المشاركة الأصلية بواسطة بنعياد
مشاهدة المشاركة
إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
لماذا استخدم الاتراك الإشارات
تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
-
في عام ١٧٩٠ قامت فرنسا بطرح قياس المتر وتم اعتماده ١٧٩٣ في فرنسا فقط الى ان تم التوقيع على اتفايقة في عام ١٨٨٩ باعتماد المتر وحدة قياس دولية وكانت الدولة العثمانية من بين الدول التي اعتمدت المتر وحدة قياس لها .
-
السلا عليكم ورحمة الله وبركاته حياكم الله جميعا .......سؤال اخي ابو الامير متي اعتمدت الدولة العثمانبة المتر كوحدت قياس.
- 1 معجب
اترك تعليق:
-
الاشارة اسم محمداشارة محمد تاتي بقيم رقمية مختلفة هذه الاشارة لها توابع مهمة موجودة في المكان وياتي معها الاشارة الرصف من الحجارة باشكال هي الهلال الرصف والعقرب الرصف والسنسال بشكل حرف L وحرف M ورقم ٤ .
في بعض الاحيان ياتي تثبيت الاشارة باتجاه حرف الدال ١٣متر او ١٧ متر .
واتجاه حرف ميم نحسب د رقم ٦ وميم رقم ٥ اذا الرقم ٥٦ انتقال من حرف ميم ٥٦متر
واحيانا تطلب الرقم ٣١
لكن السؤال المهم كيف نحدد مكان الدفين ؟
يتبع......
اترك تعليق:
-
كل الاحترام والتقدير الى الاخ حسن احمد واشكرك على هذا الاثراء الطيب .
كما تفضلت اللجان كانت حاضرة وكان لها دور كبير في تغيير اشارات واضافة اشارات وصبغات دهان بالوان مختلفة خاصة اللون الاحمر ، لكن يمكن للباحث المتمرس ان يفرق بين هذه الاشارات المزورة لانها لها صفات مختلفة تماما عن الاشارات الاصلية من حيث القياس والادوات المستخدمة في نقشها .
اصعب حصار هو حصار العقول وهذا نوعا ما نجحت فيه اللجان بتوصيل شرح مفصل عن حل الاشارات العثمانية واقنعوا بها الكثير الذين بدورهم نشروا هذا العلم المزيف في ارجاء الوطن العربي واصبح يتداول به على انه هو العلم الصائب ومازال الكثير يعمل ضمن هذا العلم لكن دون الوصول الى نتيجة .
طرحت موضوع اشارة جميلة جدا وهي اشارة محمد من اجل النقاش حول هذه الاشارة وكيفية حلها
اتمنى من الاخوة المشاركة في هذا الموضوع مع احترامي وتقديري للجميع .
اترك تعليق:
-
[QUOTE=ابوالامير;n869289]أخي أبو الأمير يعلم الله كم أحب فيك علم الاجتهاد و ميزة الثباتالمشاركة الأصلية بواسطة اسامه حسن مشاهدة المشاركة[SIZE=16px]السلام عليكم
كلمه اخيره لوجه الله تعالى===
كل ما تقدم به الاخوه من اجتهادات في حل الاشاره غير مبنيه على اساس العلم الموثوق
ارجو من الاخ اسامه حسن ان توضح هذه النقطة وكيف وصلت الى هذا الاستنتاج ؟
وماهو هو العلم الموثوق في وجهة نظرك ؟
انا اطرح الكثير من الاسئلة للمناقشة حول الاشارات العثمانية لكن من خلال قناعتي الشخصية بامكاني اليوم وبتوفيق من الله انني استطيع ان اعرف كل شخص من الاخوة الاعضاء مدى تعمقه ومعرفته في في هذا المجال وللتوضيح فقط
انه اصبح لدى الاغلبية قناعة بانه لايوجد احد لديه مفاتيح هذا العلم وهذا ان دل على شيئ فانه يدل على تعميم الخطأ الذي اصبح الجميع لديه قناعة انه لم ينتج عنه سوى الفشل الذريع في الوصول الى حل الاشارات العثمانية واسباب ذلك كثيرة فانا لا الوم احد واحد اسباب ذلك هو نشر العلوم الخاطئة التي تلقيناها منذ سنوات واصبحنا نقول انها هذه هي المعلومة الصحيحة فاصبح العقل الباطني مليئ بهذه المغالطات لدرجة انه لو جاء الينا من يملك كل الادلة العلمية فلن يتقبله اي شخص صاحب تجربة في هذا المجال لانه اصبح لديه قناعة ان كل شيئ يقال في هذا المجال هو خطأ في خطأ .
لذلك اخ اسامه حسن هل وصلنا الى طريق مسدود حول هذا العلم ؟
ام انه مازال موجود خفايا هذا العلم لم تظهر بعد ؟
و كذلك الأخوة أسامة حسن الأنيق و المجتهد على الأطلاق الأخ أبو عوض
لي دعوة و ان شاء الله تجد عندكم القبول لنعيد ترتيب الحوار من حيث انتهى الأتراك
أولا دعونا نتفق على شيء و هذا مؤكد عندي أن حل التركي في بلاد الشام يختلف كثيرا على نظيره بشمال افريقيا
ثانيا و هذا مغزى تدخلي بهذا الموضوع ، هناك معطيين اثنين وجب ايلائهما الاهتمام الكافي بالدرس:
1- هناك لجان قديمة وقع اعطائها الأوامر بتغيير التصفيرات النهائية .
2- وقع تعليم بعض الأخوة العرب و تلقينهم بالدرس مفهوم الاشارة التركية و أخفوا عنهم تحديد نطقة الصفر بإعطائهم
لنقل علوما منقوصة.
هذا القول يدحض القول بأن الاشارات التركية أولا ليست علم و ثانيا بكونها على مزاج الضابط الذي وضعها و بكون العنصر المكاني يعكس ماهية الاشارة.
و يتجلى ذلك في عدم التطابق و لكن في عنصر المحاكاة يكون كلام ثاني و هنا سأستشهد بقول الأخ يونان في احدى مداخلاته.
الأخوة الأعزاء كل لديه قناعة بفكر ما و تمشي يعكس كيفية تلقيه هذه المعرفة و ممن.
و لا أريد الغوص في كيل الاتهامات و و و لأنه و الله ما تعكس الا عدم تقبل الأخر و ازدرائه .
و هنا سأدعوا أخي أبو الأمير صاحب الموضوع و له القبول من عدمه بأن يقوم بجلب أحد المواضيع الصريحة لإشارة تركية و كل يطابق معرفته عليها و يكون حلها عند أحد الاعضاء و الله من وراء المقصد.
اترك تعليق:
-
[QUOTE=اسامه حسن;n869286][SIZE=16px]السلام عليكم
كلمه اخيره لوجه الله تعالى===
كل ما تقدم به الاخوه من اجتهادات في حل الاشاره غير مبنيه على اساس العلم الموثوق
ارجو من الاخ اسامه حسن ان توضح هذه النقطة وكيف وصلت الى هذا الاستنتاج ؟
وماهو هو العلم الموثوق في وجهة نظرك ؟
انا اطرح الكثير من الاسئلة للمناقشة حول الاشارات العثمانية لكن من خلال قناعتي الشخصية بامكاني اليوم وبتوفيق من الله انني استطيع ان اعرف كل شخص من الاخوة الاعضاء مدى تعمقه ومعرفته في في هذا المجال وللتوضيح فقط
انه اصبح لدى الاغلبية قناعة بانه لايوجد احد لديه مفاتيح هذا العلم وهذا ان دل على شيئ فانه يدل على تعميم الخطأ الذي اصبح الجميع لديه قناعة انه لم ينتج عنه سوى الفشل الذريع في الوصول الى حل الاشارات العثمانية واسباب ذلك كثيرة فانا لا الوم احد واحد اسباب ذلك هو نشر العلوم الخاطئة التي تلقيناها منذ سنوات واصبحنا نقول انها هذه هي المعلومة الصحيحة فاصبح العقل الباطني مليئ بهذه المغالطات لدرجة انه لو جاء الينا من يملك كل الادلة العلمية فلن يتقبله اي شخص صاحب تجربة في هذا المجال لانه اصبح لديه قناعة ان كل شيئ يقال في هذا المجال هو خطأ في خطأ .
لذلك اخ اسامه حسن هل وصلنا الى طريق مسدود حول هذا العلم ؟
ام انه مازال موجود خفايا هذا العلم لم تظهر بعد ؟
اترك تعليق:
-
السلام عليكم
الاخوه الاكارم في نقاشات هذا المنتدى تكون البدايه بالكلام الطيب والاحترام بين الاخوه
ثم تبدء الاتهامات والانتقادات الشخصيه ونصيحتي لكم لن تتمكن من الوصول للعلم بهذه الطريقه
عدم ثقة الاتراك بالعرب لها سبب
اخواني الشخص المسلم لا يكون صاحب وجهين يتكلم بالدين وحسن الخلق ثم يطعن بمن حوله
كلمه اخيره لوجه الله تعالى===
كل ما تقدم به الاخوه من اجتهادات في حل الاشاره غير مبنيه على اساس العلم الموثوق
اتمنى لكم التوفيق
اترك تعليق:
-
من الاشارات التي ورد ذكرها وكثر الحديث عنها اشارة كلمة ( محمد ) وهذه الكلمة اذا وجدت ضمن الاشارات العثمانية فلها مدلول على وجود دفين عثماني في المكان فماهي التوابع لهذه الكلمة من اشارات ومعالم ؟
اترك تعليق:
-
دكتور سليمان الروقي, انت تدخل باسمين وهذا مخالف لقوانين المنتدىالمشاركة الأصلية بواسطة سليمان الروقي مشاهدة المشاركةلسلام عليكم ورحمة الله
.. اولا ايها الاخوه النقاش وتبادل المعلومات والخبرات امر جيد ...ولكن ان تقوم بتاكيد معلوماتك وتجعلها قاعده ...بدون دليل مادي ....اي ان لم تكون وصلت للهدف المادي .....اذا بالمختصر المفيد ...هو ان طريقتك بتحليل فاشله ١ +١=٢ قرائتك للاشارات وتحليلها وايجاد التوابع ...وبعض المعالم و المداخل هاذا لايعني انك اصبحت قادر على ايجاد دفين ....فقط هم اعطوك لغز على قدر تفكيرك .ويكون هاذا اللغز مجهز تجهز كامل من نقطة البدايه للمدخل الذي تظن انه مموه ويصعب على غيرك ايجاده ......والاسلوب المتبع هوا .....اذا اشعلت نارا ولاتريد احد يرى دخانها ...عليك احراق الغابه جميعها .... ومن وضع الاشارات وضعها لك انت ..ولم يضعها لاحد غيرك ..... والان ما اراه هنا مجموعه من المرضى النفسيين يعطون المواعظ ويضعون الاسس ويزكون انفسهم بانفسهم ....
اعطيك مهلة ليوم فقط ان تختار معرف واحد, اذا لم استلم رسالة منك انا مضطر ان الغي هذا المعرف
شكرأ..التعديل الأخير تم بواسطة الهيئة الادارية; الساعة 2021-03-29, 08:52 PM.
اترك تعليق:
-
بارك الله فيكم ونفع بكم كلنا اخوة هنا وكما قلت في السابق نريد الوصول وليس الجدل اخي شيراز بارك الله فيك انا لست شيءا الا اذا اتحدت مع اخوة لي في هذا العلم فمن المستحيل ان تتقن كل العلم مثلا الاخ القلب الحر عنده ٩٠٪ من العلم الاخ ابو الامير ٩٠٪ وانا ١٠٪ اذا وصلنا ان شاء الله وهكذا الاخ الروقي روق الله يهديك ويصلح حالك كلنا اخوه هنا وان رايت اعوجاجا منا فصاحه وهي الميدان يا حميدان ويا جماعة الخير نسيت في مشاركتي السابقه ان اذكر الاخ الاستاذ القدير الطراونه الله يستر بدنا جاهدات وعطوات ليسامحنا حقك علي اخوي من عظام الرقبه وجار عزيز .اخوتي العلم والرزق كله من الله وكما تفضل الاخ شيراز علينا بالسعي والاجتهاد والحذر من من هم بيننا ولا يريدون لنا الوصول حتى ياتي من يدفعون لهم المبالغ الكبيره ويخرجوها . الله غالب
اترك تعليق:
-
السلام عليكم اخوانى ابوالامير ...صخر الرحال ....كفيتم واوفيتم واصلو لكم منا الدعاء الله يوفقكم
صدقت هناك تعظيم للعهد باالامان ..امان ياعرب... والامانه صفه حسنه يتسم فيها الانسان ...وفى حديث الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم من بين الصفات التى ذكرها للمنافق اذا أؤتمن خان .
سهولة قراءة الكتابه تكون عربيه لكن لاتعرف معنا نطقها هل هى امتزاج بالفارسيه تم استخدامها للسريه بعد عملية الدفن لاحظته فى
وثيقه فيها الكتابات من البدايه لغه عربيه تعرف معناها ولكن بعد ذالك خط عربى لايعرف معناه ......
اترك تعليق:
-
عين الصواب وغزارة العلم اخ صخر الرحالالمشاركة الأصلية بواسطة صخر الرحال مشاهدة المشاركة
أخي أبو الأمير
كتبوها باللغه العربيه لقدسيتها لاانها لغه القرأن وفك شفرتها مرتبط باللغه العربيه وكذالك حلها مرتبط بالقرأن الكريم ولايوجد خوف لاأن أغلب العرب في تلك الفتره أميين
اترك تعليق:
-
السلام عليكم
اخواني الاكارم
الاجتهاد في حل الاشاره يتطلب علم معنى الاشاره
علم معنى الاشاره يتطلب دراسة التاريخ
اما العلم العثماني فهو خليط مما سبق اضافة الى علوم الهندسه والفلك وكل ما ورد في العلوم السابقه
لذلك ذكرت في مداخلات سابقه ان هذا العلم يتطلب جهد وعقل راجح
وهو دقيق لدرجة ان وحدة ال مم يجب اخذها بالحسبان وغير ذلك هي الدخول في متاهه
اترك تعليق:
-
أخي أبو الأميرالمشاركة الأصلية بواسطة ابوالامير مشاهدة المشاركة
اشكرك اخ صخر الرحال على هذا الشرح
الدكتور سليمان الروقي اذا في مجال عنوان عيادتك حتى نيجي تشخصنا عن قرب ممكن تكون ازمتنا النفسية اقوى حتى تريحنا ربنا يريح بالك .
نعود لموضوعنا والحديث عن الوثائق العثمانية التي تخص الدفائن ولماذا كتب العثمانيين هذه الوثائق باللغة العربية ؟
كتبوها باللغه العربيه لقدسيتها لاانها لغه القرأن وفك شفرتها مرتبط باللغه العربيه وكذالك حلها مرتبط بالقرأن الكريم ولايوجد خوف لاأن أغلب العرب في تلك الفتره أميين
اترك تعليق:
-
اشكرك اخ صخر الرحال على هذا الشرحالمشاركة الأصلية بواسطة صخر الرحال مشاهدة المشاركةمع احترامي نحن نتكلم بشي علمي ملموس ليس بالسمع بال أيضا ملموس باليد وهذا من فضل ربي علينا
أذا انت بحثت بنظريتك ولم يكتب لك الرزق لا تعمم الخلل في طريقتك انت وياه أذا تشوف الموضوع صعب فهمه او تفسيره الخلل في عقلك لايستوعب الغموض والالغاز
نعم وضعو قواعد علميه من علم حرف الحساب الى علم جيومورفولوجيا ووضعت له قواعد سريه مرتبط بالبوصلة
هذا العلم يحصل عليه من يسعى له ويتواضع وتكون نيته صافيه ربي يفتح له ويرزقه
تحياتي وأحترامي
الدكتور سليمان الروقي اذا في مجال عنوان عيادتك حتى نيجي تشخصنا عن قرب ممكن تكون ازمتنا النفسية اقوى حتى تريحنا ربنا يريح بالك .
نعود لموضوعنا والحديث عن الوثائق العثمانية التي تخص الدفائن ولماذا كتب العثمانيين هذه الوثائق باللغة العربية ؟
اترك تعليق:
اترك تعليق: