إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لماذا استخدم الاتراك الإشارات

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • شيزار
    رد
    ليس كل ما يلمع ذهبا" .......
    الدفن العثماني ( فن ابداع إيمان يقين ) ...
    واقول بصوت عالي أن الدفن التركي جاء من أسس علمية تفوق الاساليب الحديثة التي نراها اليوم وهو ليس من وهم ولا خيال ..... عقلية واضع الاشارة انسان مثلنا ولكن يختلف عنا بالعلم والمعرفة التي ضمن اسس لا تزيد ولا تنقص ( مواصفات ومقاييس ) كان كل حرصهم المحافظة على أموال دولتهم التي تكالبت عليهم الدول والعرب ....
    يكفينا من كثرت الاقوال وقلة الافعال ..... والله لو اجد منكم ( وكل الاحترام لحضراتكم ) من وجد المخفي لما رايناة الآن ولا يحاضر ولا يناضر .....
    وأقولها لكم ... عندما تقترب للدفين يأتيك فن الاتراك
    وعندما تقترب من فن الاتراك يأتيك إبداعهم ومتى تقترب من الابداع يأتينا أيمانهم وإخلاصهم ويقينهم . ....
    وكلما تقترب تبدأ المسرحية من جديد وتكون انت الممثل والمفكر والمخرج والمؤلف ولا تخرج بنتيجة على ارض الواقع
    وكل ما تعلمته من المنتديات جمله واحدة وهي الحقيقة
    لا يأخذ مالنا إلا من علمه فوق علمنا ..... نقطة نهاية سطر

    اترك تعليق:


  • ابوالامير
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة العراب الأدلبي مشاهدة المشاركة
    تحياتي اخي ابو امير ...اولا انا اخي لا انسب اي أشاره لاي حضاره اتعامل مع الاشاره بشكل مباشر بدون معرفة من وضعها ....ولأكون صادق معك لا أومن انها من صنع الحضارات التي تنسب لها ..هي تلبس الحضاره فقط وتصف المكان جيدا من مساكن ومقابر وطرق وصخور وامور اخرى وجميع ماتصفه من مداخل للاسف تكون فارغه ... هاذه الاشاره التي وضعتها هي طبيعه ...وان كانت غير ذالك ومن يصل لها يصل للهدف ارني الهدف ...اقصد الصناديق او الماده ....فأيجاد المداخل الفارغه اصبح امر روتيني بالنسبه لي.... ملاحظه ممكن ان تشرح نوع الاله الليزريه التي تم صنع هاذه الاشاره بها ...فأنا لا ارى بها نحت ......
    اخ العراب الادلبي ربنا يوفقك كل الاحترام والتقدير لك .كل شخص وقناعته وتفكيره ، بارك الله فيك

    اترك تعليق:


  • العراب الأدلبي
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة ابوالامير مشاهدة المشاركة
    اخ العراب الادلبي كل الاحترام والتقدير لشخصك الكريم
    بما ان الحديث يدور عن الاشارات العثمانية ، هل تقصد ان الاشارات العثمانية ليس لها اسس علمية تستند اليها ؟
    من خلال حديثك افهم انه وصل الباحثين والمحللين الى طريق مسدود وفشل كبير في التعامل مع الاشارات العثمانية
    هذا اذا دل على شيئ فانه يدل مدى حنكة وذكاء من وضع اسس هذا العلم ، هذه هي الاشارات العثمانية هي تشبه السلم الموسيقي او النوتة الموسيقية فكثير من العازفين يجيدون العزف على آلة موسيقية معينة لكنهم لايستطيعون العزف من خلال استخدام النوتة الموسيقية لانها لغة وتحتاج الى دراسة فاذا قمت بدراستها سوف تستطيع فهم هذه اللغة والتعامل معها بكل سهولة .
    اخ العراب الادلبي اعطيك مثال على اشارة عثمانية ، ماذا يريد صاحب الاشارة ان نعرفه وكيف نتصرف معها ؟
    اتمنى ان تجد لها الحل الصحيح

    ​​​​​​

    تحياتي اخي ابو امير ...اولا انا اخي لا انسب اي أشاره لاي حضاره اتعامل مع الاشاره بشكل مباشر بدون معرفة من وضعها ....ولأكون صادق معك لا أومن انها من صنع الحضارات التي تنسب لها ..هي تلبس الحضاره فقط وتصف المكان جيدا من مساكن ومقابر وطرق وصخور وامور اخرى وجميع ماتصفه من مداخل للاسف تكون فارغه ... هاذه الاشاره التي وضعتها هي طبيعه ...وان كانت غير ذالك ومن يصل لها يصل للهدف ارني الهدف ...اقصد الصناديق او الماده ....فأيجاد المداخل الفارغه اصبح امر روتيني بالنسبه لي.... ملاحظه ممكن ان تشرح نوع الاله الليزريه التي تم صنع هاذه الاشاره بها ...فأنا لا ارى بها نحت ......

    اترك تعليق:


  • ابوالامير
    رد
    اخ ابوعوض كل التقدير والاحترام
    هذه الاشارة عثمانية وقليل من الخبراء والمحللين مايصل اليها ، الوصول اليها يعني الوصول للهدف .
    لها مرجعية موثقة في ارشيف الدفائن العثمانية ، كثير الكثير قد يمر عليها ولايعطي لها اي اهمية تذكر
    ​​​​​​في الغالب يحسبها من الطبيعة وان اسعفه ذكائه يقول انها اشارة لكن اين الحل الصحيح .
    اذا لابد ان يكون بيدك مفتاح الحل .
    قياس هذه الاشارة ليس له علاقة في حلها
    هذه الاشارة ليس لها علاقة بالتضاريس ولاتدل على اي معلم

    اترك تعليق:


  • أبو عوض
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة ابوالامير مشاهدة المشاركة
    اخ العراب الادلبي كل الاحترام والتقدير لشخصك الكريم
    بما ان الحديث يدور عن الاشارات العثمانية ، هل تقصد ان الاشارات العثمانية ليس لها اسس علمية تستند اليها ؟
    من خلال حديثك افهم انه وصل الباحثين والمحللين الى طريق مسدود وفشل كبير في التعامل مع الاشارات العثمانية
    هذا اذا دل على شيئ فانه يدل مدى حنكة وذكاء من وضع اسس هذا العلم ، هذه هي الاشارات العثمانية هي تشبه السلم الموسيقي او النوتة الموسيقية فكثير من العازفين يجيدون العزف على آلة موسيقية معينة لكنهم لايستطيعون العزف من خلال استخدام النوتة الموسيقية لانها لغة وتحتاج الى دراسة فاذا قمت بدراستها سوف تستطيع فهم هذه اللغة والتعامل معها بكل سهولة .
    اخ العراب الادلبي اعطيك مثال على اشارة عثمانية ، ماذا يريد صاحب الاشارة ان نعرفه وكيف نتصرف معها ؟
    اتمنى ان تجد لها الحل الصحيح

    ​​​​​​

    أخي ابو أمير دقق في النقاط الصغيرة إن وجدت بصمة صغيرة عمل بشري أو قلب على الاشارة تكون هي الهدف المقصود والله اعلم اي تطابق موقعها تماما على أرض الواقع

    اترك تعليق:


  • ابوالامير
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة العراب الأدلبي مشاهدة المشاركة
    اولا اخي ابو الامير من بعد التحيه والاحترام .....نعم هناك علم الاشاره ليس له اسس وقواعد معروفه يعتمد عليها وكل ما يخرج من نظريات بخصوصه ...هي مجرد رؤيه لبعض الاشخاص اغلبها فاشله ان اتيت ان تطبقها على ارض الواقع لن تنال شئ.....لذالك يجب كل انسان ان يحكم عقله وهنا تكون مشكله لان كل فكرة لكل شخص مختلفه عن الاخر بعتبار كل شخص وله تكيره الخاص اذا هوا برئي فاشل وانا برئيه فاشل ولا يمكن وضع اسس متفق عليها ...... ...ومن وضع الاشارات فتح جميع المجالات اراد ان يراعي جميع العقول ويثبت لكل شخص انه على صواب والاخر مخطئ .وكانه يقرء افكار كل شخص في نفس اللحظه .....اذن النتيجه تكون ان اتفقنا على ان لا نتفق على شئ وهاذا هو الحال .....
    اخ العراب الادلبي كل الاحترام والتقدير لشخصك الكريم
    بما ان الحديث يدور عن الاشارات العثمانية ، هل تقصد ان الاشارات العثمانية ليس لها اسس علمية تستند اليها ؟
    من خلال حديثك افهم انه وصل الباحثين والمحللين الى طريق مسدود وفشل كبير في التعامل مع الاشارات العثمانية
    هذا اذا دل على شيئ فانه يدل مدى حنكة وذكاء من وضع اسس هذا العلم ، هذه هي الاشارات العثمانية هي تشبه السلم الموسيقي او النوتة الموسيقية فكثير من العازفين يجيدون العزف على آلة موسيقية معينة لكنهم لايستطيعون العزف من خلال استخدام النوتة الموسيقية لانها لغة وتحتاج الى دراسة فاذا قمت بدراستها سوف تستطيع فهم هذه اللغة والتعامل معها بكل سهولة .
    اخ العراب الادلبي اعطيك مثال على اشارة عثمانية ، ماذا يريد صاحب الاشارة ان نعرفه وكيف نتصرف معها ؟
    اتمنى ان تجد لها الحل الصحيح

    ​​​​​​


    اترك تعليق:


  • السراب الازرق
    رد
    واضع الإشارة يتحدى أي شخص أن يحل إشاراته.... يضع إشارة معينة وفق ظروف معينة وكأنه بعدها يقول لك: حلل وناقش: ماهي الفكرة أو الطلب الذي أريد أن أوصله لك من خلال هاته الإشارة في وسط هذه البيئة؟؟؟؟
    هذا بالضبط ما يريده منك واضع الإشارة في أي حضارة كانت وفي أي حقبة كانت.... الإشارة لغة النبيه..... وهي اللغة المشتركة بين كل العصور والحضارات
    سأعيد إقتباس جملة كتبتها سابقا للتوضيح أكثر:


    تخيل أنك التقيت بشخص لا يتكلم لغتك وأنت أيضا لا تفهم لغته فما هو السبيل لكي توصل له فكرة معينة ؟؟؟
    طبعا لن تجد إلا سبيل الإشارة الوحيد لإيصال فكرة معينة..... وكلما كان ذكاء المتلقي كبيرا كلما كانت سهولة إيصال الفكرة أسهل.... و كلما كان ذكاء واضع الإشارة كبيرا كلما كان فهم الإشارة أسهلا أيضا.... فقد يلخص لك من خلال إشارة واحدة عدة نقاط معقدة
    بأسلوب سهل ممتنع
    وهكذا هي إِشارات الدفائن والكنوز في كل الحضارات: يريد واضع الإشارة أن يوصل لك فكرة معينة وهو يعرف جيدا أن الذي يفهم رسالته سيكون مستوفي الشروط مهما كانت لغته ومهما كانت جنسيته ومهما كان عصره.... (النبيه بالإشارة يفهم....)
    سأعطيك مثالا بسيطا قرأته منذ سنوات في منتدى آخر وهذا الذي أثار فضولي فعلا وفتح لي الطريق في التفكير الصحيح ووجدت فيه متعة علمية حقا:
    لقد وضع الباحث هذا الشرح مع الصورة كالاتي:
    أربعة أقدام منقوشة على صخرة واحدة....
    وكأنها مقسمة إلى قسمين،كل قدمان في قسم ....
    قسم منقوش فيه قدمان: يمنى و يسرى جنب بعض باتجاه الشمال
    و قسم منقوش فيه قدمان يمنى و يسرى ، اليمنى رسمها مثل القدمين الأوليين باتجاه الشمال و اليسرى يختلف رسمها عن رسم الأقدام الأخرى و هي باتجاه الجنوب و تبعد عن اليمنى 40 سنتمتر مع العلم انّها كلها محفورة ضربا على الصخرة الملساء ضربة جنب ضربة....
    اضغط على الصورة لعرض أكبر.   الإسم:	im03.JPG  مشاهدات:	0  الحجم:	377.8 كيلوبايت  الهوية:	868449








    وكانت إجابة أحد الخبراء كالتالي:

    اشارة, رائعة و ناطقة
    قبل العمل على الاتجاه و القياس
    وجب تحليل ماذا اراد صاحب الاشارة ان يقول
    يقول قف و قدماك متجاورتان انظر امامك تجد منحدر(قدمان متقاربتان)
    عدل الاتجاه للشمال الشرقي هدفك بعيد في تلة ما بعد المنحدر ( قدمان متباعدتان, خطوات , مسير...)
    موفق
    هذا ما أثار فضولي العلمي والاجابة حقا يتقبلها أي عاقل مبدئيا حتى ولو لم تكن صحيحة أو ناقصة فهي لحد كبير منطقية.....
    خصوصا عندما ننظر إلى التضاريس أو البيئة التي وضعت فيها الإشارة:
    اضغط على الصورة لعرض أكبر.   الإسم:	im04.JPG  مشاهدات:	0  الحجم:	337.6 كيلوبايت  الهوية:	868450



    هنا واضع الإشارة لم يطلب منك لا قياس ولا أن تبحث عن إشارة أخرى أو أي شئ آخر من قبيل ما هو متداول من متطلبات، بل كانت فعلا إشارة توجيه بحتة
    الإشارة لغة ومن يستطيع توظيف قدراته العقلية في فهم ما يريده منه صاحب الإشارة حتما سيصل بإذن الله....
    وقد يبدو المبدأ سهلا لكن أؤكد لكم أنه من أصعب التحليل هو فهم مايريده منك صاحب الإشارة، وفي غالب الأحيان الحل يكون من السهل الممتنع، وجد منطقي ومكتمل ويجيب على كل الأسئلة الغامضة التي كانت تتبادر لك في أول وهلة وأنت تقف أمام الإشارة....

    شكرا...
    التعديل الأخير تم بواسطة السراب الازرق; الساعة 2021-03-14, 08:22 PM.

    اترك تعليق:


  • العراب الأدلبي
    رد
    اولا اخي ابو الامير من بعد التحيه والاحترام .....نعم هناك علم الاشاره ليس له اسس وقواعد معروفه يعتمد عليها وكل ما يخرج من نظريات بخصوصه ...هي مجرد رؤيه لبعض الاشخاص اغلبها فاشله ان اتيت ان تطبقها على ارض الواقع لن تنال شئ.....لذالك يجب كل انسان ان يحكم عقله وهنا تكون مشكله لان كل فكرة لكل شخص مختلفه عن الاخر بعتبار كل شخص وله تكيره الخاص اذا هوا برئي فاشل وانا برئيه فاشل ولا يمكن وضع اسس متفق عليها ...... ...ومن وضع الاشارات فتح جميع المجالات اراد ان يراعي جميع العقول ويثبت لكل شخص انه على صواب والاخر مخطئ .وكانه يقرء افكار كل شخص في نفس اللحظه .....اذن النتيجه تكون ان اتفقنا على ان لا نتفق على شئ وهاذا هو الحال .....

    اترك تعليق:


  • اسامه حسن
    رد
    السلام عليكم
    سؤال يحتاج الى تفسير
    المتداول عن كل باحث قوله
    الاتراك قامو بالدفن بعد خسارة الحرب والانسحاب العسكري؟
    هل هذا الكلام علمي ومنطقي ؟

    اترك تعليق:


  • أبو عوض
    رد
    اشكرك اخي ابو أمير على هذه التوضيحات
    بعض الناس تميز بين الغث والسمين وبعضهم لا يستطيع ان يميز بين حبة القمح وحبة الشعير
    وأنا سعيد بمبدأ الصحوة والنقد والا يتم تقبل اي موضوع أو فكرة يتم كتابتها كما كان يتم قديما على الا نتطرف بالموضوع فاذا كان لا يوجد علم عثماني فلماذا نحلل المواضيع وما فائدة المنتديات
    ​​​​​​الفكرة من الموضوع هو محاولة التفكير بطرق مختلفة وفتح العين على أمور كثيرة تستلزم التفكير والعودة لأصل الأمور وليس انحراف الموضوع إلى التشكيك المطلق ودب اليأس

    اترك تعليق:


  • ابوالامير
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة العراب الأدلبي مشاهدة المشاركة
    اخي ابو امير ولك كل الاحترام والتقدير ......انا سؤالي سوف يكون حسب قناعتي ....وجوابك سوف يكون حسب قناعتك ....هو علم ليس له اسس يعتمد عليها انا انت او اي باحث في هاذا المجال يشتهد اشتهاد ...فقط .... وجميع تلك الاشتهادات تكون بدون دليل مادي فهي لاتسوى شئ....... هاذه هي خلاصة الحكايه
    اخ العراب الادلبي
    ​​​​​انت تقول كلمة ( علم ) هل يوجد علم ليس له اسس ؟
    كيف يكون علم وليس له اسس ؟
    هل اقتصر هذا العلم على الاجتهادات ؟
    انا اعطيك مثال بسيط لو كان عندك اشارة لفظ الجلالة ( الله ) ياتي المحللين ويقولون ان هذه الاشارة يتم حلها بالتوجه من حرف الهاء ٣٣ او ٦٦ او ٩٩ متر باتجاه القبلة ، لو كان هذا الشخص اللي قام بوضع هذا الحل بتطبيقه على ارض الواقع ستجده فشل وضرب اخماس باسداس ، من قال ان رقم ٢سيل ماء ورقم ٤ عين ماء وغيره من الاحرف والارقام والكلمات يضعون لها حلول لاتستند الى اسس علمية ، مجرد تفكير وتخمين واعتقاد لان فاقد الشيئ لايعطيه
    هؤلاء فشلوا وافشلوا غيرهم وادخلوا الى عقول الناس الاحباط والتعب وخسارة المال والوقت دون فائدة حتى وصل الكثير من الناس الى اللجوء للدجالين والعرافين وطريقة كشف الشيوخ الذين سهروا طوال الليالي وهم يعملون ويبحثون دون جدوى وكذلك محللين يرافقون اشخاص لحل اشارات عثمانية فيعطيك مكان ويقول لك هذا مكان الدفين نربد التاكد اجلب جهاز للفحص ،تفحص المكان النتيجة لاشيئ ، هنا ندخل في دوامة اكبر
    هل محلل الاشارة اعطى المكان الصحيح ؟
    هل الجهاز فعال ام فاشل ؟
    هل الشخص اللي استخدم الجهاز متمكن من استخدامه ؟
    اسئلة تدور في ذهنك فورا ، اين الحل الصحيح ؟ ومن يملك الحل الصحيح ؟
    ليس اعتقاد مني بل اجزم في هذا الامر ، من عنده حل الاشارة العثمانية بشكل صحيح لايستخدم جهاز ولايحتاج الى جهاز . اخي العراب الادلبي ارجو التريث وبذل مجهود في البحث عن الحقيقة .





    ​​​​​​
    ​​​​
    التعديل الأخير تم بواسطة ابوالامير; الساعة 2021-03-13, 12:03 PM.

    اترك تعليق:


  • العراب الأدلبي
    رد
    اخي ابو امير ولك كل الاحترام والتقدير ......انا سؤالي سوف يكون حسب قناعتي ....وجوابك سوف يكون حسب قناعتك ....هو علم ليس له اسس يعتمد عليها انا انت او اي باحث في هاذا المجال يشتهد اشتهاد ...فقط .... وجميع تلك الاشتهادات تكون بدون دليل مادي فهي لاتسوى شئ....... هاذه هي خلاصة الحكايه

    اترك تعليق:


  • ابوالامير
    رد


    اخي ابو الامير .كأنك ملكت مفاتيح هذا العلم لتعلم اي فكره صحيحه واية فكره هي مخطئه ....اخبرنا عدد الاهداف التي اخرجتها ابعث في نفسنا الامل

    اخي العراب كل التحية والتقدير لك ،

    يَا أَبَتِ إِنِّي قَدْ جَاءَنِي مِنَ الْعِلْمِ مَا لَمْ يَأْتِكَ فَاتَّبِعْنِي أَهْدِكَ صِرَاطًا سَوِيًّا ، صدق الله العظيم

    انا اطرحت موضوع سؤال وجواب لكي يكون فيه فائدة للجميع خاصة الاخوة المحللين حول موضوع علم الاشارة العثمانية ، لم اجد اي تفاعل من حضراتكم ، كان الاجدر ان تسالني عن اساس هذا العلم كيف تم بنائه على كلمة لفظ الجلالة والرقم ١٧ حتى لنبدا شرح هذا العلم . اريد ان اذكرك فقط في هذه الصورة وهذا الموضوع انت شاركت في تحليل محتواه .



    اترك تعليق:


  • العراب الأدلبي
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة ابوالامير مشاهدة المشاركة
    هل يوجد اثبات واحد بان العثمانيين استخدمو الحفر على الصخور بما يسمى الاشارات من اجل التكنيز او الدلاله للاماكن التكنيزيه انا رأي بان العثمانيين ليس لمهم ايت علاقه او فكره عن هاذه الامورر.... لماذا ... استخدمها العثمانين ولم يستخدمها المماليك والفاطميين والعباسيين والامويين الي اخره من المسلمين .....ام كانو العثمانيين اصحاب عقليه وثنيه واردو حياة بعد الموت

    اخ عراب الادلبي راح تفكيرك لبعيد ، ليس هكذا هو المقصود ....
    اخي ابو الامير .كأنك ملكت مفاتيح هذا العلم لتعلم اي فكره صحيحه واية فكره هي مخطئه ....اخبرنا عدد الاهداف التي اخرجتها ابعث في نفسنا الامل ...

    اترك تعليق:


  • ابوالامير
    رد
    هل يوجد اثبات واحد بان العثمانيين استخدمو الحفر على الصخور بما يسمى الاشارات من اجل التكنيز او الدلاله للاماكن التكنيزيه انا رأي بان العثمانيين ليس لمهم ايت علاقه او فكره عن هاذه الامورر.... لماذا ... استخدمها العثمانين ولم يستخدمها المماليك والفاطميين والعباسيين والامويين الي اخره من المسلمين .....ام كانو العثمانيين اصحاب عقليه وثنيه واردو حياة بعد الموت

    اخ عراب الادلبي راح تفكيرك لبعيد ، ليس هكذا هو المقصود ....

    اترك تعليق:

يعمل...
X