إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بحاجة لمساعدة في ٢٠ تقييدة

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• بسم الله الرحمن الرحيم
    اخي العزيز انا الان متواجد في مدينة وجدة لكن لي سؤال عندك كيف عرفت هؤلاء الناس اللذي دكرت اوصيك اخي باخد الحيطة والحدر اخوك العوسج

• نعم اخي جزاك الله خيرا لكن انا لست بالخب ولا الخب يخدعني اسالك اخي هل لديك خبرة في هذه المسائل

• انا ايضا لازلت لم اتاكد من طبيعة الحجر الذي يشبه الماس الذي وجدته

• بسم الله الرحمن الرحيم
          احمد به لا يا اخي

• بسم الله الرحمن الرحيم
            اخي الحسام السعدي تتبعت موضوعك باهتمام بالغ ولكن ومع الاسف فان الحجرة اللتي وجدتها ليست ماسة وانما هي من الزجاج العادي اللذي كانت تزين به النساء ملابسهم وخصوصا القفطان ومما زاد تاكدي بانها ليست ماسة الثقب اللذي في جوانبها حيث كان الخياط يمرر الخيط داخل الثقب ويلصقه بالثوب وان اردت ان تتحقق من كلامي فاذهب للقسارية عند اصحاب العقيق وسوف تتاكد بنفسك

• الالماس لا يثقبه شئ لان صلابته شديدة اكثر من الياقوت واثمن منه وبالزيادة فهو يحتاج الى جهاز لفحص صلابته

• بالتوفيق ان شاء الله

• بسم الله الرحمن الرحيم
                  اخي العزيز احمد به اضيف لك معلومات اخرى هو ان الماس يقطع الزجاج واذا وضعته في كوب ماء مثلا فلا يفقد بريقه ولمعانه واذا عرضته لالنار يحترق بسهولة لان من مكوناته الكاربون ولا انصحك بفعل هذا والالماس فيه انواع كثيرة فهناك الطبيعي الخام اللذي يستخرج من الارض وهناك المصنع كما ان للماس عدة الوان فمنها الابيض المعروف ومنها الاخضر والازرق والاصفروالاحمر وهذا الاخير هو الباهض الثمن واغلاهم لندرته اتمنى ان اكون قد افدتك اخي اخوك العوسج

• بارك الله فيك اخي على الفائدة

• هزلت يا اخوان ...
                      حتى انا لم اكن مقتنعا بطبيعته ....وهو الان مهمل في احد اركان المنزل...ولا احد يعيره اهتمام...
                      المهم في المغرب ليس لدينا اشارات تدل على دفائن كما في المشرق ...كلها دفائن ترابية ...يعثر عليها الناس صدفة...وبما انكم مهتمون اكثر مني حبذا لو تصارحوني هل صادفتم مغارة او قبورا دلتكم عليها اشارات صخرية منحوتة .خليوني من التقييدة والاستنزال ...وشغل فقهاء النصب ....اتكلم عما هو علمي صرف...
                      اشالرات صخرية ...مغارات مدفنية...
                      اريد بعض المعلومات ...من فضلكم....لااريد ان يكون كل ما نتعلمه هنا ...غير خاضع للتجربة الميدانية...
                      اجب يا عوسج ولا تخفي شيئا ...من فضلك ...انت اقدم مني ...واكثر مني علما وتجربة بحكم سفرك الكثير...وتنقلاتك ...

• بسم الله الرحمن الرحيم
                        اخي الغالي الحسام السعدي انصحك بالصبر وعدم اليءس فهذا الميدان له طريق صعب وشاق ولكن يهون كل شيئ مع وجود اشارة تقودك الى قبر او مغارة وهنا تكمن اللذة والنشوة اللتي تنسيك عن مجهوداتك وتعبك اخي الكريم اقولها لك وبكل صدق المغرب مملوء بالكنوز والدفاءن وكذلك بالاشارات واشارات جد مهمة فكثف من ابحاثك وجولاتك مع المثابرة وعدم اليءس فسوف تجد اشارات تنعم بها باذن الله واوصيك كذلك اخي ان لا تتجاهل الخراءط او التقييدات وخصوصا الصحيحة منها كما نسميها نحن في البلد لان معضم الدفاءن في المغرب استعملت لها خراءط وان اردت ان تنعم برؤيت الاشارات فسؤرشدك لمكان رغم انه بعيد عنك ولكن لن تستطيع العمل فيه لانه جد محروس بالقرب من مدينة مولاي ادريس زرهون هناك مدينة اثرية رومانية تسمى وليلي فاذهب اليها وسوف تتمتع بما ستجده من اشارات وفقك الله للخير اخوك العوسج

• جميل ماقلت اخي العوسج ...حتما نواحي مكناس ووليلي ستكون زاخرة بالاشارات الرومانية ...
                          لكن في الوسط وجنوب المغرب لم تكن هناك حضارات قديمة ...لهذا اشك فى وجود اشارات ...انما هي دفائن ترابية من ايمات السيبة ...
                          على العموم اشكرك على سعة صدرك لي و لتساؤلاتي ....

• بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي العوسج على هذه المعلومة القيمة وعلى هذا التنبيه الذي قمت بتوضيحه للاخ الحسام السعيدي فكما قلت اخي العوسج كلامك صحيح 100 /100 وليست الاشارة في منطقة وليلي فقط انما الاشارات موجودة في كل مكان في انحاء المغرب غير ان هذه الاشارات توجد في اغلبها في الجبال او الهضاب اما الاراضي المنبسطة فتعتمد في بعضها على الخرائظ وانا اظن والله اعلم ان اغلب الدفائن مطمورة في الارض بدون خرائط او اشارات وذلك بمرور الزمان وضياع الاشارات تضيع الدفينة وربما تكون الخريطة موجودة ولاكن ضياع الاشارات التي تكون هي السبب في وجود الدفينة مثل ما توجد في بعض الخرائط شجرة من نوع كذا او حجر لونه كذا او يشبه كذا اوروضة كذا مثل هذه الاشارات مع مرور الزمن تضيع وبضياعها تضيع الدفينة ويكون وجودها صعب الا ان يشاء الله لشخص ان يرزقه منها اما صدفة او بسبب خبير ولديه ما يحتاج من مثل الادوات المستعملة لذلك من الات كشف المعادن وغيرها ولهذا عندما تقول ان المغرب مليء بالدفائن انا متفق معك في هذا الامر ولاكن ليس كل من هب ودب ان يخرجها بين عشية وضحاها ضنا منه ان هذه الكنوز مبعثرة في الارض وسيجدها بدون عناء او تعب فهناك الكثيرين ممن يبحثون ولا يجدون شيئا فالامر اولا وقبل كل شئ بيد الله ولاكن الله اعطى لهذا الانسان العقل وعليه ان يستخدم خبرته وبهذه الخبرة باذن فان تعبه لا يذهب سدا .
                            كيف حالك اخي العوسج طمني على حالك

• بارك الله فيك اخي العوسج وكذلك اخونا تاجعوت وازيد تاكيدا لأخينا الحسام ان بلادنا فيها اشارات في الصخور والجبال تدل على الدفائن فمثلا عندنا في بلادنا وجدت اشارات الجرون لحضارت الرومان وكذلك في تاونات وجدت على فم غار اشارات حفر لطفل وصفيحت الفرس ورأس النسر وفي تازى كذلك وجدنا صخرة في شكل راس كبش نفر مغربنا مليئ بالاشارات فعلى المرئ الا يقنط فالرزق بقدر الله وقضائه معتمدا عليه بالأتخاذ الاسباب الشرعية والتوفيق من الله

• بسم الله الرحمن الرحيم
                                اخي الغالي تاجعوت ونعم بالله اخي العزيز كيف حالك سبحان العلي القدير لقد سالت عنك صديقنا امس لكي اطمءن عنك لقد طالت غيبتك اخي حتى صارت لك وحشة كبيرة يعلمها الله اما انا وبفضل الله على احسن ما يرام لقد رجعت اليوم من مدينة وجدة وعن قريب ان شاء الله سنشرع في العمل وفقك الله لما فيه الخير واعانك على عملك اخوك العوسج

يعمل...
                                X