشاركة

    بارك الله فيك اخي اسامه حسن على هذا السؤال المهم واتمنى الاجابه عليه
    اخواني الاعضاء المحترمين
    الدولة العثمانية استخدمت دفن الاموال مرتين المرة الاولى كانت خلال حملة نابليون بونابرت ، ١٧٩٨ _ ١٨٠١ وكانت على مصر وبلاد الشام .
    بعد هذه الحملة اتخذت الدولة العثمانية اجرآت اكثر دقة وامان في حفظ الاموال فتم استحداث عدة طرق خلال عشرات السنين من اجل استخدامها في حفظ الاموال عند الحاجة .
    وفي المرة الثانية والاخيرة كانت طبول الحرب العالمية الاولى تقرع على الابواب ومنها صدرت الاوامر في دفن الاموال
    المال الفائض وكانت هذه الفترة الاكثر في دفن المال وهي ماقبل الحرب باشهر فقط فقد كان التركيز في هذه الفترة على حفظ الاموال كدرجة اولى وخلال الحرب ايضا تم انهاء المرحلة الاخيرة من دفن الاموال وجزء بسيط منها كان خلال الانسحاب لكنها كانت ضمن الدفن المحكم لذلك نسبة دفن الاموال التابعة للدولة هي ٩٧٪ ٣٪ دفن افراد
    دفن الدولة قبل الحرب العالمية الاولى واثناء الحرب وبعد الحرب لم يكن دفن اموال .

    اترك تعليق:


  • السبع
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة اسامه حسن مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم
    الاخوه المحللين طرح الاخ سليمان الاول هو التفسير الاقرب للواقع
    هنالك امور تحدث لا يمكن تفسيرها
    وعندي سؤال ارجو منكم المساعده
    هل تم الدفن العثماني في فترة انسحاب الجيش العثماني اي ما يقارب 3 سنوات ام كان هناك دفن قبل ذلك؟
    بارك الله فيك اخي اسامه حسن على هذا السؤال المهم واتمنى الاجابه عليه

    اترك تعليق:


  • السبع
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة سليماان الاول مشاهدة المشاركة
    اخي ابو عوض تسلم يا طيب ولعيونك ولعيون الطيبين ساشارك عند الضروره واقول انا قررت ان لا اشارك ليس بسبب احد او اني زعلان مثلا لا والله انما المشاركات تؤخذ كثيرا من الطاقه الايجابيه وهذه اريدها للبحث والاطلاع والغوص في التاريخ .لاحظت في المنتديات ظاهرة تكسير الرؤوس كل واحد يحاول ان يثبت انه افضل من الاخر ويذهب يقص ويلزق من الابحاث ويضع والاخر يرد وهكذا تضيع طاقة الاثنين وتصبح سلبيه واللجم يضحك اقصد الشياطين وتضيع الحقيقة ولا احد يستفيد.الدفين العثماني اكثر تحدي واروع للعمل من الوثني رايي لا الزم به احد وعندما تبدا تقرء لهم او تدخل موقع دفنو فيه تدخل بالجو وتتخيل خيولهم وبدلاتهم العسكريه والصناديق المحمله على الجمال والبنادق وتدخل بالجو كانك تعيش معهم وتنسى الذهب هههه .اخي في الله نحن لمن نعطي افضل ما عندنا وثمرة جهدنا ؟هل احد منا سال نفسو هل كل من يقرء يستاهل علومنا ؟ طيب افرض انه عاصي لله كما رايت في رحلاتي الميدانيه في السابق الخمر خمر وسب الدين والرب تعالى الله عما يشركون وهل فكرتم يوما ان اليهود (ارباب المال والذهب والجواهر)هم اكثر المتصفحين للمنتديات خصوصا القسم العثماني يا ترى هل يجب على كل من عنده علم ان يضعه للجميع ؟ انا من رايي ان نعطي طرف الخيط فقط والتفاصيل تبقى لصاحب النصيب اذا اراد الله له هذا الرزق.عندما يضع احد الاخوة اشاره ويريد حلها نقفز جميعا للمساعده هل نعرف هذا الشخص مثلا ؟انت كخبير تعطي وتعطي وتتعب هل تعرف ان كان هذا الشخص اصلا يستاهل كل جهدك؟ طبعا هناك الكثير من الناس الاكابر المحترمين ولا نخلط ولكن ما اردت قوله بعد البحث والعناء ان العلم والوصول للدفين لن يرزقه الله الا لمن شاء لهذا اقول يجب العوده الى الله والصلاه في وقتها والاذكار دوما وبعدها ابدا بقراءه التاريخ من ١٨٦٠-١٩٢٠ هذا بالنسبه للعثماني اما الوثني فهذا يحتاج منك اتقان اللاتينيه و الانجليزيه لانها تفتح لك معظم الاسرار الممنوعه عن العرب حتى والله في قصص الحرب وتفاصيلها الدقيقه بالانجليزي موجوده وليس بالعربيه وان كنت تريد التعمق اكثر فتعلم الالمانيه وارجع الى كتب ١٩١٦-١٩١٨ وهذا صعب جدا ولكن اليوم يوجد برامج لترجمة ما تريد.تعرف اخي اكثر ما ضايقني وازعجني هم العرب المتواطئين مع الانجليز قديما (وما زالو) والمتواطئين مع اليهود فهم في كل مكان في المنتديات وتجار اسياخ وبيع موسوعات وكله ضحك على ذقون العرب اخي عندنا في فلسطين ياتي اليهود الي الموقع يحوطون المنطقه يستخرجون الدفين ولا يرجعو يطمو الحفره حتى لتزيد حسرة صاحب الارض والامثله كثيره في الوطن العربي .باختصار اقول يجب علينا ان نكون يد واحده وعبادا اوفياء لله حتى نقدر نحمي خيرات بلادنا (ما تبقى منها عالقليله ) ونساعد لمن يستاهل المساعده . اقول لشبيحة اليوتوب انتم تتقاضون اجرا على عدد المشاركين لفيديوهاتكم الا تعلمون ان اليوتوب والفيس وكل ما في الانترنت مراقب ومراقب بشده ؟لمن تعطون علومكم ؟للروم واليهود واذنابهم وثلثين العرب المسلمين يشحدون الخبز ؟السريه مطلوبه والعلم والخيرات يجب ان تبقى للمسلمين عباد الله واعذروني على الاطاله ...اخوكم الصغير
    بارك الله فيك اخي سليمان كفيت ووفيت

    اترك تعليق:


  • اسامه حسن
    رد
    السلام عليكم
    الاخوه المحللين طرح الاخ سليمان الاول هو التفسير الاقرب للواقع
    هنالك امور تحدث لا يمكن تفسيرها
    وعندي سؤال ارجو منكم المساعده
    هل تم الدفن العثماني في فترة انسحاب الجيش العثماني اي ما يقارب 3 سنوات ام كان هناك دفن قبل ذلك؟

    اترك تعليق:


  • العراب الأدلبي
    رد
    تتحدثون عن السريه على العام....وتملكون العلوم على العام ...وتضعون حولكم ...اشارات استفعام وتعجب على العام ومن ثم تخبروننا نشر هاذه العلوم لايجوز على العام ارجو من لديه العلم ....ويخاف عليه ان لا يضع حوله اشارات استفهام .ويقول ..لو ..ولو.. ولو..ولو الي اخره .....او كونو خيرا واجعلو معرفتكم التي توصلتم لها للنقاش للنقرر من هو منطقي ومن يعيش بالاؤهام .....انا عقلي لايستطيع استعاب بعض بعض الامور التي تلمحون لها ...انا ك متابع اريد واقع ... لا اريد كلمات يلفها الغموض ......وهاذا الكلام موجه للجميع ....ليس للشخص محدد.........ملاحظه لايمكنكم الوصول للدفين الخاص بالاشارات ...من خلال الحفر وحده لو نقبتم الارض شبر شبر....هاد تلميح من احد الاشخاص ....

    اترك تعليق:


  • سليماان الاول
    رد
    اخي ابو عوض تسلم يا طيب ولعيونك ولعيون الطيبين ساشارك عند الضروره واقول انا قررت ان لا اشارك ليس بسبب احد او اني زعلان مثلا لا والله انما المشاركات تؤخذ كثيرا من الطاقه الايجابيه وهذه اريدها للبحث والاطلاع والغوص في التاريخ .لاحظت في المنتديات ظاهرة تكسير الرؤوس كل واحد يحاول ان يثبت انه افضل من الاخر ويذهب يقص ويلزق من الابحاث ويضع والاخر يرد وهكذا تضيع طاقة الاثنين وتصبح سلبيه واللجم يضحك اقصد الشياطين وتضيع الحقيقة ولا احد يستفيد.الدفين العثماني اكثر تحدي واروع للعمل من الوثني رايي لا الزم به احد وعندما تبدا تقرء لهم او تدخل موقع دفنو فيه تدخل بالجو وتتخيل خيولهم وبدلاتهم العسكريه والصناديق المحمله على الجمال والبنادق وتدخل بالجو كانك تعيش معهم وتنسى الذهب هههه .اخي في الله نحن لمن نعطي افضل ما عندنا وثمرة جهدنا ؟هل احد منا سال نفسو هل كل من يقرء يستاهل علومنا ؟ طيب افرض انه عاصي لله كما رايت في رحلاتي الميدانيه في السابق الخمر خمر وسب الدين والرب تعالى الله عما يشركون وهل فكرتم يوما ان اليهود (ارباب المال والذهب والجواهر)هم اكثر المتصفحين للمنتديات خصوصا القسم العثماني يا ترى هل يجب على كل من عنده علم ان يضعه للجميع ؟ انا من رايي ان نعطي طرف الخيط فقط والتفاصيل تبقى لصاحب النصيب اذا اراد الله له هذا الرزق.عندما يضع احد الاخوة اشاره ويريد حلها نقفز جميعا للمساعده هل نعرف هذا الشخص مثلا ؟انت كخبير تعطي وتعطي وتتعب هل تعرف ان كان هذا الشخص اصلا يستاهل كل جهدك؟ طبعا هناك الكثير من الناس الاكابر المحترمين ولا نخلط ولكن ما اردت قوله بعد البحث والعناء ان العلم والوصول للدفين لن يرزقه الله الا لمن شاء لهذا اقول يجب العوده الى الله والصلاه في وقتها والاذكار دوما وبعدها ابدا بقراءه التاريخ من ١٨٦٠-١٩٢٠ هذا بالنسبه للعثماني اما الوثني فهذا يحتاج منك اتقان اللاتينيه و الانجليزيه لانها تفتح لك معظم الاسرار الممنوعه عن العرب حتى والله في قصص الحرب وتفاصيلها الدقيقه بالانجليزي موجوده وليس بالعربيه وان كنت تريد التعمق اكثر فتعلم الالمانيه وارجع الى كتب ١٩١٦-١٩١٨ وهذا صعب جدا ولكن اليوم يوجد برامج لترجمة ما تريد.تعرف اخي اكثر ما ضايقني وازعجني هم العرب المتواطئين مع الانجليز قديما (وما زالو) والمتواطئين مع اليهود فهم في كل مكان في المنتديات وتجار اسياخ وبيع موسوعات وكله ضحك على ذقون العرب اخي عندنا في فلسطين ياتي اليهود الي الموقع يحوطون المنطقه يستخرجون الدفين ولا يرجعو يطمو الحفره حتى لتزيد حسرة صاحب الارض والامثله كثيره في الوطن العربي .باختصار اقول يجب علينا ان نكون يد واحده وعبادا اوفياء لله حتى نقدر نحمي خيرات بلادنا (ما تبقى منها عالقليله ) ونساعد لمن يستاهل المساعده . اقول لشبيحة اليوتوب انتم تتقاضون اجرا على عدد المشاركين لفيديوهاتكم الا تعلمون ان اليوتوب والفيس وكل ما في الانترنت مراقب ومراقب بشده ؟لمن تعطون علومكم ؟للروم واليهود واذنابهم وثلثين العرب المسلمين يشحدون الخبز ؟السريه مطلوبه والعلم والخيرات يجب ان تبقى للمسلمين عباد الله واعذروني على الاطاله ...اخوكم الصغير

    اترك تعليق:


  • أبو عوض
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة سليماان الاول مشاهدة المشاركة
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته اخي السبع موضوع اللجم موضوع كبير ومعقد فهو انواع وساختصر ان شاء الله في اواخر ايام الدوله انطبق عليهم المثل الانجليزي القائل desperate situations call for desperate measures ويعني تحتم عليك المواقف احيانا ان تستخدم اساليب لم تستخدمها في حياتك فكان الذهب الماني ليساعد في الحرب مع عثماني قليل نتكلم هنا عن العسكري فالفردي كالابره في صحراء المهم في بعض المواقع تصادف احرف غريبة الشكل ولكنها ليست غريبه على الضباط الالمان فهي رونيه وموزعه بشكل مرتب وهندسي احيانا دائري حول الموقع او الدفين فهو سحر روني runic magic واما اللجم التقليدي لم يستخدم الا قليلا على الفردي .هناك نوع اخر وهو موقع مرصود من قبل فيتم الاتفاق والدفن وهناك سحر النجوم وكله سيكون موضح على الصخور ولا اقصد ان الدوله كفرت لاىسمح الله ولكن تحتم عليهم فعل ذلك حتى يعودو لاخذه .كان فكرهم بالعودة قريبا اليها بعد الحرب وحساباتهم ان لم نعد لن يقدر عليها احد .سارفق صوره علها تنفع الاخوة من موقع مستخرج منه دفائن طبعا يجب ايجاد المثلث بدقه وهذا لا ينطبق على كل موقع ففي موقع اخر لا يكون المثلث قائم الزايه المهم الفكره ولا الزم احد برايي انا فقط اريد اخذ فكره عن دهائهم وسيسال البعض ما هي مصادر المعلومات اقول كما قال رب العزه لسييدنا محمد عليه الصلاة السلام اقرء اقرء فيجب علينا ان نرجع الى الوراء ١٠٠ سنه ونقرا عن كل شيء يخص هذه الحرب ومن قادتها ومذكراتهم الخ ورجاء لا تشطبو المشاركه فهي اخر مشاركه لي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    https://fromsmash.com/K7GhIvaly4-ht
    حياك الله اخي سليمان الأول
    بغض النظر إن اتفق معك البعض أو اختلف آخرون إلا أن الجميع يحترم وجهة نظرك ولا اتوقع ان يتم حذف مشاركتك أو تعديلها.. فهذا باب مفتوح للجميع والنقاش ولتبادل الأفكار
    وأتمنى عليك الا تكون آخر مشاركة لك كما ذكرت

    اترك تعليق:


  • سليماان الاول
    رد
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته اخي السبع موضوع اللجم موضوع كبير ومعقد فهو انواع وساختصر ان شاء الله في اواخر ايام الدوله انطبق عليهم المثل الانجليزي القائل desperate situations call for desperate measures ويعني تحتم عليك المواقف احيانا ان تستخدم اساليب لم تستخدمها في حياتك فكان الذهب الماني ليساعد في الحرب مع عثماني قليل نتكلم هنا عن العسكري فالفردي كالابره في صحراء المهم في بعض المواقع تصادف احرف غريبة الشكل ولكنها ليست غريبه على الضباط الالمان فهي رونيه وموزعه بشكل مرتب وهندسي احيانا دائري حول الموقع او الدفين فهو سحر روني runic magic واما اللجم التقليدي لم يستخدم الا قليلا على الفردي .هناك نوع اخر وهو موقع مرصود من قبل فيتم الاتفاق والدفن وهناك سحر النجوم وكله سيكون موضح على الصخور ولا اقصد ان الدوله كفرت لاىسمح الله ولكن تحتم عليهم فعل ذلك حتى يعودو لاخذه .كان فكرهم بالعودة قريبا اليها بعد الحرب وحساباتهم ان لم نعد لن يقدر عليها احد .سارفق صوره علها تنفع الاخوة من موقع مستخرج منه دفائن طبعا يجب ايجاد المثلث بدقه وهذا لا ينطبق على كل موقع ففي موقع اخر لا يكون المثلث قائم الزايه المهم الفكره ولا الزم احد برايي انا فقط اريد اخذ فكره عن دهائهم وسيسال البعض ما هي مصادر المعلومات اقول كما قال رب العزه لسييدنا محمد عليه الصلاة السلام اقرء اقرء فيجب علينا ان نرجع الى الوراء ١٠٠ سنه ونقرا عن كل شيء يخص هذه الحرب ومن قادتها ومذكراتهم الخ ورجاء لا تشطبو المشاركه فهي اخر مشاركه لي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    https://fromsmash.com/K7GhIvaly4-ht

    اترك تعليق:


  • السبع
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة سليماان الاول مشاهدة المشاركة
    مع اني افضل القراءة على المشاركه الا انه موضوع شيق ومثير اولا اتقو الله وصلو على الحبيب .ان كل من شارك بالدفن والتخطيط هو تحت التراب فاقرؤو لهم الفاتحه ان كانو مسلمين وان لم يكونو فادعو لهم بتخفيف العذاب فهم كانو شركاء اوفياء للدوله العليه . رحم الله امرء عرف قدر نفسه انا مجرد باحث وقارئ واريد ان اشارك بعض النقاط التي اثيرت من خلال تساءلات اخينا المحترم ابو عوض وهي تحتاج لمجلدات للاجابه عنها ولكن ساختصر.اولا اخي شيراز انت من الاخر جبتها احسنت والله ما حدا قرا في المنتديات كما قرات والفيس واليوتوب ازيدك علم ولا احد قريب الى حقيقة ما قرات للذين شاركو ودفنو .الاخ القلب الحر والاخ ابو الامير اشكركم وادعو لكم دائما ان تظلو تعطو وتساعدو فهو في ميزان حسناتكم .اتمنى ان لا تحذف مشاركتي كسابقتها واقول اخي ابو عوض الاشارات لم توضع للانس فقط وسيضحك الكثير ويستهزئ ممن ينادون بالعلم والعلمانيه الاشارات تحبس الجن في هذا الموقع ويجب اقول يجب ان تكون هناك حجاره سوداء على شكل مثلث او اي شكل هندسي حوالي الموقع والمثلث اقواهم حتى يتنقل بينهم الجن وقالو كهنة العرب قديما بين الحرة والحرة شيطان الحره طبعا بفتح الحاء وبما ان الدوله العثمانيه كانت صوفيه ودراويش فالجن في عالمهم كان من اهم التحصينات على الدفين باضافة الاشارات والنحت كي يحبس الجن من خلالها كما فعلت الحضارات السا بقه تماما فالجرون تملئ بالدماء والمدافن بالاضاحي بشريه كانت او حيوانيه وهكذا .ناتي الان للاشارات لماذا وضعت اخي كما تفضل الاخ القلب الحر كل موقع وله شيفرته وخصوصيته واسراره وهناك اشارات موحده في معظم المواقع تميز الفرقه التي دفنت حتى ان اتت فرقه ثانيه تدفن تعرف انهم مرو من هنا وطبعا لا تنسى ان الاشارات تتواجد ضمن خربه او قصر او قلعه او مغر مدفنيه ولكن الههدف لا يكون هناك وطبعا هذه الخرب والمغر هي مساكن الجن . لهذا يجب فك اللجم اولا التسلح بعلومهم ثانيا ويجب ايجاد مثلث في الموقع للعمل عليه وان اتقنت موقع عسكري واحد ستتقن البقيه ولا ولن ولم يبح اي عسكري بسر من اسرار الدوله فكل ما يتداول هو كذب وخداع لن تنالو شيئا حتى تكتشفو السر بانفسكم وخير الكلام ما قل ودل بعد ما كتبنا جريده هههه سلام
    السلام عليكم اخي
    باعتقادي ان العثمانيين استخدموا اللجم في حماية دفائنهم وهذا صحيح لكن لا اعتقد انهم تعاملوا مع الجن كما تعامل من سبقهم من الاقوام من رومان وبيزنطيين ويهود لانهم اصحاب عقيده واقصد العثمانيين.....كان مرورا سريعا احببت ان اوضح هذه الاشكالية مع الشكر الجزيل

    اترك تعليق:


  • الهيئة الادارية
    رد
    اتمنى ان لا تحذف مشاركتي كسابقتها
    الاخ سليمان, الموضوع السابق كان شيء مختلف والان لك حرية في ابداء رأيك

    وفقك الله


    اترك تعليق:


  • سليماان الاول
    رد
    مع اني افضل القراءة على المشاركه الا انه موضوع شيق ومثير اولا اتقو الله وصلو على الحبيب .ان كل من شارك بالدفن والتخطيط هو تحت التراب فاقرؤو لهم الفاتحه ان كانو مسلمين وان لم يكونو فادعو لهم بتخفيف العذاب فهم كانو شركاء اوفياء للدوله العليه . رحم الله امرء عرف قدر نفسه انا مجرد باحث وقارئ واريد ان اشارك بعض النقاط التي اثيرت من خلال تساءلات اخينا المحترم ابو عوض وهي تحتاج لمجلدات للاجابه عنها ولكن ساختصر.اولا اخي شيراز انت من الاخر جبتها احسنت والله ما حدا قرا في المنتديات كما قرات والفيس واليوتوب ازيدك علم ولا احد قريب الى حقيقة ما قرات للذين شاركو ودفنو .الاخ القلب الحر والاخ ابو الامير اشكركم وادعو لكم دائما ان تظلو تعطو وتساعدو فهو في ميزان حسناتكم .اتمنى ان لا تحذف مشاركتي كسابقتها واقول اخي ابو عوض الاشارات لم توضع للانس فقط وسيضحك الكثير ويستهزئ ممن ينادون بالعلم والعلمانيه الاشارات تحبس الجن في هذا الموقع ويجب اقول يجب ان تكون هناك حجاره سوداء على شكل مثلث او اي شكل هندسي حوالي الموقع والمثلث اقواهم حتى يتنقل بينهم الجن وقالو كهنة العرب قديما بين الحرة والحرة شيطان الحره طبعا بفتح الحاء وبما ان الدوله العثمانيه كانت صوفيه ودراويش فالجن في عالمهم كان من اهم التحصينات على الدفين باضافة الاشارات والنحت كي يحبس الجن من خلالها كما فعلت الحضارات السا بقه تماما فالجرون تملئ بالدماء والمدافن بالاضاحي بشريه كانت او حيوانيه وهكذا .ناتي الان للاشارات لماذا وضعت اخي كما تفضل الاخ القلب الحر كل موقع وله شيفرته وخصوصيته واسراره وهناك اشارات موحده في معظم المواقع تميز الفرقه التي دفنت حتى ان اتت فرقه ثانيه تدفن تعرف انهم مرو من هنا وطبعا لا تنسى ان الاشارات تتواجد ضمن خربه او قصر او قلعه او مغر مدفنيه ولكن الههدف لا يكون هناك وطبعا هذه الخرب والمغر هي مساكن الجن . لهذا يجب فك اللجم اولا التسلح بعلومهم ثانيا ويجب ايجاد مثلث في الموقع للعمل عليه وان اتقنت موقع عسكري واحد ستتقن البقيه ولا ولن ولم يبح اي عسكري بسر من اسرار الدوله فكل ما يتداول هو كذب وخداع لن تنالو شيئا حتى تكتشفو السر بانفسكم وخير الكلام ما قل ودل بعد ما كتبنا جريده هههه سلام

    اترك تعليق:


  • ابوالامير
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة شيزار مشاهدة المشاركة
    ليس كل ما يلمع ذهبا" .......
    الدفن العثماني ( فن ابداع إيمان يقين ) ...
    واقول بصوت عالي أن الدفن التركي جاء من أسس علمية تفوق الاساليب الحديثة التي نراها اليوم وهو ليس من وهم ولا خيال ..... عقلية واضع الاشارة انسان مثلنا ولكن يختلف عنا بالعلم والمعرفة التي ضمن اسس لا تزيد ولا تنقص ( مواصفات ومقاييس ) كان كل حرصهم المحافظة على أموال دولتهم التي تكالبت عليهم الدول والعرب ....
    يكفينا من كثرت الاقوال وقلة الافعال ..... والله لو اجد منكم ( وكل الاحترام لحضراتكم ) من وجد المخفي لما رايناة الآن ولا يحاضر ولا يناضر .....
    وأقولها لكم ... عندما تقترب للدفين يأتيك فن الاتراك
    وعندما تقترب من فن الاتراك يأتيك إبداعهم ومتى تقترب من الابداع يأتينا أيمانهم وإخلاصهم ويقينهم . ....
    وكلما تقترب تبدأ المسرحية من جديد وتكون انت الممثل والمفكر والمخرج والمؤلف ولا تخرج بنتيجة على ارض الواقع
    وكل ما تعلمته من المنتديات جمله واحدة وهي الحقيقة
    لا يأخذ مالنا إلا من علمه فوق علمنا ..... نقطة نهاية سطر

    اخ شيزار كل الاحترام والتقدير لطرحك ومشاركتك ، كلامك يدل على تقديرك ومعرفتك بقيمة هذا العلم وقدرة الذين قاموا بتوظيف الاسس العلمية لهذا العلم الذي طالما خفي منه الكثير لكن الايام القادمة ان شاء الله ستكشف لنا المزيد من هذا العلم الذي بقي محاطا بكثير من الكتمان والخفاء ومازاد الطين بلة ان التحليلات الغير مستندة للعلم الصحيح المبني على قاعدة بيانات صحيحة ومرجعية صادقة من الارشيف العثماني الذي وثق كل صغيرة وكبيرة حول هذا العلم هي ساهمت في خلط الاوراق واصبح لدى الناس قناعة ان كل شيئ خطأ ولو كان صح والعبرة في النتائج وليس الكلام والتنظير والمناظرة او حتى الاختلاف في الرأي هذا لايجلب الا المزيد من الارهاق والتعب الذي يؤدي الى الاحباط واليأس ، واقول رغم مانحن فيه من تطور تكنولوجي وعلمي الا ان التوثيق والارشفة في العهد العثماني كانت دقيقة جدا وكل شيئ محفوظ بمختلف انواع الارشيفات التي تضم كافة مناحي الحياة .
    اما بالنسبة لوجود محللين وخبراء في هذا المنتدى الواعد والراقي بادارته واعضائه فنحن اخوة ووجودنا خدمة لمن يطلب منا ان نساعده وهذا عمل مشرف لنا في نشر العلم ولو بكلمة واحدة ، اتمنى التوفيق للجميع .

    اترك تعليق:

يعمل...
X