إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لماذا استخدم الاتراك الإشارات

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • صخر الرحال
    رد
    السلام عليكم اخوان المحترمين اخ عوض انت سئلت كيف نميز الاشارات اذا كانت عثمانيه او حضارات اخرى خصوصا الجرون
    اليك هذي المعلومه الجرن العثماني دايمن يكون ١٧
    المعادله التركيه هي كلمه الله

    17 تمثل اللام الثانيه وهي الحرف الثالث قبل النهايه

    لما تكون مزدوجه مع الهاء تكون نهايه

    مثل جرن 17 عمق 10

    جرن 17 عمق 5 هنا نهايه ودفن




    ليس هكذا




    اي معادله لها ترتيب حرفي

    مثلا البدايه جرن 9

    رقم 17 هو ثلاث اشارة




    17 اذا عميه 10 الدفن جنوب شرق

    17 عمق 8 الدفن جنوب

    17 عمق 5 الدفن غرب وهكذا يقرا

    اترك تعليق:


  • أبو عوض
    رد
    أكيد اخي ابو أمير بعضها له قياسات محددة تماما وبدقة متناهية رأيت ذلك بمسمار الساعة وكل موضوع له خصوصيته
    اما غير ذلك فلازم فهم فكر ومخطط الدافن وخططه الخبيثة لحماية الدفين
    عندما توصل للهدف أو تفهم على الدافن بالضبط ما يريد ستكون متأكد انك بمكان صحيح ولكن معظم المواضيع يصعب فهم الاحجية بالموضوع وقد يتطلب الوصول إليها الكثير من الوقت والعمل والدراسة بالمكان ومع ذلك ربما ما يقدر الانسان يوصلها ولذلك عندما الانسان ما يكون متأكد لازم يطرح كلامه على احتمال لأنه قد يصيب وقد يخطئ..
    بالنسبة لموضوع الإشارات .. تكرر لي عدة اشارات متشابهة ولها حلول مختلفة جدا لان الدافن واضع الاشارة له تحديدا وليس لغيره وهنا لا بد من طرح احتمالات واستفسارات عديدة ومناقشة الكثير من الأفكار واحيانا محاولة التفكير بطرق غريبة واكتشاف السر
    ورويدا رويدا قد يبدأ الموضوع يتوضح ويكتشف الانسان اشياء ما كان ليكتشفها بالموضوع ..
    اما اذا رأيت أنا أية إشارة وبدأت بالقياس والمسافة فسأكون قضيت على كل ما سبق وسأحد تفكيري ولن أصل لشيء عالاغلب..

    اخي ابو أمير انا احترم كل ما تكتبه لأنك على الأقل باحث ولك تجارب على أرض الواقع ولكن سأقول لك عن نفسي ..
    كنت فيما مضى كلما أرى زائد أذهب مباشرة إلى جهة الشرق وعند المسمار أذهب جنوب أو غرب أو بينهما وكانت هذه المعلومات مغروسة في دماغي ولا اقتنع بغيرها وقد تعلمت بعضها من شخص محترف وصاحب نباهة وثقة بنفسه ولكن لديه هذه النظرية السابقة ومن آخرين ليتبين لي بعد سنوات انها كانت مغلوطة تماما ولا يوجد قاعدة محددة
    وعندما ذهب هذه الشخص إلى مكان ما .. المكان مهم جدا وبه الكثير من الاشارات الجميلة
    رأى إشارة زائد فذهب شرقا ولم يجد ما يريد وقال لا بد أن يكون هناك رجم ولم يجد .. بالاخر هرب وترك المكان لماذا لانه قيد نفسه بمعلومات مسبقة مغلوطة ..هذه المعلومات كانت حملا ثقيلا ربما لو أطلق العنان لتفكيره الحر لوصل..
    يجب أن نفهم كيف دفن الدافن وليس أن يدفن الدافن كما نريد
    ​​​​​​

    اترك تعليق:


  • ابوالامير
    رد
    اخ ابوعوض تحياتي لك
    علم الدفائن العثمانية ليس مبني على فرضيات واحتمالات بل له ضوابط من قياس واتجاه ولكل اشارة لها طريقتها في الحل ،

    اترك تعليق:


  • أبو عوض
    رد
    اخواني الكرام اشكركم على هذا النقاش المتحضر
    كلمة لله هي هامة جدا عندما تكون وحيدة بدون اي اشارات مرافقة ومموهة تمويها شديدا أو مقلوبة أو معكوسة أو صغيرة جدا او كبيرة كثيرا بحيث لا يتم الانتباه لها بشكل عام أو ترى بوقت معين يصعب جدا رؤيتها أو مخفية الخ...

    ومع معزتي واحترامي لاشخاصكم ولكن ساطرح وجه نظري بالموضوع
    وللامانة أنا غير مقتنع بكثير من الأفكار التي تدار بشكل عام
    وغير مقتنع بالقياس ابدا .. مع ان حجم الاشارة يكون مهم احيانا
    فعندما نجد زائد مثلا أو نص سانتي أو سانتي فقد يكون الدفين بجواره يبعد متر أو مترين مثلا وقد يكون غير ذلك وقد يؤول تفسيره إلى مسافة بعيدة أو منطقة جغرافية محددة أو تضليل
    ينبغي لكل دفين دراسته دراسة شاملة وفهم خطة الدافن أو فهم الاحجية حتى ينحصر المكان المطلوب..

    اترك تعليق:


  • ابوالامير
    رد
    اخ اسامه
    الحديث عن الاشارة العثمانية القياس بالسم وليس القدم
    جميع الاشارات العثمانية تقاس بالسم هلال ، جرن ، سيف ، الله ، لله ، محمد ، زائد ، اكس ، خنجر ، الاحرف

    مثال : كلمة لله ناخذ قياس عرض الكلمة من ل الى ه مثلا وجدنا الكلمة عرضها ٤٠سم
    نعرف هنا انه استخدم حرف الميم وهو الشرق نذهب جنوب غرب ٢٠متر نجد لنجد مايمثل حرف الهاء ومنه اتجاه غرب ٩متر تكون اخر نقلة نقطة صفر .

    اترك تعليق:


  • اسامه حسن
    رد
    السلام عليكم
    اخي المحترم المسافه بين الاشارات وحدة قياسها المتر كلامك صحيح
    ولكن قياس الاشاره نفسها بالقدم
    السؤال اخي هل تعتمد قياس نفس الاشاره (جرن ) مثلا ؟

    اترك تعليق:


  • ابوالامير
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة اسامه حسن مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم
    اخي ابو الامير
    الهدف من هذا الموضوع محاولة توضيح للاخطاء التي يمكن ان تحدث عند حل الاشاره

    اخي عندما نرى الاشاره نتبع التالي
    --معرفة هل الاشاره عثمانيه ام لا
    ---هل هي اشارة دفن مال
    ---هل هي خارطه اتجاهيه ام هي هندسيه للموقع
    --هل هي مرتبطه بموقع غير عثماني تم استخدامه
    وحدة القياس الاصليه للاشاره هي القدم
    تمام عرفنا كل ذلك وتوصلنا الى مفاده ان الاشارة عثمانية وانها تكنيزية بعد ذلك اول خطوة ماهي ؟
    بالنسبة للقياس المعتمد بين الاشارة والمسافات هي المتر

    اترك تعليق:


  • اسامه حسن
    رد
    السلام عليكم
    اخي ابو الامير
    الهدف من هذا الموضوع محاولة توضيح للاخطاء التي يمكن ان تحدث عند حل الاشاره

    اخي عندما نرى الاشاره نتبع التالي
    --معرفة هل الاشاره عثمانيه ام لا
    ---هل هي اشارة دفن مال
    ---هل هي خارطه اتجاهيه ام هي هندسيه للموقع
    --هل هي مرتبطه بموقع غير عثماني تم استخدامه
    وحدة القياس الاصليه للاشاره هي القدم

    اترك تعليق:


  • ابوالامير
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة اسامه حسن مشاهدة المشاركة

    السلام عليكم
    اخي المحترم عندما نقول ان هناك وحدة قياس للاشاره يجب ان نعلم ما هي دلالتها
    انت ذكرت لفظ الجلاله (لله) ان اردنا اعتمادها وحدة قياس فهو حساب الجمل (تحويل الاحرف الى اعداد)
    وهنا تكمن المشكله فهي دلاله اما اتجاه او قياس لاشاره اخرى او معلم ثابت
    هذه الطريقه في حل الاشاره ارى انها لا يمكن الاعتماد عليها الا في حالات نادره جدا
    المختصر في هذا الموضوع +++
    وحدات القياس للاشاره العثمانيه متغيره حسب المكان المطلوب
    اخ اسامه ، كل الاحترام والتقدير
    في اعتقادي ان مناقشة الموضوع بهذه الطريقة له فائدة للجميع
    لديك افكار ممتازة لكن اريد اجابة ادق من ذلك !!! السؤال واضح عندما نرى هذه الاشارة ماهو اول شيئ نقوم به ؟
    بالنسبة وحدة القياس هل هي ؟
    ١_ الخطوة _ ٢_ المتر ٣_ الذراع

    اترك تعليق:


  • اسامه حسن
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة ابوالامير مشاهدة المشاركة
    ماهي وحدة القياس المتبعة في الدفائن العثمانية ؟
    السلام عليكم
    اخي المحترم عندما نقول ان هناك وحدة قياس للاشاره يجب ان نعلم ما هي دلالتها
    انت ذكرت لفظ الجلاله (لله) ان اردنا اعتمادها وحدة قياس فهو حساب الجمل (تحويل الاحرف الى اعداد)
    وهنا تكمن المشكله فهي دلاله اما اتجاه او قياس لاشاره اخرى او معلم ثابت
    هذه الطريقه في حل الاشاره ارى انها لا يمكن الاعتماد عليها الا في حالات نادره جدا
    المختصر في هذا الموضوع +++
    وحدات القياس للاشاره العثمانيه متغيره حسب المكان المطلوب

    اترك تعليق:


  • أبو عوض
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة ابوالامير مشاهدة المشاركة

    اسئلة مهمة اخ اسامه
    انت في اسئلتك قدمت نصف الاجابة وتبحث عن النصف الآخر .
    حتى تكون الفكرة واضحة نعطي مثال على ذلك
    لو امامنا كلمة ( لله ) اشارة على حائط صخري لو اردنا حل هذه الاشارة ماهو اول شيئ نقوم به ؟
    أخي ابو أمير في صورة لهي الكلمة

    اترك تعليق:


  • ابوالامير
    رد
    ماهي وحدة القياس المتبعة في الدفائن العثمانية ؟

    اترك تعليق:


  • ابوالامير
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة اسامه حسن مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم
    الاخ ابو الامير
    دلالة قياس الاشاره قد يكون قياس هندسي للمساحه بشكل عام
    والسؤال الاهم هل في القياس المسافات هوائيه ام تعتمد تضاريس ارض الواقع
    ثم هل الاشارات كلها تعتمد القياس؟
    اسئلة مهمة اخ اسامه
    انت في اسئلتك قدمت نصف الاجابة وتبحث عن النصف الآخر .
    حتى تكون الفكرة واضحة نعطي مثال على ذلك
    لو امامنا كلمة ( لله ) اشارة على حائط صخري لو اردنا حل هذه الاشارة ماهو اول شيئ نقوم به ؟

    اترك تعليق:


  • ابوالامير
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة اسامه حسن مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم
    ان كان الدفن ايام حملة بونابرت على مصر وبلاد الشام فهل كان هناك دفن في باقي الدول غير مصر وبلاد الشام
    ثم ان كانت الدوله العثمانيه بعد الحرب العالميه الاولى في وضع الافلاس فلماذا كان هناك دفن؟
    من قال انها كانت في وضع افلاس ....؟؟؟؟

    اترك تعليق:


  • اسامه حسن
    رد
    السلام عليكم
    الاخ ابو الامير
    دلالة قياس الاشاره قد يكون قياس هندسي للمساحه بشكل عام
    والسؤال الاهم هل في القياس المسافات هوائيه ام تعتمد تضاريس ارض الواقع
    ثم هل الاشارات كلها تعتمد القياس؟

    اترك تعليق:

يعمل...
X